أين سيقام مكان عرض الضوء في الرياض، ومواعيده 2022/ 1443 .. احتفالات يوم التأسيس

أين سيقام مكان عرض الضوء في الرياض، ومواعيده 2022/ 1443 .. احتفالات يوم التأسيس

 

أين سيقام مكان عرض الضوء في الرياض، ومواعيده 2022/ 1443، حيث ينطلق عرض الضوء في سماء العاصمة السعودية الرياض وذلك ضمن الاحتفالات الرسمية بيوم التأسيس، والتي كشفت عنها الهيئة السعودية للترفيه بالمملكة، لإتاحة الفرصة لجميع المواطنين والمقيمين المشاركة في كافة احتفالات يوم التأسيس في المملكة.

أين سيقام مكان عرض الضوء في الرياض

 يوم التأسيس السعودي

وهو الذكرى الرسمية لتأسيس الدولة السعودية في شبه الجزيرة العربية. والتي قد مرت بثلاث مراحل، وهي مرحلة الدولة السعودية الأولى، ثم الدولة السعودية الثانية، والدولة السعودية الثالثة ثم الى المملكة العربية السعودية. حيث يتم الاحتفال بذلك في يوم 22  فبراير شباط من كل عام، بدءًا من عام 2022م.

مكان عرض الضوء في الرياض

سوف يبدأ عرض الضوء في مدينة الرياض، وبالتحديد في تقاطع طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز مع طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول، ويمكن الوصول إلى مكان عرض الضوء في مدينة الرياض ضمن احتفالات يوم التأسيس الأول في المملكة عبر خرائط قوقل “من هنا“.

وقت عرض الضوء في يوم التأسيس

قد أعلنت اللجنة المنظمة لعرض الضوء والذي يحمل عنوان “سماء التأسيس” عن مواعيد العروض. حيث تقام مرتين في يوم الخميس 24 من فبراير 2022 الموافق الثالث والعشرين من رجب لعام 1443 هجري. وذلك في الذكرى الأولى للاحتفال بيوم التأسيس، حيث قد جاءت مواعيد العروض على النحو التالي:

العرض الأول

يبدأ في تمام الخامسة مساءً بتوقيت الرياض.

ينتهي في الساعة الخامسة والربع مساءً بتوقيت الرياض.

العرض الثاني

يبدأ في تمام العاشرة مساءً بتوقيت الرياض.

ينتهي في العاشرة والنصف مساءً بتوقيت الرياض.

اقرأ أيضا  وشاح اليوم الوطني السعودي.. من وين اجيب وشاح السعودية؟ 

أين سيقام مكان عرض الضوء في الرياض

احتفالات يوم التأسيس

تقوم القوات الجوية الملكية السعودية في هذا اليوم بتنفيذ عرضًا جويًا ملونًا، حيث يطيرون فوق المدن الكبرى والشواطئ. كما يؤدون حركات مثيرة جداً تحبس الأنفاس. وتقام أيضًا معارض ثقافية في العاصمة الرياض، حيث تقدم المطاعم والفنادق، ومراكز التسوق بعض الخصومات بهذه المناسبة. بالتزامن مع إطلاق ألعاب نارية في مناطق مختلفة من المملكة.

موعد يوم التأسيس السعودي 1443هـ

يوافق يوم التأسيس السعودي لهذا العام يوم الثلاثاء الموافق 22 فبراير عام 2022 الموافق لـتاريخ 21 من شهر رجب عام 1443 للهجرة. وهو يوافق اليوم رقم 53 من العام 2022 م، واليوم رقم 197 من العام 1443 هـ.

أهم فعاليات يوم التأسيس

تتنوع الفعاليات والاحتفالات التي من المقرر إقامتها خلال يوم التأسيس والتي تبدأ في يوم 22 من فبراير وتستمر لعدة أيام في مختلف المدن في المملكة العربية السعودية. وفيما يلي نوضح لكم أبرز الفعاليات خلال يوم التأسيس:

  • مسيرة البداية وهي فعالية تقام في وادي نمار، ويشارك فيها تقريبًا 3500 مؤدي يحكون من خلال القصص التمثيلية قصة تأسيس المملكة وتطورها على مدار ثلاثة قرون.
  • أوبريت التأسيس ويقام في يوم 23 فبراير 2022 بمسرح محمد عبده في بوليفارد سيتي الرياض، حيث يتم فيه تقديم عرض مسرحي غنائي يستعرض من خلاله أهم المحطات التاريخية التي مرت بها المملكة العربية السعودية من الإمام محمد بن سعود وحتى الآن.
  • عرض الضوء ويكون في يوم 24 فبراير 2022 و تنطلق فيه الألعاب النارية كذلك عروض الدرونز الجوية، والمؤثرات الصوتية المختلفة.
  • اللوحات الفنية وتقام تلك اللوحات في المنطقة الواقعة في تقاطع طريق الملك سلمان مع طريق الأمير تركي الأول، حيث يمكن لجميع المارة الاستمتاع بمشاهدة تلك اللوحات الفنية المتقنة والتي تحكي مقتطفات من تاريخ المملكة.
اقرأ أيضا  تفاصيل فعالية المجلس في يوم التأسيس السعودي 1443، الندوات وورش العمل و الجلسات

في ختام هذا المقال نكون قد تحدثنا معكم عن مكان عرض الضوء في الرياض كما ذكرنا لكم بعض التفاصيل عن فعاليات يوم التأسيس. وكذلك استعرضنا الفعاليات المرافقة لاحتفاليات يوم التأسيس بالمملكة وبعض المعلومات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *