مصادقة و توثيق عقود الزواج بالمملكة العربية لحظيًا بوزارة العدل السعودية

مصادقة و توثيق عقود الزواج بالمملكة العربية لحظيًا بوزارة العدل السعودية

 

مصادقة و توثيق عقود الزواج بالمملكة العربية. أعلنت وزارة العدل عن توفير إجراءات جديدة من أجل إنهاء ومصادقة العقود الخاصة بالزواج بالمملكة العربية السعودية، و يتم من خلال هذه الإجراءات المساهمة في سرعة إنجاز العقد وذلك من جميع جوانبه، و أيضاً يشمل ذلك تحديث الحالة الخاصة بطرفي العقد من خلال الأحوال المدنية داخل المملكة، وقد أوضحت وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية بأن الإجراءات الجديدة والتي تخص عقود الزواج هي أن التقديم سيتم بداية من خلال المستفيد وذلك علي أن يقوم بتسجيل البيانات الرئيسية للمستفيدين والأطراف وذلك بواسطة موقع وزارة العدل الإلكترونية وتسجيل البيانات المطلوبة بعد التأكد من صحتها ثم بعد ذلك تقديم الطلب، وسوف نوضح خطوات إتمام ومصادقة عقود الزواج بموقع الوزارة.

 

 

توثيق ومصادقة عقود الزواج بالمملكة لحظيًا

قد اوضحت وزارة العدل بأن المختصين العاملين لديها يقومون بمراجعة جميع طلبات التسجيل الخاصة بالزواج والتحقق من صحتها وتوافر جميع الشروط والأركان و الخاصة بأي عقد زواج، ويكون ذلك خلال مدة بسيطة لا تزيد عن يومين عمل كحد أقصى، وبعد ذلك تتم مصادقة الأطراف المعنية على الوثيقة، و صاحب الطلب يستطيع أن يقوم بالتوجه بعقد الزواج واختيار المأذون الذي يرغب به من أجل التحقق النهائي من المتطلبات الأساسية، وذلك علي أن يكون سماع الموافقة الخاصة بالزوجة على العقد شفهياً من خلال مسؤوليته الشخصية، ويتم إثبات ذلك من خلال الموقع الإلكتروني، ويأتي ذلك من خلال التعميم الذي تم تقنينه من خلال وزارة العدل لجميع مأذوني عقود الزواج لهذا الأمر.

 

وقد أوضحت وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية أيضاً أن هذه الإجراءات سوف تعمل علي التقليل من الأخطاء. والتي كانت تحدث عند تسجيل البيانات خلال فترة إجراء العقد. كما سيكون إتمام العقد والمصادقة الخاصة به ستكون لحظية وذلك من خلال التعاون الخاص بالربط مع هيئة الأحوال المدنية. وذلك يعمل علي سرعة تغيير الحالة الاجتماعية للطرفين، ثم بعد ذلك يتم تسجيل العقد رسمياً.

اقرأ أيضا  طريقة توثيق  المستندات والوثائق الكترونيا من وزارة الخارجية بالتفصيل

 

ويكون تفعيل خدمة إتمام ومصادقة عقود الزواج بالمملكة العربية السعودية لحظياً وهى من الخدمات الجديدة التي من خلالها تحرص الوزارة علي خدمة المواطنين التابعين لها داخل المملكة وكذلك تقديم كل ما يعمل علي تسهيل أمورهم الشخصية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *