ست طرق بسيطة لإسعاد زوجتك



يحار الكثير من الرجال فى فهم النساء، حيث أنهم يشعرون أنها كائن غامض معقد لا يمكن فهمه، ماذا تريد النساء ؟!

لقد خُلقت المرأة لينة رقيقة حنونة، فكل ماعليك سيدى الرجل هو أن تتعامل معها بلطف ورقة عملاً بحديث سيدنا محمد ( صلى الله وعليه وسلم) حينما قال ” رفقاً بالقوارير” فهو شبه المرأة بالقارورة التى تًصنع من الزجاج الرقيق الشفاف والذى يمكن كسره بسهوله.

فى هذا المقال نقدم لك عزيزى الرجل ست طرق بسيطة لكى تُسعد بها زوجتك..وهذا بالطبع سيعود عليك أنت بالسعادة أيضاً…

  1- استمع لها ..ثم استمع لها ..ثم استمع لها

يقول صلاح جاهين ” عينى رأت مولود على كتف أمه ..يصرخ تهنن فيه يصرخ تضمه .. يصرخ تقول يا بني ما تنطق كلام ..دة اللى ما يتكلمش يكتر همه”  المرأة تطبق هذه الرباعية بحزافيرها فهى عندما يضايقها شئ ما تريد أن تتحدث عن هذا الشئ، تريد أن تخرج ما فى صدرها، تريد ان تتحدث عن طموحاتها وأحلامها، تريد أن تتحدث عن إحدى صديقاتها ..ماعليك هنا أيها الرجل سوى أن تستمع لها وتنصت وتهتم بما تقول وتشاركها بها وتقدم إليها النصحية اذا احتاجت لها، كن دائما مقدراً لها ولمشاعرها حتى تثق بنفسها وبك.



2-  سحر الكلمات

فالرجل يعشق بعينيه بينما المرأة بأذنيها …أخبرها دائما بأنها جميلة بل إنها أجمل النساء على الإطلاق فى عينيك ، لا تنسى أبداً سحر الكلمات وما تفعله بالمرأه.

3- شاركها بأمورك وخُذ رأيها

احكى لها أمورك اليومية شاركها معها وخُذ رأيها اذا احتجت إليه، فذلك يشعرها أنها مهمة بالنسبة لك وأنك تثق بها وبآرائها ،هناك مثل إنجليزى يقول “women is always right”  ، اخبرها أنها على حق  وأنك تحترم رأيها وتثق به.

اقرأ أيضا  ما الذي يجعل الزواج سعيدا؟ .. ما هو سر العلاقة الزوجية الناجحة؟

4- اذا قصرت ..اعتذر لها

مفتاح أى شخص وليس المرأة فقط هو أن تعتذر له عندما تقصر فى حقه، فعندما تقول لك زوجتك ” أنت أصبحت غير مهتم بى ” أنت لا تشعر بما أشعر به” فهذا مؤشر لقلة اهتماك بها ..لا تتسرع فى هذه اللحظة وترد عليها بصوت مرتفع زتأخد تعدد لها تحدياتك اليومية والضغوط التى تقع على كاهلك فهذا لن يؤدى إلى شئ جيد ، بل خُذها برفق واعتذر لها عن تقصيريك فى حقها ، و أخبرها أنك تتذكرها دائما وأنك تفعل كل ما تفعل من أجعل سعادتكما .

5- ساعدها فى بعض شؤن البيت

الحياة تصبح أكثر جمالاً بمشاركة بعضنا البعض ، كان الرسول ( صلى الله عليه وسلم) يساعد زوجاته فى الأعمال المنزلية، فلماذا لا نقتضى به، ساعدها فى غسل الأطباق أو فى إعداد وجبة العشاء، أو قم بتحضير الفطار فى يوم عطلك ، تلك الأشياء البسيطة تضفى جو من البهجة والسعادة على كليكما.

6- عايزة ورد يا إبراهيم .. الهدايا البسيطة

تلخص يسرية فى فيلم “أحلى الأوقات” حال الكثير من السيدات بجملة بسيطة جداً ” عايزة ورد يا إبراهيم” فالهدايا البسيطة تشعر الذى أمامك أنك تحبه وتقدره وتُشعره بالإمتنان لك ، فالقيمة المادية للهدية غير مهمة ، المهم أنها منك أنت؛ فالشخص هو الذى يعطى قيمة للهدية، فالنساء بطبعتهن يحببن الهدايا البسيطة مثل الورد والشكولاته والتى تأتى دون مناسبة من شخص تحبه، أيضاً اذا أخبرتك زوجتك فى أثناء حديثك معها أو فى أثناء سيركما معا فى أثناء التسوق بأن حقيبة ما أو فستان ما أعجبها ..أقتنيه لها وفاجأها به فهذا يشعرها بسعادة غامرة وهذه السعادة ستعود عليك أضعافاً مضاعفة.

اقرأ أيضا  سر جمال وحيوية المرأة بعد الزواج .. هل تتغير المرأة بعد الزواج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *