سيارات بسعر رخيص.. أهم ماركات السيارات في 3 مزادات حكومية خلال أول أسبوع من نوفمبر

 

 

سيارات بسعر رخيص. تقوم الهيئة العامة “للخدمات الحكومية” في خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل بعقد ثلاث جلسات مزايدات ليتم بيع سيارات تتبع لجهات حكومية وجمارك.

 

 

وسوف يتم عقد أول جلسة مزاد يوم الاثنين الموافق 1 نوفمبر وفقاً لما ذكرته الهيئة. حيث يتم عرض ما يلي: سيارات ملاكي، ونقل وميني باص وجيب، وصالون، وبيك أب، و موتوسيكلات لنيابات وجهات حكومية، وكذلك يضم أيضاً سيارات ماركات (مازدا – لادا – مرسيدس – بيجو – تويوتا – فولفو – ميتسوبيشي – فولكس – داتسون – نيسان – أوبل – ايسوز – هيونداي – دايو – سوزوكي – دايهاتسو – كيا – فيات – جيب شيروكي – جيب تويوتا – BMW – فوتون)

 

أما الجلسة الثانية فسوف تقام يوم الثلاثاء الموافق 2 من نوفمبر، حيث تضم  موتوسيكلات وسيارات تابعة لجمارك دمياط و بورسعيد، وبالنسبة للجلسة الثالثة فسوف يتم عقدها يوم الأربعاء الموافق 3 نوفمبر، وخصصت لبيع موتوسيكلات وسيارات مختلفة، فالماركات والطرازات تابعة للنيابات، فمن أهم السيارات والموتوسيكلات التي سيتم عرضها في المزاد هي كما يلي، (مرسيدس – هيونداي –  شيفرولية – نيسان – جيب شيروكي- سوزوكي – تويوتا – روماني – أوبل – حلاوة – فيات – صيني – مازدا – فورد – ايسوزو – دايون – ويانج – بجاج – بوكسر- هاوجيانج – هوجن – سي إم جي – نحلة – فولكس – هوندا – ميتسوبيشي – جاك – نصر – سيات – لادا – دايو – جاوا – هامرز- رينو)

 

حيث أن جميع الجلسات سيتم عقدها في قاعة النادي المصري القاهري، بعين الصيرة، جوار حديقة الفسطاط، في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً.

شروط دخول المزادات

 

  • قيمة كراسة الشروط الخاصة بالمزاد تبلغ 400 جنية، ويتم بيعها بالهيئة العامة للخدمات الحكومية، والعنوان كما يلي: 7 شارع دكتور محمد حامد فهمي، المتفرع من شارع التحرير، المواجهة لبنك فيصل الاسلامي بالدقي.
  • يقدم الافراد العاديين بطاقة الرقم القومي، ويجب أن تكون سارية.
  • ويقدم التجار البطاقة الضريبية شرط دخول المزاد.

 

  • والبيع سوف يتم وفقاً لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018، فيما يخص تنظيم التعاقدات، والتي تقوم بإبرامها الجهات العامة، واللائحة التنفيذية الصادرة بالقرار، 692 لسنة 2019، على حسب الترتيب الوارد في كراسة الشروط.

 

  • وشرط لدخول المزاد هو شراء كراسة المزاد، وكل لوط يباع على حده وبدون عمولة.

 

  • لابد من دفع وصل تأمين في حال رغب المشتري في شراء أكثر من لوط، حيث يتم دفعه قبل البدء في التزايد في اللوط الثاني. وكذلك فإنه يتم وضع وصل تأمين لكل لوط على حده.
  • و من يرسو عليه المزاد يسدد 30% من ثمن السيارة التي اشتراها بمجرد انتهاء المزاد، وإذا لم يتم السداد أو سحب المتزايد عطاؤه سوف يصبح التأمين المؤقت حقًا للجهة الإدارية. و مقدم الثمن سيتم دفعه نقدًا بخزينة الهيئة. أو من خلال شيك مصرفي مقبول الدفع، أما باقي المبلغ فسيتم سداده، في خلال 15 يوم، تبدأ من اليوم التالي لرسو المزاد على صاحبه.

 

وفي حال تأخر من رسي عليه المزاد عن السداد في موعد المدة المحددة، وذلك من تاريخ اعتماد الجلسة، واخطار الفائز بالاستلام، فسوف يتم تحصيل مصروفات تخزين بواقع 1%، عن كل يوم تأخير أو جزء منه أسبوع كحد أقصى. أما إذا لم يتم الاستلام بعد ذلك، سوف يتم إلغاء التعاقد، ومصادرة التأمين النهائي، بالإضافة إلى خصم قيمة المصروفات المستحقة، مع إضافة أي غرامات إليها، تراها الجهة الإدارية.

 

وبالنسبة للوطات المباعة فسوف يتم تسليمها بعد أن تقوم السلطة المختصة باعتمادها. والمشترك في المزاد يحق له اصطحاب أشخاص أخرين لديهم خبرة في معاينة السيارات خلال عملية المعاينة، ولمن يرسو عليه المزاد فيتم الترخيص له طبقاً لقانون المرور رقم 121 لسنه 2008، كما أنه سيحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد، وأيضاً كتاب أخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات، ويقوم بالتوجه به للمرور محل إقامته حتى يتم الترخيص.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *