نصائح مجربة للإهتمام بالشعر .. وما يجعله طويل وكثيف؟

نصائح مجربة للإهتمام بالشعر .. وما يجعله طويل وكثيف؟

 




يعد الشعر القوى الامع هو تاج المرأة الذى يجعل مظهرها أجمل مما يزيد ثقتها في نفسها، لذا سيقدم المقال لكى أفضل الطرق للحصول على شعر طويل ولامع، نصائح مجربة للإهتمام بالشعر .. وما يجعله طويل وكثيف؟

 

نصائح مجربة للإهتمام بالشعر .. وما يجعله طويل وكثيف؟

 

طرق العناية بالشعر وتطويله وتكثيفه

توجد العديد من الاستراتيجيات والطرق المجربة  لتطويل الشعر وتكثيفه، والتي تتضمن ما يأتي

 



  • تمشيط فروة الشعر: يتم تنشيط الدورة الدموية،من خلال تمشيط فروة الرأس مما ويوزع الزيوت الموجودة فيها، والتي بدورها تغذى الجذور وتنعم الشعر، ويمكن استخدام الزيوت الطبيعية المليء بالفيتامينات والمواد الغذائية، والتي تزيد من فرص نمو الشعر وزيادة طوله.
  • شرب قدر كافى الماء يوميا: من الضروري شرب كمية كافية من الماء لا تقل عن ثمانية أكواب يوميًا ؛فالماء يعمل على ترطيب بصيلات الشعر والاطراف كما إنّه مفيد للجسم ويساعد على طرد السموم،
  • البعد عن القلق والتوتر: اذا كانت المراة  تهتم بالشعر و قوته ولا يحدث اى تطورفى نمو الشعر عليكى البعد عن التوتر والقلق والتعرض للضغوطات النفسية لانها تسبب تساقط الشعر، مما يعني أنّ الشعرة لا تصل إلى أقصى مستويات مرحلة النمو، مما يقلل من طول الشعر وكثافته، فمن الافضل للتخلص من التوتر وممارسة بعض تمارين التأمل كاليوجا، والحصول على النوم بمعدل 8 ساعات يوميًا.
  • عمل بروتين للشعر: يعمل البروتين على حماية الشعر من الأضرار الكيميائية والبيئية ويحفزه على النمو، فيجب وضعه على الشعر بصورة متكرّرة عند تصفيفه، ويُمكن استخدام زيت جوز الهند او زيت اللوز الحلو في المنزل؛ لأنه يحافظ على تقليل فقدان البروتين قبل غسل الشعر وبعده ، ويجب الحصول عليه من خلال النظام الغذائي و المكملات الغذائية، كالخضراوات والجرجير والسلطة والمكسرات والزبادي
  • استخدام الكيراتين للشعر: أثبت الدراسات التي أجريت على المنتجات التي تحتوي على الكيراتين والفيتامينات والمعادن الأخرى  ،أن الكيراتين يساعد على ما يأتي يقوى  لمعان الشعر. انخفاض تساقط الشعر بنسبة 12.5%. التحسين من قوة الشعر بنسبة 5.9%.
  • عمل نظام غذائي صحي: العمل على تناول بعض الأطعمة تقوى صحة الشعر، وتحتوى هذه الأطعمة على تناول  الاوراق والسلطة الخضراء كالجرجير بالاضافةالى  البقوليات، حيث تكون البقوليات مليئةً بالبروتينات؛ مما تؤدى على منع تساقط الشعر وهيشانه.
  • تناول المكسّرات، تعتبر مصدرًا فعال للسيلينيوم، كما أنها مهمة لفروة الرأس الصحية، حيث تضم بعض المكسرات أيضًا على حمض ألفالينوليك والزنك، مما يعمل على تقويت الشعر ومنع التساقط.
  • تناول منتجات الألبان قليلة الدسم؛  منتجات الالبان مصدر للكالسيوم الذي يعتبر من العناصر الرئيسة لتقوية الشّعر. بالاضافة الى البيوتين، في حال نقص البيوتين ينتج عن ذلك يتميز هذا الشعر وضعفه، وهناك الأطعمة التي تحتوي البيوتين مثل صفار البيض، ودقيق الصويا، والخميرة، والكبدة، والحبوب الكاملة.
  • الحرص على تناول السمك، يوجد فى سمك السلمون والسردين والماكريل على الدهون الصحية أوميجا 3، والتي تكون مهمةللجسم ؛ لذلك ينصح الحصول عليها من الطعام والمكملات الغذائية، حيث عن أنها تساعد على نمو الشعر والحفاظ على كثافته فإنها وقاية للجسم من الإصابة بالأمراض
  •  الخضراوات الورقية الخضراء،تضم الخضراوات الورقية الخضراء كالسبانخ على العديد من العناصر الغذائية، والحديد، وحمض الفوليك، وفيتامين (أ)، وفيتامين ج، والتي تعمل معًا على الحفاظ على فروة الرأس قوية ، وترطيب الشعر لمنعه من التساقط
  • الجوافة، تُعبر الجوافة من الفواكه المهمة الغنية بفيتامين (ج)، الذي بدوره يحمي الشعر من التساقط

نصائح مجربة لاهتمام بالشعر .. وما يجعله قوى وكثيف؟ ووصفات طبيعية مجربة لجعل الشعر جذاب

 استخدام زيت جوز الهند: من الزيوت الخفيفة التى يفضل استخدامها فى الشعر فإن زيت جوز الهند  يقلّل من فقدان البروتين في الشعر التالف، بالتالي التقليل من تساقطه، إذ إنّه يعالج تأثير المنتجات الكيميائية الضارة بالشعر، ويُمكن استخدامه باتباع ما يأتي

اخذ ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند على راحة اليد.

تمشيط فروة الرأس بالمشط الواسع بزيت جوز الهند وتركه لمدة ساعة تقريبًا.

ثم غسل الشعر جيدًا باستخدام الشامبو المناسب.

القيام بهذه العملية مرتين في الأسبوع باستمرار.

عمل مسك البيض للشعر:  من المسكات الفعالة للشعر حيث يستخدم البيض لانه يحتوى على نسبة عالية من البروتين، والذي يعد مهم لبناء الجسم وكثافة الشعر، ويمكن استخدامه عن طريق اتباع الآتي:يتم استخدام بيضة أو بيضتين معًا ثم وضع البيض على فروة الرأس والشعر المبلل.

ترك البيض على فروة الرأسلمدة نصف ساعة.

ثم غسل الشعر جيًدا بالماء الدافئ والشامبو المناسب.

 




واخيرا من خلال هذه الطرق الفعالة في تغذية الشعر فعليكى الاهتمام بشعرك وتمشيطه يوميا لتنشيط الدورة الدموية من خلال مشط خشبيى واسع والبعد عن الصبغات التى تتلف  وتقصف الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *