كيف تعالجين شعرك بالعلاجات المنزلية الطبيعية و الآمنة.. عشر وصفات لشعر صحي و لامع

كيف تعالجين شعرك بالعلاجات المنزلية الطبيعية و الآمنة.. عشر وصفات لشعر صحي و لامع

 

كيف تعالجين شعرك بالعلاجات المنزلية الطبيعية و الآمنة، حيث يمكن لشعرك أن يكون وجهك الثاني. وذلك بالإضافة إلى يمكن أن يؤدي الحصول على شعر صحي ومرطب وناعم وقوي ولامع وحيوي إلى تحسين ثقتك بنفسك، حيث من المحتمل أن يعتقد الآخرون أنك مذهلة. إذا كنت ترغب في الحصول على شعر صحي ومظهر رائع، فمن خلال مقالنا هذا سنزودك بمعلومات حول بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها.

 

 

طرق للحصول على سعر صحي ولامع

الطريقة الأولى: استخدام البيض

يتم أخذ بيضة واحدة أو اثنتين حسب حجم شعرك واخفقي البيضة. ثم ضعيه على شعرك الجاف وقم بتغطية شعرك بمنشفة. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك بشكل طبيعي.

الطريقة الثانية: استخدام زيت الزيتون

جربي زيت الزيتون إذا كنت تريدين شعر لامع. سخني زيت الزيتون لمدة 15 ثانية وضعيه على شعرك. يمكنك لف شعرك بمنشفة وتركه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، اغسلي شعرك بشكل طبيعي.

الطريقة الثالثة: استخدام أوراق الكزبرة المطحونة

يتم أخذ بعض أوراق الكزبرة لطحنها وغليها بالماء. اتركيه يبرد واستخدميه لشطف شعرك بعد غسله.

الطريقة الرابعة: جربي الصبار

استخدمي الصبار عندما يكون شعرك جافًا ومتضررًا. أحضري كوبًا من جل الصبار من النبات وأضيفي ملعقتين صغيرتين من زيت الخروع وملعقتين صغيرتين من مسحوق الريحان. امزجيها جيدًا وضعيها على شعرك وفروة رأسك. غطي شعرك بمنشفة واخلدي إلى النوم. في الصباح، اغسليه بشامبو خفيف وماء نظيف. إذا جربت هذا مرة واحدة في الأسبوع لعدة مرات، ستحصلين على شعر صحي وجميل.

الطريقة الخامسة: استخدام زيت جوز الهند

دلكي شعرك بزيت الأرجان أو زيت جوز الهند. تأكدي من الحصول على زيت أرغان عضوي طبيعي تم عصره على البارد. هذا إكسير غالي الثمن، لكن القليل منه يقطع شوطًا طويلاً ولن يتلف الزيت لمدة عام أو عام ونصف. زيت الأركان هو زيت غير دهني ويمكن دمجه بسهولة. يمكنك استخدامه بين عشية وضحاها. ضعي القليل من الزيت ولفي رأسك بمنشفة واستيقظي على شعر أكثر فخامة.

الطريقة السادسة: جربي المايونيز

حاولي استخدام المايونيز لشعر لامع ورطب. عندما يكون شعرك مبللاً ، استخدمي المايونيز لتطبيق أطراف شعرك. ثم استخدمي قبعة الاستحمام لتغطية شعرك واغسليه بشكل طبيعي.

الطريقة السابعة: جربي ثمار البابايا

استخدمي البابايا لعلاج تقصف الأطراف. خذي بعض البابايا حسب حجم شعرك وامزجيها مع كوب من الزبادي. ثم امزجيها جيدًا. بعد ذلك، ضعيه على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالشامبو.

الطريقة الثامنة: استخدام سائل الموز

عندما ينقص شعرك في أماكن معينة، استخدمي سائل الموز. خذي سائل الموز من ساق الشجرة وخذي منه ما يكفي ليوم واحد فقط. ثم ضعيه على أماكن معينة حيث يتم تقصير شعرك. إذا جربتي هذا لمدة 10 أيام، يجب أن تستعيد شعرك في تلك الأماكن.

الطريقة التاسعة: استعمال زيت النيم

استخدمي زيت النيم للحصول على شعر أسود. ضعي زيت النيم على شعرك بانتظام ثم ستحصلين على شعر ناعم وأسود. بعد وضع الزيت، يمكنك إما تدليك فروة رأسك جيدًا والاحتفاظ بها طوال الليل أو غسلها بعد بضع دقائق.

الطريقة العشرة: زيت الثوم

يعرف الثوم بفوائده العديدة للجسم والشعر، فهو يقي من الكثير من الأمراض. أما بالنسبة لفوائده للشعر فهي متعددة وكثيرة، استخدمي زيت الثوم على شعرك وهو مبلل، ودلكي به الفروة لمنع تساقط الشعر وملئ الفراغات، لتحصلي على شعر ناعم وكثيف. ولكن له رائحة نفاذة يمكن التخلص منها بغسل الشعر بشامبو جيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *