أسعار الذهب في السعودية اليوم تعاود التراجع وعيار 22 يسجل 194 ريال، حيث عاودت أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية التراجع اليوم  في إطار تراجع أسعار الذهب في الأسواق العالمية، حيث خسر المعدن الأصفر خسائر طفيفة منذ الجمعة الماضية.
حيث هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1751.29 دولار للأونصة، وفي محاولة لتقليل الخسائر بشكل طفيف في وقت لاحق وصولاً إلى الساعات الأولى من صباح يوم الأحد بلغ سعر أوقية الذهب في التعاملات الفورية  1752.28 دولار لكنه مستمر في الإنخفاض خسائ للأسبوع الثاني على التوالي.



أسعار الذهب في السعودية اليوم

تراجعت أسعار الذهب على المستوى المحلي في السعودية اليوم، لكن هذا التراجع بشكل طفيف حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 211.36 ريال، بينما بلغ سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 193.91 ريال، حيث تراجع سعر الذهب في المملكة في هذين الفئتين بنحو 0.40 ريال عن تعاملات أمس.

وقد بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 184.83 ريال سعودي متراجعًا بنحو 0.35 ريال عن تعاملات أمس، بينما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 158.53.

وبلغت قيمة التراجع في أسعار الذهب نحو 20 هللة مقارنة بأسعار  تعاملات الأمس، كما شهد الذهب عيار 14 تراجعًا بمقدار 16 هللة عن تعاملات يوم أمس ليفتح تعاملات اليوم عند 123.66 ريال.

ومن الجدير بالذكر أن الأسعار التي تم ذكرها سابقاَ هي أسعار الذهب في المملكة بدون إضافة المصنعية، والمصنعية هي رسوم أو ضرائب يتم فرضها على الجرام من الذهب بحسب الفئة وحسب النوع وأيضاَ حسب قيمة المشغولات والفصوص الحرة التي يتم إضافتها إليه، وتختلف هذه النسبة من عيار إلى آخر وهي لا تكاد تذكر في الذهب عيار 24 أو في السبائك الذهبية.

اقرأ أيضا  الذهب ….. المعدن النفيس ….. إنخفاض سعر الذهب ….. السر وراء إرتفاع و إنخفاض سعر الذهب

قيمة الضريبة المضافة على الذهب

وقيمة الضريبة المضافة على الذهب نسبة ثابت بغض النظر عن نوع الذهب وهي نسبة 15 % من إجمالي الفاتورة ويقوم المستهلك بسدادها ويحصل بها على فاتورة خاصة يطلق عليها الفاتورة الضريبة، وهذه الفاتورة الضريبة حق أصيل لكل من يدفع ضريبة القيمة المضافة، وهذه الضريبة أو المصنعية لا ترد عند بيع الذهب.

وهذه هي أحد السلبيات أو المساوئ التي تواجه من يود الاستثمار في الذهب حيث يتحمل قيمة الضريبة المضافة أو المصنعية،و في حال الرغبة في الاستثمار في الذهب يمكنك شراء السبائك الذهبية عيار 24.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *