ماسكات فعاله لتهدئة البشرة الملتهبة من الحبوب

ماسكات فعاله لتهدئة البشرة الملتهبة من الحبوب

تهدئه البشرة الملتهبة

ماسكات فعاله لتهدئة البشرة الملتهبة من الحبوب، حيث يعاني بعض الأشخاص من حساسية البشرة، فقد يتعرض الشخص في بعض الأوقات إلى حكة الجلد ، وفي حا استمرار هذه الحكة لعدة أسابيع. فقد تتحول لتصبح حكة مزمنة والتي من الممكن أن تؤثر على ممارسة الحياة، ويمكن تهدئة البشرة المتهيجة من خلال اتباع الطرق التالية:

  • وضع قطعة قماش مبللة بالماء البارد أو قطعة ثلج على البشرة المتهيجة وتركها لمدة 10 دقائق على الجلد حتى يهدأ تمامًا.
  • وضع دقيق الشوفان على البشرة. فهو له دور فعال في تهدئة البشرة من البثور والحبوب التي يسببها كلا من مرض الجدري أو حروق الشمس.
  • ترطيب البشرة بصورة مستمرة، ولكن يجب استخدام مرطب لا توجد به العطور.
  • يلجأ بعض الأشخاص إلى استخدام المخدر الموضعي مثل براموكسين.
  • يمكنك استخدام المنثول أو الكالامين. ولكن قبل استخدامه يجب وضعه في الثلاجة حتى يساعد بشكل أفضل في التخلص من تهيج البشرة.

ماسكات لتهدئة البشرة الملتهبة من الحبوب

يوجد مجموعة من الماسكات التي يمكن عملها في المنزل. للتخلص من الحبوب الملتهبة في الوجه ومن ضمن هذه الماسكات ما يلي:

  • ماسك الكركم والعسل

يمكن عمل هذه الوصفة كما يلي: قم بخلط نصف ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة كبيرة من العسل، ومن ثم وضعه على الحبوب الملتهبة لمدة 15 دقيقة.

حيث يعد الكركم من المضادات الطبيعية لالتهابات البشرة، وهو يساعد بشكل فعال على تقليل الالتهاب. أما العسل فهو مضاد طبيعي للأكسدة والجراثيم والبكتيريا.

  • ماسك زيت شجرة الشاي

هذه الوصفة يمكن عمل عن طريق خلط قطرتين من زيت شجرة الشاي مع قناع الطين والذي يحتوي على البنتونيت الكالسيوم.

حيث يعمل  زيت شجرة الشاي كمضاد للبكتيريا والالتهابات، ولكن ينيغي الحرص من استخدامه بتركيز عالي فقد يؤدي هو إلى التهاب البشرة وتهيجها. ويعمل زيت شجرة الشاي عن طريق تعطيل الهرمونات، فهو يخلق حاجز بين البشرة ومسببات التهيج.

كما يمكنك خلط قطرات قليلة من زيت شجرة الشاي مع زيت ناقل مثل زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، ومن م تدلك به المناطق المتهيجة ولكن يجب الابتعاد عن العين، ثم اتركه لمدة 8 دقائق على الأكثر ومن تدليكه بقماشة دافئة.

ماسك لتهدئة الوجه بعد إزالة الشعر

يمكنكِ استخدام الماسكات التالية، التي تعمل على تهدئة البشرة بعد القيام بإزالة الشعر:

  • الصبار: حيث يعمل جل الصبار تقليل الالتهابات التي تحدث للبشرة بعد إزالة الشعر.
  • الحليب والماء والثلج: امزجي هذه المكونات الثلاثة معاً بكميات متساوية، ثم ضعيها على البشرة لمدة 5 دقائق، كرري هذا الماسك 3 مرات حتي يختفي الاحمرار.
  • قناع الخيار: يساعد الخيار على تخفيف الالتهاب بعد إزالة الشعر من الوجه، يمكنك تقطيع الخيار إلى شرائح ووضعها مكان الالتهاب، فهو يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على شفاء الجلد.
  • زيت اللافندر: حيث يشمل زيت اللافندر على بعض الخصائص التى تعمل كمضادات للفطريات، وإذا أضفتيه إلى كريم البشرة الخاصة بك يساعد في شفاء البشرة.

وبهذا عزيزي القارئ نصل للختام، بعد أن تعرفنا على ماسكات فعاله لتهدئة البشرة الملتهبة من الحبوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *