سويفت كود الراجحي السعودي 1443

سويفت كود الراجحي السعودي 1443

سويفت كود الراجحي والذي تتطلبه عملية تحويل الأموال الدولية من خارج المملكة إلى المركز الرئيسي لبنك الراجحي في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية ، أو إلى أحد فروع المصرف المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة، وسيتناول فيما يلي عزيزي القارئ سويفت كود الراجحي السعودية 1443، مع عرض دلائل رموز هذا السويفت، بالإضافة إلى عرض آلية إجراء التحويلات المالية، مع توضيح كيفية الاستعلام عنه في المملكة العربية السعودية.

رمز سويفت كود SWIFT Code

يعد رمز سويفت كود أحد أهم المعايير الخاصة بـ ISO 9362 والتي يتم تحديدها حتي يتم تداول الأموال بأمان وسهولة بين دولة وأخرى، حيث يشير رمز السوفت إلى جمعية الاتصالات المالية بين البنوك المختلفة في جميع العالم، ويتم استخدام رمز سويفت كود من أجل تحديد البلد والبنك والفرع الذي تم تسجيل الحساب به، فعندما يتم  تحويل المبالغ المالية إلى حساب مصرفي خارجي سيحتاج العميل هذا الرمز حتي يضمن وصول الأموال إلى مكانها الصحيح، وفي بعض الأحيان يطلق على رمز SWIFT اسم رمز معرف البنك BIC، إلا أنهما يؤديان نفس المهمة. ورمز سويفت كود يتكون في العادة من ثمانية أحرف، أو أحد عشر حرفًا مرتبة على النحو التالي AAAABBCCDDD حيث يمثل كلًا من:

  • AAAA: يثمل كود بنك مكون من 4 أحرف.
  • BB: يمثل رمز البلد الموجود فيه البنك وهو يتكون من حرفين.
  • CC: يمثل رمز موقع البنك ويتكون أيضاً من حرفين.
  • DDD: وهو يمثل رمز فرع البنك، ويتم الإستغناء عن هذا الجزء، إذا تم إجراء التحويل إلى مركز البنك الرئيسي.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الرموز لا تقتصر على فرع بنكي دون غيره. بل هي رموز محددة وفريدة. حيث أن لكل فرع بنكي رمز سويفت كود خاص به يختلف عن سويفت كود البنوك الأخرى. ويعد هذا الرمز أحد أهم الرموز التي تضمن إرسال الحوالات المالية إلى الفروع البنكية الصحيحة.

سويفت كود الراجحي السعودية 1443

مصرف الراجحي لديه سويفت كود خاصًا به على مثل باقي بنوك المملكة والعالم. حيث يتم استخدامه في إرسال الأموال من الخارج إلى فروع بنك الراجحي الموجودة في المملكة. ورمز سويفت كود الراجحي بالأحرف هو RJHISARI. ويجب وضع هذا الرمز ضمن طلب الحوالة البنكية الخاصة بالعميل. حيث أنه من خلال هذا الكود يتم تأكيد سلامة وصول الحوالة البنكية إلى الفرع الصحيح.

رموز سويفت كود الراجحي السعودية 1443

تشير هذه الأحرف الواردة في رمز الراجحي  RJHISARI إلى عدة بيانات ومعلومات خاصة بمصرف الراجحي، وفروعه المنتشرة في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية، والتي يمكن عرضها فيما يلي:

  • RJHI: وهو يمثل كود مصرف الراجحي، وهو يتكون من الأحرف الرئيسية المأخوذة من اسم بنك الراجحي باللغة الإنجليزية Al Rajhi Bank.
  • SA: وهو يمثل رمز البلد الذي يقع فيه مصرف الراجحي، وهي المملكة العربية السعودية SAUDIA.
  • RI: وهذا يمثل رمز موقع البنك، وإذا تم استخدام هذين الحرفين فهذا يدل على مركز البنك الرئيسي الذي يقع في مدينة الرياض العاصمة السعودية Alriyadh.

وفي حالة الرغبة في تحويل الأموال من الخارج إلى أحد فروع مصرف الراجحي المنتشرة في جميع أنحاء المملكة،يجب إضافة ثلاثة أحرف إلى السويفت كود الخاص بمصرف الراجحي، حيث أن هذه الأحرف تشير إلى كود فرع مصرف الراجحي في المملكة.

وبهذا عزيزي القارئ نصل للختام. بعد أن تعرفنا على سويفت كود الراجحي السعودي 1443. فقد تعرفنا على ماذا يعنى هذا الرمز. بالإضافة إلى أهميته في تحويل الأموال بين البنوك في الدول الختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *