خدمة إنشاء عقد الزواج من خلال رابط بوابة ناجز najiz.sa و الخطوات المطلوبة

خدمة إنشاء عقد الزواج من خلال رابط بوابة ناجز najiz.sa و الخطوات المطلوبة

 

خدمة إنشاء عقد الزواج من خلال رابط بوابة ناجز. هذه الخدمة هي أحد الخدمات الجديدة التي اعلنت عنها وزارة العدل في المملكة العربية السعودية. والتي تهدف إلى مصادقة عقود الزواج بطريقة إلكترونية عن طريق بوابة ناجر الالكترونية، حيث سيتم القيام بتوثيق عقود الزواج عبر بوابة ناجز، حيث تساعد هذه الخدمة المستفيدين في توفير الوقت والجهد المبذولين في إتمام توثيق وثيقة الزواج في المملكة أثناء الأعوام الماضية، حيث أصبح من السهل أداء هذه الخدمة لأنها ستتم بشكل إلكتروني.

وتقدم بوابة ناجز الالكترونية الرقمية الكثير من الخدمات التابعة لوزارة العدل في المملكة العربية السعودية، حيث أصبحت هذه الخدمات بديلاً عن الخدمات الاعتيادية التي كانت تتم في السابق، لذلك من الممكن أن يقوم المستفيدين باستخدام خدمات بوابة ناجز الالكترونية في المملكة العربية السعودية. حيث توفير الوقت والجهد لجميع المستفيدين.

 

 

الهدف من إطلاق خدمة إنشاء عقد الزواج عبر بوابة ناجز:

وقد أعلنت وزارة العدل السعودية. أن عملية مصادقة عقود الزواج قد أصبحت تتم بطريقة إلكترونية عبر بوابة ناجز، كما أوضحت أيضاً الوزارة إلى أن هناك عدداً من الأهداف التي تتعلق بإطلاق خدمة مصادقة عقود الزواج من خلال بوابة ناجز، وأبرز هذه الأهداف هي:

  1. سرعة اتمام عملية مصادقة عقود الزواج فور التسجيل.
  2. السرعة في تحديث حالة طرفي العقد في الأحوال المدنية فور الانتهاء من تسجيل مصادقة الزواج.
  3. التوفير في وقت إجراء عملية عقد الزواج من المأذون من أجل الانتهاء من توثيق عقود الزواج.

طريقة إنشاء عقد الزواج من خلال بوابة ناجز

للقيام بتسجيل عقد الزواج بصورة إلكترونية عن طريق بوابة ناجز فكل ما عليكم فعله هو الدخول إلى رابط بوابة ناجز على الإنترنت واتباع الخطوات التالية:

اقرأ أيضا  طريقة تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2023

 

  • أولاً الدخول إلى بوابة ناجز الالكترونية عن طريق زيارة رابط البوابة وهو najiz.sa .
  • سنقوم باختيار الخدمات الالكترونية من علامة التبويب التي تظهر لكم أعلى الصفحة.
  • سوف تظهر كل الخدمات التي تقدمها بوابة ناجز، فقم بالبحث عن خدمة إنشاء عقد زواج.
  • سيتم بعدها فتح صفحة جديدة تحتوي على وصف لخدمة إنشاء عقد زواج. فقم بالضغط على بدء الخدمة بعد قراءة وصف الخدمة وجميع الشروط وتحقيقها.
  • ثم قم باختيار الجهة وقم بالضغط على المتابعة.
  • بعدها سوف يتم فتح صفحة جديدة. وهي صفحة إنشاء عقد نكاح. فقم بكتابة كل البيانات التي يطلبها منكم الموقع، وهي كالآتي: بيانات تتعلق بالزوج، والزوجة، وبيانات الزواج، وبيانات الولي الشرعي، والفحص الطبي ما قبل الزواج، وعدد من المرفقات التي يمكن للمستخدم أن يقوم بتقديمها، وأيضاً بيانات الشهود، وغيرها.
  • يجب عليك أن تتأكد من صحة ملء هذه البيانات بدقة.
  • بعد أن تتم كتابة جميع البيانات والتأكد من صحتها فقم بالضغط على زر تقديم الطلب، وبهذا يكون قد اتممت تقديم طلب إنشاء عقد الزواج عن طريق بوابة ناجز.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *