كيفية التحرر من المشاعر السلبية المكبوتة بداخلك

كيفية التحرر من المشاعر السلبية المكبوتة بداخلك




كيفية التحرر من المشاعر السلبية المكبوتة بداخلك، يجب أن تتخلص من المشاعر السلبية المكبوتة بداخلك لأنها ستسبب لك الأمراض وغير ذلك فان كبتها بداخلك يزعجك أنت في وقتك الحالي على عكس اذا تخلصت منها وأخرجتها فتراكمها في داخلك يسبب لك ظهور الامراض الجسدية، وقتها ستعلم أنك أذيت نفسك ولكن حين تعلم بذلك يكون قد فات الأوان لذلك من بداية الأمر وإذا كان في يدك فرصة ان تتخلص منها قبل ان تسبب لك أي شيء فيجب عليك فعل ذلك.



وفي صورة آخرى من صور مخاطر هذه المشكلة أنه قد يتحول الشخص المسالم الهادئ إلى شخص عنيف وسريع الإنفعال ومعاملة افراد اسرته بطريقة وحشية و قد يصل به الامر الى الصدمة العصبية وحالات آخرى، وتبدأ حياته في التغير تدريجيا وتتدهور طموحات وامانيه التي سعى وعمل لأجل تحقيقها. ولكن إن كان من يقرأ هذا المقال لديه مشاعر سلبية فلا تشعر بانك في ورطة لانه لديك فرصة الابتعاد عن كل هذا، و متابعة حياتك بشكل طبيعي ومريح فسوف اذكر لك كيف ذلك

أولاً: ما هي المشاعر السلبية؟

  • هي مشاعر وأمور حدثت معك ولكنك لم تفكر فيها جيداً وقمت بتجاهلها ولكن عقلك لم يتخلص منها تلقائياً ويظل محتفظ بها إلى ان تعبر عنها وتخرجها من داخلك، فمثلا شخص عزيز عليك تركك وأنت لم تحزن على فراقه و تتظاهر بأنك طبيعي وغير حزين لا تشعر بشيء حتى لا يظهر عليك انك ضعيف ولا تتحدث عن هذا الشخص نهائياً.
  • وبعض الاشخاص يسألون أنفسهم: هل لديهم مشاعر مكبوتة أم لا؟ وكيف تعرف ذلك؟
  • بعض التصرفات الغير طبيعية هي التي تظهر ذلك مثل قضم الأظافر والتحقير من شأن نفسك و إتخاذ قرارات دون التفكير فيها.
اقرأ أيضا  علاج المرض النفسي بدون طبيب، وبطرق طبيعية.. كيفية التعامل مع الأمراض النفسية

وقد تظهر بعض المشاعر على ملامح الوجه وعدم القدرة على النوم و الإدمان سواء كان إدمان التدخين أو الإنترنت أو غيرها لأنها كلها اشياء تحاول القيام بها باستمرار للهروب من حياتك و الإنفعال وتوقع حدوث أمور سلبية لك بمعنى عدم التفاؤل والشعور بالتعب الكثير مما يجعلك غير ملتزم في عملك، والضغط النفسي المتزايد الذي يشعرك بعدم الراحة او الخوف من الاماكن المرتفعة والخوف من المفاجئات والأمور الجديدة في حياتك.

إليك: كيفية التحرر من المشاعر السلبية المكبوتة بداخلك

كيف تتخلص من المشاعر السلبية المكبوتة؟

1- لقد ذكرنا سابقاً ان السبب في تكوين مشاعر مكبوتة هو الهروب من المشاعر السلبية وهذا ما يفعله الكثير من الناس إذن الحل هو تقبل المشاعر السلبية والاعتراف بان هذا الواقع الذي يجب عليك التعايش معه وتقبل الماضي وعدم الخوف من الحديث عنه، حاول ان تحدد شعورك وتتقبله، فمثلاً لا تخفي انك تشعر بالضعف و انك تحتاج الى المساعدة و حينها ستشعر براحة نفسية كبيرة لأنك تخلصت من هذا الشعور السئ.

٢- ان كنت تريد تحقيق شيء او تأمل ان تصبح غنيا وحدث عكس ذلك فلا تلوم نفسك ولا تقنع نفسك بأنك فاشل في كل شيء بل عليك تقبل ذلك وأعلم ان هذه حياتك يجب ان تعيش فيها، وراجع نفسك وعقلك وقم بوضع أهداف يمكن تحقيقها واسعى لذلك ستشعر أنك مميز.

٣-بعض الناس يتفاخرون بحزنهم وآلامهم ويعيشون في دور الأشخاص المنبوذين الذين لا يقدرهم أحد و أنهم أكثر ناس في العالم يمرون  بمواقف صعبة وهذا يؤدي الى اضطرابات نفسية، فذلك يسمى الاستغراق في حزنك، والتعامل الصحيح هو ان تشعر بحزنك ولكن دون الاستغراق فيه وتفضيلة.



٤-السيطرة على مشاعرك عن طريق معرفة ما تشعر به و التحقق منه، و تسأل نفسك: لماذا شعرت بهذا؟ وماذا فعلت؟ و ما الموقف الذي أدى الى ذلك؟ واعطي لنفسك الوقت الكافي للتخلص منه وبعدها حاول التصحيح وتحول الفشل الى نجاح.

اقرأ أيضا  علاج المرض النفسي بدون طبيب، وبطرق طبيعية.. كيفية التعامل مع الأمراض النفسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *