متى يتم تغيير حالة توكلنا من مصاب إلى محصن.. خطوات تعديل الحالة الصحية في توكلنا

 

متى يتم تغيير حالة توكلنا من مصاب إلى محصن، فقد قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان عن إجابة السؤال الذي يتم طرحه بكثرة، وهو/ متى يتم تغيير حالة توكلنا من مصاب إلى محصن؟. حيث يعتبر هذا السؤال من أحد الأسئلة الرائجة في هذه الفترة الحالية على المواقع البحثية، وكذلك على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي منها، تويتر وفيس بوك، وانستجرام من جانب العديد من المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية. كما أن وزارة الصحة السعودية تقوم بالتنسيق مع الجهات الصحية والأمنية بالسعودية، ببذل مجهود كبير من أجل ضبط صحة جميع الأفراد القانطين بالمملكة العربية، حتى يتم اتخاذ الإجراءات الضرورية للتقليل من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار عدد من الإحصاءات الدقيقة التي توضح مدى سرعة انتشار الفيروس. وكذلك فإنها توضح أيضاً درجة فعالية الحكومة في التحكم والسيطرة على الأوضاع الصحية بالمملكة السعودية.

متى يتم تغيير حالة توكلنا من مصاب إلى محصن

متى يتم تغيير حالة توكلنا من مصاب إلى محصن

حيث أن الكثير من الأفراد يرغبون في معرفة إجابة السؤال/ متى تتغير حالة توكلنا من مصاب إلى محصن؟ وللرد على هذا السؤال، فإنه تجدر الإشارة إلى أن الحالة الصحية للفرد تتحول من مصاب إلى محصن، أو متعافى بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بناءاً على أحدث البيانات المتوفرة لدى وزارة الصحة السعودية بشأن الحالات الصحية التي تم نشرها على تطبيق توكلنا. فهي تختلف على حسب حالة تطعيم الشخص، وكذلك حصوله على جرعات لقاح فيروس كورونا بشكل كامل، وكذلك فهي تختلف أيضاً على حسب ما كان هذا الشخص قد تم تطعيمه في وقت سابق من إصابته على هذا الشكل:

  • إذا كان الشخص قد حصل على التطعيمات، بمعنى أنه قد استكمل حصوله على جرعتي لقاح فيروس كورونا. فإنه من الواضح بأن الحالة قد تلقت التطعيمات عند مرور 7 أيام من وقت الإصابة.

كما يسمح تطبيق توكلنا للمواطنين عن طريقه القيام بمعرفة ظروف الشخص الصحية. أي من جانب الشفاء، أو الإصابة، أو السفر، أو حتى مخالطة مصاب، أو التطعيم.

وقت ظهور حالة محصن توكلنا

كما تجدر الإشارة إلى أنه في ظل التقنيات والتطورات الحديثة فيما يخص فيروس كورونا المستجد، والتطورات الكثيرة التي ظهرت من فترة إلى أخرى. فإن وزارة الصحة السعودية كانت قد صرحت بشأن حالة إصابة فيروس جديدة في ضوء آخر إعلان صرحت به وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية.

وهؤلاء الذين قد تم تحصينهم في تطبيق توكلنا، فإنهم سوف ينتظرون مرور ثمانية أسابيع، بعدما يتلقون الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا. كما أن وزارة الصحة السعودية قامت بالتأكيد على أن القرار الجديد الخاص بالجرعة الثانية من التطعيم لن يتم تطبيقه إلا ابتداءً من 1 من شهر فبراير السابق لعام 2022.

متى يتم تغيير حالة توكلنا من مصاب إلى محصن

خطوات تعديل الحالة الصحية في توكلنا 1443

وزارة الصحة بالسعودية تغير حالة المريض تلقائياً على منصة توكلنا، من مصاب إلى محصن. حيث يتم هذا بعدما يتم التأكد من الشفاء تماماً. كما يوجد رقم هاتف موحد: “8001289999”. من أجل أن يتواصل الفرد بواسطته مع وزارة الصحة، للإبلاغ عن حالته الصحية. وسوف نعرض لكم استراتيجية تغير الحالة الصحية على تطبيق توكلنا كما يلي:

تغير الحالة إلى اللون الأخضر الداكن

يتم تغيير الحالة إلى اللون الأخضر الداكن، بعد أن يتلقى الفرد لقاح فيروس كورونا خلال 14 يوماً من التعافي أو إذا تلقي الجرعة الأولى، من قبل وزارة الصحة. بحيث يستمر اللون الأخضر الغامق لفترة 3 أشهر من تاريخ أخذ الجرعة الأولى.

تغيير الحالة إلى اللون الأصفر

إذا كان الشخص مخالط لإحدى الحالات المصابة بكوفيد 19، فذلك اللون سوف يستمر على التطبيق لمدة 14 يوم. ثم يعود بعد ذلك إلى اللون الأخضر، عقب إنتهاء فترة العزل المنزلي. وكذلك إجراء تحليل فيروس كورونا ليتم التأكد من عدم الإصابة بفيروس كورونا.

تعديل اللون البنفسجي

وفي حال كان الفرد قادماً من إحدى الدول التي بها إصابات مرتفعة بفيروس كورونا، فتقوم وزارة الصحة بتصنيف هذا الشخص في القائمة باللون بالبنفسجي. وهنا يجب على الفرد أن يلتزم بالحجر الصحي في المنزل لفترة 7 أيام. وعقب إنتهاء هذه الفترة، فيلزم إجراء تحليل فيروس كورونا. وذلك حتى تغير الوزارة الحالة الصحية إلى اللون الأخضر، عقب التأكد من أن الفرد غير مصاب بفيروس كورونا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *