رابط نتيجة اختبار الذكاء للمتميزين وموقع نتائج القبول في مدارس المتميزين 2023

رابط نتيجة اختبار الذكاء للمتميزين وموقع نتائج القبول في مدارس المتميزين 2023

رابط نتيجة اختبار الذكاء للمتميزين وموقع نتائج القبول في مدارس المتميزين 2023




إليكم رابط نتيجة اختبار الذكاء للمتميزين وموقع نتائج القبول في مدارس المتميزين 2023 وثانوية بغداد بالعراق. رابط معدل القبول في مدارس المتميزين للعام 2023 وثانوية كلية بغداد. الآن يزداد البحث عن نتائج القبول في مدارس المتميزين. وهذا يتزامن مع بعض الأخبار التي تم تداولها من خلال المنصات الإلكترونية. التي تخص اقتراب ظهور نتائج اختبارات الذكاء لمدارس المتميزين في العراق. وهذا قبل بدء العام الدراسي الجديد. وفي هذا المقال سوف نقوم برصد وتقديم كل الأخبار والتفاصيل التي تخص هذا الموضوع. بالإضافة إلى رابط معرفة نتائج القبول في مدارس المتميزين 2023 بالعراق.

سنتعرف على: رابط نتيجة اختبار الذكاء للمتميزين وموقع نتائج القبول في مدارس المتميزين 2023

رابط نتيجة اختبار الذكاء للمتميزين: نتائج القبول في مدارس المتميزين 2023

نشرت وزارة التربية العراقية، أنه قريباً سوف يتم الإعلان عن نتائج القبول في مدارس المتفوقين. وذلك من أجل التقديم على المدارس المتميزة في المحافظات العراقية تبعاً للشروط والضوابط التي تم توضيحها، الكرخ الأولى، الكرخ الثانية، الرصافة، ذي قار، نينوي، كركوك، النجف، صلاح الدين، البصرة، بغداد، بابل، كربلاء، الأنبار، وسوف تجدون أدناه رابط نتائج القبول في مدارس المتميزين وثانوية كلية بغداد.

لقد أعلنت وزارة التربية العراقية سابقاً عن شروط التقديم على مدارس المتميزين 2023 وهي كالتالي:

  • أن يكون الطالب حاصل على معدل تراكمي لا يقل عن 570 درجة في اختبار الذكاء.
  • يشترط إعفاء الطلاب بالصف الأول والثاني و الثالث متوسط من معدل البقاء على الحياة.
  • يجب أن يكون طلاب الرابع و الخامس و السادس العلمي غير معفيين من معدل البقاء الذي يبلغ 70 بالمئة في ثانوية كلية بغداد، و75 بالمئة في مدارس المتميزين.
  • أن يتم السماح للطلاب الغير عراقيين التسجيل بمدارس الامتياز وفقاً للوائح والضوابط الخاصة باللغة العربية.
  • يشترط تحديد المستوى الاكاديمي للطالب والمصادقة على تدريسهم اللغة الإنجليزية.

رابط نتائج القبول في مدارس المتميزين 2023

بعد قبول طلبات التقديم على مدارس المتميزين في العراق وثانوية كلية بغداد لعام 2023، يجب أن يكونوا الطلاب والطالبات قد قاموا بأداء اختبار الذكاء بمدارس المتميزين، والاَن يترقب الجميع وأولياء الأمور موعد صدور النتائج وسط قلق كبير، وحتى يطمئن الشارع العراقي أوضح مصدر مسؤول، أن كافة أعمال التصحيح لأوراق اختبار الذكاء تم الانتهاء منها، وتم أيضاً رصد درجات جميع الطلاب والطالبات، ووضح أنه سوف يتم إعلان نتائج القبول بمدارس المتميزين قريباً.

وبعد ما تصدر وزارة التربية العراقية رابط معرفة نتائج القبول في مدارس المتميزين وثانوية كلية بغداد من خلال موقعها الإلكتروني أو صفحتها الرسمية على الإنترنت. سوف نقوم بتحديث هذه الصفحة.

التقديم في مدارس المتفوقين في العراق 2023-2024

لقد تم إتاحة التقديم للطلاب والطالبات البارزين في مدارس المتفوقين والمتفوقات التي أعلن عنها المكتب الإعلامي في وزارة التربية. وقد بدأ تقديم الطلبات من خلال الإنترنت يوم الاثنين الموافق 24/7/2023، وقد استمر إلى يوم الأحد الموافق 6/8/2023. بحيث يقوم الطلاب بسحب استمارة التقديم الإلكترونية، ومن ثم تسليمها بشكل يدوي إلى إدارة المدرسة المعنية.

وعقب القيام بتدوين كافة المعلومات، ينبغي إرسالها إلى المديرية العامة للتقويم والامتحانات.

ثم ينبغي عليك أن تقوم بطباعة ذلك النموذج ومن ثم كتابة المعلومات الشخصية المطلوبة منك.

معدل القبول في مدارس المتفوقين 2023

لقد قامت وزارة التربية العراقية بالإعلان عن الحدود الدنيا “وهو أقل معدل” للقبول في مدارس المتفوقين والمتفوقات. ونص البيان قد أتى كالآتي:

  • لقد وضح البيان أن المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي في الوزارة قد قامت بإصدار تعليمات وضوابط قبول الطلبة الحاصلين على معدل ٩٥٪  في مدارس المتفوقين والمتفوقات”.
  • ووضح البيان أن التقديم يتم بشكل إلكتروني، والذي يبدأ اليوم الاثنين الموافق 24 / 7 /2023 وحتى يوم الأحد الموافق 6/ 8 /2023. بحيث يقوم الطالب بسحب استمارة التقديم الإلكترونية، ويسلمها إلى إدارة المدرسة المعنية يدوياً. وذلك عقب تسجيل المعلومات حتى يتم إرسالها إلى المديرية العامة للتقويم والامتحانات”.
  • كما أشار البيان إلى أن يكون معدل البقاء في مدارس المتفوقين والمتفوقات 80% للعام الدراسي 2023 – 2024 “. مع توضيح أنه “لا يحق للطالب التقديم إلى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد والتقديم إلى مدارس المتفوقين والمتفوقات في آن واحد”.
  • كما أشار البيان كذلك إلى أن” يجتاز الاختبار الوزاري (التحصيلي) بالمواد الدراسية (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم) التي درسها التلميذ في الصف السادس الابتدائي للعام الدراسي 2022 – 2023 “. وقد لفت إلى، أن” موعد إجراء الاختبار التحصيلي سيكون يوم الثلاثاء الموافق 15 / 8 / 2023 في تمام الساعة التاسعة صباحاً وفي نفس المدرسة التي قدم فيها الطالب”.
  • وقد تم توضيح أن مادة اللغة الفرنسية في مناهج مدارس المتفوقين والمتفوقات هي اختيارية ووفقاً لتوافر الملاكات التدريسية لها. مع العلم أن تلك المدارس هي للفرع العلمي فقط. وإليكم رابط التقديم الإلكتروني إلى مدارس المتفوقين “eservice.ur.gov.iq“.

 

وكالة أنباء الخطى | التربية تحدد معدل القبول في مدارس المتفوقين وموعد التقديم

 

وإلى هنا نصل بكم لختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على رابط نتيجة اختبار الذكاء للمتميزين. كما ذكرنا شروط التقديم على مدارس المتميزين، بالإضافة إلى بعض المعلومات الآخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *