أفضل أفلام الطائرات منها أفلام مأخوذة عن قصص حقيقية إذا كنت من محبي الطيران فلا تفوت فرصة مشاهدة هذه الأفلام التي تطير بك إلى عنان السماء

أفضل أفلام الطائرات منها أفلام مأخوذة عن قصص حقيقية إذا كنت من محبي الطيران فلا تفوت فرصة مشاهدة هذه الأفلام التي تطير بك إلى عنان السماء، دائما ما يفتتن الناس والطيران، ونتيجة لهذا الإفتتان اكتسبت أفلام الطائرات على اخلافها وتنوعها شهرة واسعة عبر تاريخ السينما. حيث تعد أفلام الطائرات واحدة من أكثر الأفلام إثارة على الإطلاق، فالعديد منها من الأفلام الأكثر وراجاً.  تستند بعض الأفلام الأكثر شهرة التي تحدث في عالم الطيران إلى قصص حقيقية حدثت بالفعل، وبعضها الأخر خيالي تمامًا.

يقدم لكم موقع اعرف فيما يلي أجمل أفلام الطائرات التي يجب ألا توفتها على الإطلاق

1- فيلم Sully, 2016

بالطبع هذا هو خيارنا الأول. حيث يعد هذا الفيلم هو المفضل لدى محبي الطيران بشكل عام! الفيلم بطول الممثل المحنك توم هانكس، ومن إخراج كلينت إيستوود. يستند فيلم  Sully إلى قصة حقيقية مثيرة للإعجاب حول ذكاء وشجاعة طيار لا مثيل لها.

حيث يصور الفيلم ما حدث للرحلة 1549؛ حين تم الإنزال الاضطراري في نهر هدسون من قبل الطيار تشيسلي “سولي” سولينبرغر. ومع ذلك فإن التركيز اللأساسي للفيلم هو المحاكمة غير العادلة التي كان على الطيار الشجاع أن يمر بها لإثبات أن ما فعله كان الخيار الأفضل.

يضيف التمثيل الرائع لتوم هانكس نقاطًا رئيسية إلى هذا الفيلم، بالتأكيد لا تفوت مشاهدة هذا الفيلم الرائع.

2- فيلم The Aviator, 2004

فاز فيلم The Aviator بخمس جوائز أوسكار من أصل 11 جائزة أوسكار ترشح لها، وهو من بطولة ليوناردو ديكابريو، وإخراج مارتن سكورسيزي، هذا الفيلم الملحمي عن السيرة الذاتية لهوارد هيوز كرائد في مجال الطيران.

اقرأ أيضا  كمال الشناوى و فاتن حمامة .. أشهر الثنائيات في تاريخ السينما المصرية

تدور أحداث الفيلم حول حياة هيوز الرائعة من عام 1927- حتى عام 1947، حيث كان يعاني خلال هذه الفترة من اضطراب الوسواس القهري الشديد، وهذه الفترة التي أصبح فيها منتجًا سينمائيًا ناجحًا ورجل أعمال طيران.

قصة الفيلم الحقيقية الملهمة المتعمقة في صناعات الطيران والسينما، والتمثيل الرائع والإخراج اللامع تجعل من هذا الفيلم، تحفة فنية وأحد أفضل أفلام الطائرات على الإطلاق على مر العصور.

3- من أفضل أفلام الطائرات: فيلم Airplane, 1980

أفضل أفلام الطائرات منها أفلام مأخوذة عن قصص حقيقية إذا كنت من محبي الطيران
أفضل أفلام الطائرات منها أفلام مأخوذة عن قصص حقيقية إذا كنت من محبي الطيران

بعيداَ عن الجدية وحوادث الطيران، هذا الفيلم يقدم كوميديا ​​مرحة، هو  واحدة من أفضل أفلام الطائرات على الإطلاق!

الفيلم من بطولة روبرت هايز وليزلي نيلسن، يندرج تحت نوع الكوميديا ​​السريالية، مما يعني أنه لا يجب أن تتوقع أن يكون لكل شيء معنى. ومع ذلك، يجب أن تتوقع أن تضحك بلا حسيب ولا رقيب.

الفيلم استهزاء ببعض أفلام الكوارث الشهيرة. منذ إصداره في عام 1980 ، كان مدرجًا في العديد من قوائم أفضل الأفلام ،وأفضل الأفلام الكوميدية.

4- فيلم Catch me if you can, 2002

في حين أن الطيران قد لا يكون محور التركيز الرئيسي للفيلم، إلا أنه لا يزال يصور حياة الطيارين بطريقة مغرية بشكل لا يصدق.

الفيلم من إخراج ستيفن سبيلبرغ وبطولة ليوناردو دي كابريو وتوم هانكس، يروي هذا الفيلم حياة فرانك أباغنيل ، الذي تمكن من أداء سلبيات بملايين الدولارات قبل عيد ميلاده التاسع عشر.

نجح Abagnale في الظهور كطيار لشركة Pan American World Airways، وطبيب من جورجيا ومحامي من لويزيانا.

هذا واحد من أكثر الأفلام إمتاعًا في التاريخ؛ قد يكون هذا إلى حد كبير بسبب التمثيل اللامع لكل من توم هانكس وليوناردو دي كابريو والإخراج الرائع والإنتاج من قبل ستيفن سبيلبرغ. لا أحد يتوقع أن يكون الفيلم الذي صنعه هؤلاء الثلاثة أقل من آسر.

اقرأ أيضا  كمال الشناوى و فاتن حمامة .. أشهر الثنائيات في تاريخ السينما المصرية

5- فيلم  One Six Right, 2005

أفضل أفلام الطائرات منها أفلام مأخوذة عن قصص حقيقية إذا كنت من محبي الطيران
أفضل أفلام الطائرات منها أفلام مأخوذة عن قصص حقيقية إذا كنت من محبي الطيران

ليس فيلمًا عاديا، بل فيلمًا وثائقيًا مستقلاً عن صناعة الطيران، تدور أحداث “One Six Right: The Romance of Flying” في مطار Van Nuys في جنوب كاليفورنيا.

يتضمن الفيلم قصصًا يرويها الطيارون ومراقبو الحركة الجوية والمؤرخون وعشاق الطيران يتحدثون عن تاريخ هذا المطار والحياة اليومية في المطار.

يتم الاحتفال بالفيلم إلى حد كبير في عالم الطيران حيث يستكشف المفاهيم الخاطئة الشائعة حول الطيران العام. كما يستكشف أهمية الطيران العام ومساهمته الكبيرة في جميع صناعات الطيران في جميع أنحاء العالم. يتم تضمينه حاليًا في العديد من برامج التدريب على الطيران.

6- من أفضل أفلام الطائرات: فيلم Flight (2012)

تدور أحداث الفيلم حول الطيار ويب (دينزل واشنطن) الذي تحطمت طائرته وتمكن من إنقاذ 96 من الركاب البالغ عددهم 102. وهناك تحقيق في ملابسات الحادث.

تبدأ الأصابع في الإشارة إلى ويب، وهو متهم بالتسبب في الحادث. عندما ثبت إدمانه على الكحول، حُكم عليه بالسجن لمدة 12 عامًا أو بالسجن مدى الحياة ، لذلك تم تعيين محامي له يُدعى هيو لانج (دون شيديل).

الفيلم من إخراج روبرت زيميكيس وبطولة دينزل واشنطن.

7- فيلم Non-stop (2014)

من إخراج Jaum Collet-Serra وبطولة Liam Neeson ، يدور الفيلم حول مارشال يدعى بيل يسافر لمرافقة الركاب المسافرين جوا.

يتلقى رسائل على هاتفه على شبكة الطائرة من مجهول يخبره أنه سيقتل شخصًا على متن الطائرة كل عشرين دقيقة ما لم تنقله شركة الطيران 150 مليون دولار إلى حسابه المصرفي. إذا لم يتم تأكيد النقل في غضون عشرين دقيقة ، فسيبدأون في قتل راكب واحد. يبلغ بيل قبطان الطائرة ويشتبه في أن أحد شركائه في العمل يحاول الهرب ويضطر لقتله دفاعًا عن النفس بعد التأكد من تورطه مع الشخص الذي يراسله.

اقرأ أيضا  كمال الشناوى و فاتن حمامة .. أشهر الثنائيات في تاريخ السينما المصرية

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أفضل أفلام الطائرات منها أفلام مأخوذة عن قصص حقيقية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *