طرق فعالة لتنظيف البوتاجاز من الدهون نهائياً بوصفات منزلية بسيطة

طرق فعالة لتنظيف البوتاجاز من الدهون نهائياً بوصفات منزلية بسيطة

 


طرق فعالة لتنظيف البوتاجاز من الدهون نهائياً. سوف نقدم لكم الطريقة السحرية لتنظيف البوتاجاز من أصعب الدهون التي لا تنتهي أبداً. حيث أنه منها العديد الذي يصعب تنظيفه والتخلص من الدهون بالطرق التقليدية. ولهذا فإن كل سيدة تبحث عن طريقة سحرية لتنظيف البوتاجاز وإمكانية التخلص من البقع والدهون التي لا تنتهي بشكل نهائي. حيث أن هناك العديد من السيدات في البيوت تعاني من تنظيف البوتاجاز يومياً. فهذا ما يسبب إزعاج بشكل مستمر خلال التنظيف اليومي للبيت بشكل دائم. فإن الكثير من شركات المنظفات سعت في ابتكار وصفات فعالة لتنظيف البوتاجاز. ولكن المشكلة أن معظمها لا يجدي نفعًا. وهذا إضافةً إلى الأضرار التي من الممكن أن تسببها هذه المواد على بشرة اليدين. وفي هذا المقال سوف نتعرف على طرق فعالة للتخلص من دهون البوتاجاز بطريقة سحرية وسريعة، وكذلك بمكونات بسيطة ومتوفرة في كل بيت.


 

 

الطريقة السحرية لتنظيف البوتاجاز

يوجد الكثير من الوصفات التي يتم استخدامها في تنظيف البوتاجاز والعيون، حيث منها المستخدم في التنظيف العميق، وأخرى تستخدم في التنظيف بشكل يومي، وإليكم بعض من هذه الوصفات كما يلي:

 

  • وصفة الخل والصابون:

من أوفر الوصفات وأسرعها في التخلص من الدهون بشكل يومي. حيث أنها تترك البوتاجاز نظيفاً ولامعاً بعد استخدام هذه الوصفة. كما أنه يتم تعقيمه و تطهيره بسبب استخدام الخل، لأنه يعتبر مطهر طبيعي وفعال.

  • وهذه الوصفة يتم استخدامها عن طريق وضع نصف كوب من سائل المواعين(أي نوع تقومي باستخدامه) في بخاخ نظيف.
  • ويتم بعدها إضافة نصف كوب من الخل الأبيض، ثم استكمال باقي البخاخ بالماء البارد.
  • و بعدما يتم استخدام البوتاجاز في الأغراض اليومية للطبخ. نقوم بإزالة بقايا الطعام من على سطح البوتاجاز. وبعد ذلك يتم توزيع خليط الخل والصابون على سطح البوتاجاز وعلى ظهر الزجاج وباب الفرن والجوانب. ثم تركها لمدة دقائق. بعد ذلك يتم استعمال ليفة ناعمة وغسل هذه الأسطح. وبعدها يتم تجفيفها بواسطة فوطة نظيفة، وبهذا الشكل نكون قد توصلنا إلى بوتاجاز لامع ونظيف ومطهر في خلال دقائق.

 

وصفة النشادر:

وحتى يتم الحصول على سطح بوتاجاز نظيف في دقائق، يمكنك رش كمية من النشادر، ثم بعدها بواسطة استخدام ليفة خشنة قم بدعك سطح البوتاجاز، ثم تنظيفه باستعمال فوطة جافة ونظيفة.

 

وصفة البيكينج صودا لتنظيف البوتاجاز

كل سيدة تلجأ لعمل تنظيف عميق لشقتها من فترة لأخرى، بجميع ما فيها، ومن  الأماكن التي تهتم بها كل سيدة في نظافتها هو المطبخ وأهمهم البوتاجاز وكافة أجزاءه، وفي السطور القادمة سوف نتعرف على طريقة سحرية لتنظيف البوتاجاز.

 

نقوم بوضع مقدار من الماء الساخن بالإضافة إلى ملعقتين من البيكينج صودا في إناء يكون متوسط الحجم، مع نصف كوب من الخل، وأيضاً ربع كوب من الصابون. ثم نمزجهم مع بعض جيدًا باستعمال ملعقة من الخشب. وبعد ذلك نقوم بوضع عيون البوتاجاز فيها ونتركها لمدة ربع ساعة. وذلك حتى تتفاعل المكونات مع بعضها وتقوم بإزالة الدهون من البوتاجاز.


وفي خلال هذا الوقت نفسه يتم إزالة بقايا الطعام من على سطح البوتاجاز، واستعمال كمية من مزيج  الصابون والخل والبيكنج صودا، ثم توزيعه على سطح البوتاجاز وكافة الأسطح التي تتجمع عليها هذه الدهون الصعبة، ويتم تركه لمدة لا تقل عن خمس دقائق، وباستخدام ليفة المواعين نقوم بغسل هذه الأسطح جيداً، ونتأكد من أماكن تجمع الدهون، ثم باستخدام فوطة مطبخ نقوم بتنظيف هذا المزيج وتلميع البوتاجاز بشكل كامل.

وبعد الانتهاء من غسل الأسطح. يتم تنظيف عيون البوتاجاز من سائل النقع ودعكها باستعمال سلك من الاستانلس. وغسلها بالماء وتنظيفها بشكل جيد. ثم يتم تركيب هذه العيون في مكانها فوق سطح البوتاجاز. وبهذا نكون قد حصلنا على بوتاجاز جديد مرة أخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *