أهم 10 نصائح للصحة واللياقة البدنية يجب اتباعها في الحياة اليومية 

أهم 10 نصائح للصحة واللياقة البدنية يجب اتباعها في الحياة اليومية



أهم 10 نصائح للصحة واللياقة البدنية يجب اتباعها في الحياة اليومية، ثبت أن “الصحة ثروة”. في حين أن الناس مشغولون جدًا في حياتهم ولا يحصلون على وقت للعناية بصحتهم ونظام اللياقة البدنية، لتطوير أسلوب حياة صحي، يحتاج المرء إلى التركيز على جهد مشترك من التمارين وتناول الطعام بشكل صحيح.

الأشخاص الذين يجعلون نظامًا غذائيًا صحيًا ولياقة بدنية جزءًا من روتينهم اليومي، يكونون أكثر تصميمًا وحماسة ومثابرة على تحقيق أهدافهم في الحياة. ومع ذلك ، إذا كنت لا تميل إلى الالتزام بروتين ثابت، يمكنك البدء بقليل من الجهد.

من أجل تشكيل صحتك بطريقة مناسبة من خلال تضمين نظام غذائي جيد وممارسة الرياضة أو نظام لياقة بدنية على أساس منتظم ، تحقق من أهم النصائح للحفاظ على الصحة واللياقة البدنية للحفاظ على لياقتك وأحبائك.


أهم 10 نصائح فعالة للصحة واللياقة يجب اتباعها في يومك

أهم 10 نصائح للصحة واللياقة البدنية نصيحة 1: إنشاء قائمة

إحدى الطرق الفعالة للبقاء مركزًا على التمتع بالصحة واللياقة هي إنشاء قائمة بكل ما تريد القيام به في وقت فراغك، سواء كان ذلك أثناء مشاهدة فيلم أو تخطي. ابدأ في إنشاء قائمة بالأشياء التي يجب القيام بها من حيث الأولوية القصوى. ابدأ من الأعلى في طريقك إلى الأسفل.

بمجرد الانتهاء من هذا النشاط ، ستجد نفسك مع قائمة من الأنشطة التي تقدرها بالفعل وتهتم بأدائها. احرص على إكمال ثلاثة عناصر على الأقل في القائمة يوميًا، حتى لو كانت لمدة 10-15 دقيقة فقط. سيساعدك هذا على أن تكون أكثر تركيزًا وإصرارًا على تحقيق أهدافك اليومية المتمثلة في البقاء بصحة جيدة ولياقة بدنية.

اقرأ أيضا  كيف ترتب اولوياتك في الحياة؟ .. ما هي الأولويات في الحياة، كيف ترتب عملك حسب الأهمية؟

النصيحة الثانية: تعلم الوصفات الغذائية السريعة

لا يعد الطعام المسخن بالفرن جيدًا إلا عندما تقضي يومًا سيئًا أو عندما تصل إلى المنزل في وقت متأخر من الليل. ولكن في الأيام الأخرى من الأسبوع ، تأكد من عدم الوصول إلى المواد الغذائية التقليدية غير الصحية، وبدلاً من ذلك تعلم بعض الوصفات فائقة السرعة المليئة بالقيمة الغذائية لتمنحك طاقة فورية وذوق جيد.

ستستغرق سلطة الشمندر والدجاج الصحية مع جبنة الفيتا 10 دقائق فقط للتحضير لكنها تستحق ذلك. من المهم الحفاظ على نظام غذائي متوازن يتكون من الفواكه والخضروات والكربوهيدرات المعقدة والبروتينات والدهون الصحية مثل زيت السمك وبذور الكتان.

أهم 10 نصائح للصحة واللياقة البدنية: النصيحة الثالثة: دمج أسلوب الحياة النشط

إذا كنت مشغولاً للغاية بتضمين تمرين مثل الرقص أو جلسة رياضية مناسبة في روتينك اليومي ، فمن الضروري تضمين تمارين معينة في نمط حياتك من أجل الحفاظ على لياقتك والعمل باستمرار على عضلاتك وجسمك.

على سبيل المثال ، يمكنك صعود السلالم بدلاً من المصعد ، أو حمل حقائب التسوق إلى المنزل بدلاً من القيادة إلى المنزل، أو يمكنك فقط مقابلة صديق في جلسة سباحة بدلاً من القهوة.

النصيحة الرابعة: قل وداعا لضغط الأصدقاء

من المهم حقًا أن تظل مركزًا ولا تتعثر عندما تكون مع أصدقائك أو زملائك. بمجرد أن تبدأ في تناول الطعام الصحي، وأنت حول أشخاص ليس لديهم نفس عاداتك الغذائية، يميل المرء إلى الانزلاق والتأثر بأقرانه خلال ليلة بيتزا أو ليلة جمعة.

يجب أن تظل مركزًا ، على سبيل المثال ، بدلاً من البيتزا ، قد ترغب في طلب فطيرة مليئة بالخضار والجبن جنبًا إلى جنب مع السلطة أو ربما تستبدل البراونيز والكعك مع الكمثرى المخبوزة بالقرفة أو الفاكهة والجوز.

اقرأ أيضا  كيف ترتب اولوياتك في الحياة؟ .. ما هي الأولويات في الحياة، كيف ترتب عملك حسب الأهمية؟

أهم 10 نصائح للصحة واللياقة البدنية النصيحة الخامسة: نم جيدًا

أهم النصائح للصحة واللياقة البدنية
من أسهل الأشياء التي يمكنك فعلها النوم بشكل صحيح. في حين أن 8 ساعات قد تكون رفاهية للأشخاص الذين لديهم جدول أعمال مزدحم ، فإن 6-7 ساعات من النوم أمر حيوي. بعد يوم مثمر في المنزل بعد الطهي والتنظيف أو في العمل، أو حتى في صالة الألعاب الرياضية  تحتاج إلى إراحة جسمك من أجل صحته الجسدية والعقلية.

وفقًا لمسح عام 2016 يميل الأشخاص الذين لم يناموا لساعات محدودة إلى تناول 400 سعرة حرارية إضافية يوميًا في المتوسط. لذا ، حافظ على تلك الساعات واستمتع بنومك العميق على أكمل وجه!

النصيحة السادسة: ضع في اعتبارك الرفاهية العقلية

إن الحفاظ على لياقتك وصحتك ليس مفيدًا للجسم فقط ، ولكن أيضًا للعقل والرفاهية العقلية للإنسان. بمجرد عودتك إلى المنزل بعد يوم طويل في العمل ، حاول فصل نفسك عن التوتر والاستمتاع بساعاتك قبل النوم. انتبه إلى التمرين أو المجموعات التي تؤديها، أو استمع فقط إلى قائمة التشغيل المفضلة لديك أثناء التنزه في حديقتك.

 

النصيحة السابعة: اشترك في حدث

هل أنت شخص تنافسي؟ قد يكون هذا هو الحل بالنسبة لك. يعد الاشتراك في الأحداث بما في ذلك التمارين مثل السباحة أو الجري أو ركوب الدراجات أو متابعة الدورات التدريبية بانتظام عبر الإنترنت هو أفضل طريقة للتنافس والحفاظ على لياقتك في نفس الوقت.

حسنًا ، بالطبع قد لا يكون سباق الماراثون لمسافة 100 ميل هو الخيار الأفضل للمبتدئين، فهناك العديد من الأحداث الصغيرة الأخرى التي يمكن للمرء المشاركة فيها ولديه فرصة جيدة للحصول على مكافآت.

النصيحة الثامنة: احصل على جرعة يومية من فيتامين د

وفقا لدراسة ، فيتامين (د) مهم لفقدان الوزن، والتحكم في الشهية وتنشيط الخلايا الدهنية. تساعد أشعة الشمس الجسم على امتصاص الكالسيوم مع تحسين المناعة وتقليل الالتهاب ومنع فرص الإصابة بالسرطان.

اقرأ أيضا  كيف ترتب اولوياتك في الحياة؟ .. ما هي الأولويات في الحياة، كيف ترتب عملك حسب الأهمية؟

مصادر فيتامين د هي السلمون والتونة والجبن وصفار البيض والماكريل وكبد البقر.

نصيحة التاسعة: حافظ على رطوبتك

الطريقة الأبسط والأكثر فاعلية للبقاء بصحة جيدة ولياقة بدنية هي البقاء رطبًا في جميع الأوقات. يساعد في فقدان الوزن والبقاء بصحة جيدة وحيوية. قد يشرب المرء الماء للتخلص من العطش والجوع حيث يُعتقد أن الماء هو أفضل مشروب طاقة متاح.


طريقة واحدة لمعرفة كمية الماء التي يحتاجها الجسم على أساس يومي ، عن طريق قسمة وزن جسمك على 2 ، وهذا هو عدد أوقيات الماء التي يجب أن تشربها كل يوم.

النصيحة العاشرة: خذ الصور كدليل

إحدى الطرق للحفاظ على تحفيزك هي التحقق من صورك أسبوعيًا لفحص التحول والتقدم الذي تحرزه من خلال تبني نصائح صحية ولياقة في حياتك.

بينما قد يستغرق الأمر بعض الوقت لرؤية التغيير أو التقدم، ولكن بمجرد أن تبدأ في رؤيته، لن يكون هناك عودة. سيحفزك ذلك أكثر فأكثر كل يوم على اتباع طريق الحفاظ على صحتك ولياقتك.

باتباع هذه النصائح العشر البسيطة لدمج التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي جيد ، سيساعدك على عيش حياة أكثر صحة ولياقة وكذلك الحفاظ على علاقاتك تحت السيطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *