أفضل 8 تطبيقات ومواقع عربية للكتب الصوتية

أفضل 8 تطبيقات ومواقع عربية للكتب الصوتية

انتشر مؤخراً بشكل ملوحظ استخدام الكتب الصوتية ولم تعد مقصورة على فئة دون الأخرى، فقد ساهم تطور التكنولوجيا فى تحويل الكتب الكبيرة إلى مكتبات صغيرة جداً يمكن حملها فى الجيب، وفى ظل التنافس المحمود لإثراء المحتوى العربى ولخدمة القارئ العربي ظهرت مواقع وتطبيقات وبرامج تخدم القارئ و الكتَاب ، لذا نقدم لكم فى هذا المقال قائمة بأفضل التطبيقات والمواقع العربية والتى تقدم الكتب الصوتية.

1- تطبيق إقرأ لى

وهو تطبيق يمكنك تحميله على الهاتف بشكل مجانى، يقوم بعرض الرويات و الكتب والأخبار والمقالات المسموعة، كل ذلك بجودة عالية ودون مقابل، وقد تم تصميم هذا التصميم بطريقة سهلة تسمح للمستخدم بالعديد من الخيارات مثل التحميل والمشاركة والتعليق.

2- تطبيق اسمعلي

وهو تطبيق مجانى للهواتف المحموله، حيث يقدم المقالات الصوتية للمستمعين ، كما يمكن من خلاله الإستماع إلى المقالات أو تحميلها لسماعها فى وقت أخر دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت.

3- ضاد للكتب الصوتية

تقدم ضاد للمستخدم مكتبة خاصة به، يتم وضع الكتب بها عقب شرائها أو وضعها بالسلة  ويتم أيضا تزامن الكتب على الهاتف مباشرة ، حيث يمكنك الإستماع إلى الكتب من أى جهاز محمول دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت ، وقد صممت هذه المنصة بطريقة عرض سهلة وجذابة، تتيح لك هذه المنصة عينة للإستماع قبل الشراء، كما يمكنك تنزيل التطبيق الخاص بها بشكل مجانى.

4- حديث الكتب

تهدف هذه المبادرة التطوعية إلى إنتاج 10 ملايين كتاب صوتي عربى مجاني خلال عشر سنوات، عن طريق المتطوعين ، سياسة المشروع تفتح ذراعيها لكافة المتطوعين والأعضاء والمتعاونين والذين يتم إخضعاهم للتقييم لتحديد القسم المناسب لهم، حيث لا يتم رفض أحد فى مقدوره أن يساهم ولو بالقليل، كما تقدم هذه المبادرة دورات تدريبية مجانية عن بعد، يمكنك الحصول على المحتوى الصوتى من خلال التواصل مع فريق العمل، كما يمكنك الإستماع إلى عينة من أعمالهم عبر حسابهم على الساوند كلاود (Audiobooks_sa)

اقرأ أيضا  أهم مواقع التسوق الالكتروني في السعودية .. تسوق اون لاين السعودية

5- موقع الكتاب المسموع

لعشاق الأدب العالمي المترجم والأدب العربي والروايات والشعر والدواوين والأفلام الوثائقية المسموعة والأفلام الصوتية، وكذلك الكتب المتنوعة فى مختلف المجالات والعلوم ، فإن هذا الموقع يعرض لك كل هذا، كما يسمح لك بالإستماع إلى محتوياته و تحميلها، كما تتوفر بالموقع أيضاً خاصة البحث داخل الموقع عن الكتاب الذى تريده، لكن فيما يخص الهواتف المحمولة فلم يتم توفير تطبيق لهم حتى الآن.

6- متجر اسمع كتاب

وهو متجر إلكترونى لبيع الكتب الصوتية بأسعار منخفضة وذات جودة عالية، كما يسمح لك بتجربة الإستماع إلى الكتاب الذي تريد شراءه قبل عملية الشراء، كما يحتوى هذا المتجر على العديد من التصنيفات مثل الروايات والشعر والنثر والمسرحيات والمقالات وغيرها، كما يتيح المتجربعض الكتب المجانية المتاحة على التطبيق الخاص بالمتجر.

7- موقع مسموع

وهو الخيار الأمثل للمكتبات العامة و المؤسسات التعليمية حيث يوفر خدمة تحويل الكتب الورقية إلى كتب مسموعة، ويضم هذا الموقع مئات النصوص العربية فى شتى المجالات، مثل كتب تطوير الذات وكتب التراث العربى ، ويمكنك سماع هذا المحتوى عن طريق الهواتف المحمولة والمشغلات الصوتية الرقمية.

8- كتابنا

وهى عبارة عن مكتبة بها عدد لا بأس به من الكتب العربية المقروءة والمسموعة والكتب الأجنبية المترجمة ، ويمكنك أن تجد بها ما لا تجده فى غيرها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *