حجز مواعيد وزارة الخارجية الكويتية قسم التصديقات على الموقع الرسمي إلكترونياً

 حجز مواعيد وزارة الخارجية الكويتية قسم التصديقات على الموقع الرسمي إلكترونياً




 

حجز مواعيد وزارة الخارجية الكويتية. إن قسم التصديقات في وزارة الخارجية الكويت يعتبر هو الجهة المسؤولة عن تصديقات الأختام والتوقيعات على الشهادات والمستندات، وغيرها مما يتم إصدارها من خلال البعثات الخارجية للكويت أو الجهات الاخرى. وحتى يتم الاستفادة من الخدمات التي تقوم مديرية التصديقات بتقديمها في كل من مكاتب الفروع مثل، (صبحان)، بحيث أنه لابد من الوصول إلى نظام المواعيد وطلب حجز بشكل إلكتروني مسبق، فإن هذا يعتبر جزء رئيسي، وكذلك شرط أساسي لكي يتم إتمام المعاملات. حيث يتمكن الشخص من الدخول على رابط وزارة الخارجية، ومن ثم الدخول إلى منصة المواعيد، للقيام بملء النموذج لكي يتم الحصول على موعد بالوقت واليوم الذي يحدده العميل.



 

 

طريقة حجز التصديقات بالرقم المدني

حيث أن وزارة الخارجية تعهد إلى موظفيها أن تقوم بالتصديقات بترتيب موعد بشكل إلكتروني، من قبل المستفيد. ومن خلال بعض الخطوات السهلة التي قامت الوزارة بشرحها يمكن معرفة كيفية حجز موعد التصديقات في مركز التصديقات الرئيسي في الشويخ أو أحد الفروع. وتتلخص هذه الخطوات فيما يلي:

 

1- يجب أولاً أن يقوم الفرد بالدخول إلى موقع وزارة الخارجية الكويتية، ثم الضغط على “الخدمات القنصلية”.

2- وبعد ذلك يتم النقر على “خدمة حجز موعد”.

3- ثم يجب كتابة الرقم المدني التابع للفرد، وكذلك كتابة رقم الهاتف.

4- ثم يتم اختيار واحداً من فروع الوزارة الذي يناسب الفرد لإنجاز خدمته اثناء وصوله.

5- لابد من مراعاة تحديد المكتب المناسب لمعاملة الفرد وهو مكتب التصديقات.

6- ثم إن استكمال طلب الحجز يتم عبر تحديد فترة المراجعة (صباحية أو مسائية)، وكذلك اختيار تاريخ الموعد أيضاً في أي وقت يكون، حتى يتم في النهاية الحصول لتحصل على معرف الباركود من خلال مسحة QR. أو يتم الاحتفاظ بالباركود كصورة على الجهاز الذكي الخاص بك.

اقرأ أيضا  كم تأخذ إجراءات الطلاق في محكمة الرقعي 2024 الكويتية، وشروط اجراءات الطلاق

 

رابط وزارة الخارجية حجز موعد قسم التصديقات

قامت وزارة الخارجية الكويتية بتحديد رابط المواعيد على موقعها الرسمي الإلكتروني، ويقوم المواطنين و المقيمين بتسجيل الدخول عليه، بحيث يتمكنوا من تعبئة النماذج المطلوبة بالبيانات والمعلومات الصحيحة منها مثلاً، الرقم المدني لإتمام الحجر بشكل نهائي، فيستطيع العميل بعد ذلك زيارة كافة فروع الوزارة ومنها، برج التحرير أو فرع صبحان في الأوقات الذي يتم اختيارها مسبقاً. وكذلك فإن الوزارة تتيح خدمة التواصل وتلقي الشكاوى على نفس الرابط المذكور.



 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *