تعرف علي أحدث الهواتف القابلة للطي، قد تتميز مستقبلًا بقدرتها على التحمل

تعرف علي أحدث الهواتف القابلة للطي، قد تتميز مستقبلًا بقدرتها على التحمل

 

 

تعرف علي أحدث الهواتف القابلة للطي. فقد قدمت الهواتف القابلة للطي تصورًا ممتازًا للمستقبل، وذلك لما تقدمه من دمج لمفهوم الهواتف الذكية مع مفهوم الجهاز اللوحي، ويمكن لهذه الأجهزة أن تقدم لمستخدمها قدرات الهاتف الذكي العادية أيضآ، وقدرات الجهاز اللوحي معآ، مع إمكانية وضع كل ذلك في جيبه بشكل طبيعي مثل اي هاتف.

فإن الهواتف القابلة للطي أكثر جذبًا للأنظار، ولذلك فهي تكون هواتف جذابة لمحبي التميز. إلا أن هذه الهواتف قد عانت من مشكلة رئيسية منذ بداية ظهورها، هي الاعتمادية والقدرة على التحمل.

 

 

كما قدمت الهواتف القابلة للطي من شركة سامسونج لهذا العام تحسينات كبيرة جدآ، كما أصبحت أكثر تحمل مما كانت علية، وقادرة أيضآ على الطي والفرد لعدد أكبر من المرات وأصبحت أيضًا مقاومة للمياه. ولكن تظل هناك مشكلة الشاشات القابلة للطي لأنها أكثر عرضة للخدوش، في حين أن مفصلاتها لا تزال غير مقاومة للأتربة.

وبالرغم من التحسن الذي حدث في هذه الهواتف، كما سلف الذكر، وأيضآ إلى جانب دعمها لشريحة أكبر من أغطية حماية وطبقات حماية الشاشة إلا أن ملاكها مازالوا يعانون مع مستويات الاعتمادية.

ومن ناحية أخرى، فأن الهواتف القابلة للطي قد تكون قادرة على حل جميع مشاكل الاعتمادية بشكل كامل في المستقبل، وهذا بأكثر من شكل ومن أكثر من ناحية.

 

اعتمادية الهواتف القابلة للطي:

 

حيث تأتي الهواتف القابلة للطي بأكثر من شكل. إلا أن واحد من هذه الأشكال البارزة كان شكل “الصدفة”. وهو الذي رأيناه في هواتف جالاكسي Z فليب المعروف. ولعل يكون هذا الشكل أو هذا النموذج هو الأكثر اعتمادية على الإطلاق، ولكن السبب الرئيسي لذلك هو أن الشاشة غير معرضة للعوامل الخارجية.

اقرأ أيضا  سعر و مواصفات هاتف Samsung Galaxy S22 Plus الجديد أقوى منافسة لشركة آبل

فإن إحصاءات كثيرة قد كشفت عن نقطة هامة. وهي أن أغلب الهواتف بشكل عام تنكسر بسبب سقوطها سهوًا من مستخدمها. أي أن من النادر أن يكسر شخص ما هاتفه أثناء الاستخدام.

كما يمكن لهاتف جالاكسي Z فليب 3 أن يكون أكثر تحملًا من هاتف تقليدي آخر. وذلك لأنه وعندما يسقط سهوًا من مستخدمه سيسقط أثناء كونه مطويًا حتي لا يحدث كسر بالشاشة. وهو ما يحمي الشاشة الداخلية بشكل عام. ويمكن لنفس الفكرة أن تستخدم في باقي الهواتف.

كما يرى البعض أن هذه العوامل قد تدفع الشركات لتغيير التصميم قليلًا. ولو تحدثنا عن شركة سامسونج فإنها قد تتخلى عن الشاشة الخارجية في هواتف جالاكسي Z فولد، نظرًا لأنها معرضة للكسر عند سقوط الهاتف لكن حتى ولو كان مطويًا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *