تلفزيون يعمل بالليزر .. تلفزيون الليزر.. هل سمعته عنه و عن مميزاته من قبل؟

تلفزيون يعمل بالليزر .. تلفزيون الليزر.. هل سمعته عنه و عن مميزاته من قبل؟



ربما تظن أن أجهزة التلفزيون الرفيعة و القابلة للطي هي آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الإلكترونيات، و لكنك على خطأ يا صديقي.. التكنولوجيا تتغير كل لحظة و تصل لما لا يمكنك تخيله، نحو حياة أكثر متعة و رفاهية.. ألا تتذكر جهاز الفيديو الملقى الآن في أحد الغرف المهجورة في منزلك؟ ألا تتذكر كيف كان هو أحدث تكنولوجيا يتسابق الناس على امتلاكها منذ سنوات عديدة؟

هناك معرض من أهم معارض الإلكترونيات في العالم يقام بولاية لاس فيجاس الأمريكية، و يسمى معرض إلكترونيات المستهلك.. يقام هذا المعرض سنويا، و ربما يكون هو أبرز تجمع في مجال الصناعات الإلكترونية و التقنية الخاصة بالمنزل و المستخدم المنزلي.

و من المنتظر أن يشهد معرض هذا العام انطلاق التكنولوجيا الأبرز و الأكثر ثورية في مجال التلفزيون و هو موضوع مقالنا الحالي: تلفزيون الليزر.



ما هي طبيعة تلفزيون الليزر؟

لا يشبه تلفزيون الليزر التلفزيون الحالي في شئ، بل هو أشبه منه بأجهز العرض الضوئي/البروجيكتور..

ربما جال بذهنك أن تمتلك جهاز بروجيكتور تعرض منه الأفلام و الأغاني و غيرها من المواد على حائط في بيتك سيكون أفضل من التلفزيون بكثير.. إنك حينها سوف تحصل على ما يشبه سينما منزلية..

و لكن أجهزة العرض الضوئي تحتاج إلى تجهيزات كثيرة لا تجعلها ملائمة للاستخدام المنزلي..

ما قام به الخبراء و المصنعون هو أنهم صنعوا جهاز عرض منزلي يعمل بالليزر، و أضافوا له مميزات كثيرة تجعل منه جهازا مثاليا للاستخدام المنزلي.

الفروق بين جهاز تلفزيون الليزر و جهاز العرض الضوئي:

  • ليست هناك أية حاجة لإعدادات أو تجهيزات خاصة.. فقط ضع الجهاز على المنضدة و شغله .. بهذه البساطه .. بل يمكنك نقله بكل سهولة.
  • تستخدم الليزر بدلا عن المصابيح الضوئية مما يمنجها عمرا افتراضيا لمدة 20 عاما دون الحاجه إلى صيانة.
  • تدعم تقنية الـ 4K مما يمنحها جودة صورة مماثلة للشاشات الحالية، و هو الأمر الذي لا يتوفر في أجهزة العرض الضوئي.

مميزات تلفزيون الليزر

يحتوي هذا الجهاز على مزايا مبهرة لم تتوافر أبدا في السابق.. لعل أهمها و أبرزها هو التحكم في حجم الشاشة..

تخيل أن تمتلك جهاز تلفزيون يمكنك من تكبير حجم شاشته.. و هي الميزة التي تتحكم في أسعار أجهزة التلفزيون التقليدية.. يالها من ميزة رائعة.

أيضا يمكنك نقل هذا التلفزيون بكل سهولة بالحمل و وضعه على أي سطح في أي غرفة.. دون الحاجة إلى حمل الشاشة و نقلها و عمل حوامل لها في المكان الجديد..

كما يمكنك العرض على أي سطح مستو حتى و إن كان السقف.. فتنام على ظهرك و تشاهد التلفزيون في سقف غرفتك.. هل تخيلت ذلك من قبل؟!

و يتبقى السعر الحاجز الأعظم بينك و بين استخدام أي تكنولوجيا جديدة.. إذ أن أقل سعر لتلفزيون الليزر هو 5000$ أمريكي.. و لكن كما نعرف جميعا .. سرعان ما سيتناقص سعره كأي جهاز إلكتروني يمضي عليه الزمن حتى يصير في متناول الشخص العادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *