دليل متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والنباتي .. أسعار تذاكر متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والنباتي

دليل متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والنباتي .. أسعار تذاكر متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي

دليل متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والنباتي .. أسعار تذاكر متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي

دليل متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والنباتي .. أسعار تذاكر متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والنباتي، فاسم العاصمة الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة لإمارة الشارقة ليس عبثاَ، لأنها مليئة بالمرافق الثقافية والتاريخية والطبيعية ، بدءاً من المكتبة العريقة ، مروراً بالمباني الأكاديمية ، حتى المتاحف التاريخية، إذا كنت من محبي التاريخ ومهتم بمعرفة الكثير عن الحضارات القديمة ، فاتبع هذا المقال الذي يسلط الضوء على متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والنباتي وأهم أجزائه.

إليك: دليل متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والنباتي .. أسعار تذاكر متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والنباتي

دليل متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والنباتي .. أسعار تذاكر متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والنباتي

حول متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والنباتي

متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي هو مزيج من متحفين ، الأول هو متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي ، والذي افتتحه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة عام 1995. والثاني المتحف النباتي الذي تم افتتاحه عام 2008، يفتح هذا المتحف أبوابه للزوار للتعرف على الحياة الطبيعية العربية.

أقسام وقاعات متحف التاريخ الطبيعي

يتكون قسم التاريخ الطبيعي من 5 أقسام ، كل منها يروي قصة مختلفة. سنناقش الآن هذه الأقسام الفرعية بدقة أكبر.

رحلة عبر إمارة الشارقة

تمثل قاعة رحلة عبر إمارة الشارقة نماذج مصغرة للتضاريس الطبيعية للإمارة ، بما في ذلك البحار والسهول والوديان وحتى الجبال في منطقة الحمرية.

بالإضافة إلى ذلك ، تعرض القاعة أيضًا لوحات وصور توضح الاختلافات المناخية في المنطقة وكيف تتكيف الحيوانات مع البيئات المختلفة ، وكذلك الحيوانات المحنطة ، وكذلك نماذج مصغرة من الحيوانات المختلفة مثل الصقور والذئاب والغزلان ، والعديد من الآخرين.

حياة الصحراء

يقدم المتحف مجموعة متنوعة من النباتات الصحراوية
في جزء الحياة الصحراوية ، بالإضافة إلى شرح تكيف الحيوانات مع البيئة ، يشرح أيضًا طرق ووسائل البشر للتعايش مع البيئة الصحراوية. ابحث عن طعامهم.

رحلة عبر الزمن

كما يتضح من اسم هذا القسم ، فإنه يحكي القصة من ظهور الأرض منذ ملايين السنين حتى الوقت الحاضر ، مع التركيز على العصور الجيولوجية المختلفة التي مرت بها الأرض والكون والمجرات والنجوم ، ومدى تنوعها وكيف تشكلت الصخور.

العالم الحي

توفر محتويات هذه القاعة شروحات ورسومات ، بما في ذلك التصنيف العلمي الدقيق للكائنات الحية المرئية أو المجهرية ، وتشرح للزوار فوائد ومخاطر هذه الكائنات على البيئة والبشر والكائنات الحية الأخرى.

قسم البحار الحية

يعرض قسم البحار الحية صورًا حية للحياة البحرية المختلفة ، والتي تم تصميمها بدقة وجمال كبيرين.

أقسام متحف الشارقة النباتي

يجمع متحف الشارقة للنباتات بين النظرية والتطبيق ليروي قصة الحياة النباتية منذ ملايين السنين وحتى الوقت الحاضر. كما يتيح للزوار فرصة استكشاف الحياة النباتية من خلال المعارض التفاعلية التي توضح كيف تتطور هذه النباتات وتتكيف وتتعايش.

الإنسان والنبات

من المعروف أن الإنسان اكتشف أهمية النباتات المختلفة منذ العصور القديمة. لذلك يقدم هذا القسم معلومات عن النباتات التي نأكلها وكمية ونوع الوقود الذي نستخرجه منها ، من خلال مقاطع فيديو يتم تشغيلها على شاشة الكمبيوتر.

نباتات ما قبل التاريخ

يشمل هذا الجزء غابة طباشير مليئة بالنباتات القديمة المختلفة من زمن الديناصورات. تشمل النباتات في هذا القسم السراخس والسيكاسيات وزنابق الماء وذيل الحصان.

نمو الأزهار وكيف تعمل النباتات

هنا ، يمكن للزوار رؤية الخلايا النباتية المتفاعلة ومعرفة المزيد عن حياة النبات ونموه وتكاثره ، بالإضافة إلى كيفية حمل الرياح للبذور وكيفية وصول المياه إلى قمم الأشجار الطويلة.

عجائب وغرائب

هذه منطقة تعرض غرائب ​​النباتات ، من الأقصر إلى الأطول ، ومن الأغرب إلى الأكثر شهرة ، حيث يمكن للزوار اكتشاف أسرار الحياة النباتية المذهلة وكذلك الاطلاع على بعض المجاهر النباتية البدائية.

موقع متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والنباتي :

تقاطع 9 ، متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي ، شارع الذيد ، مخرج E88

ساعات عمل متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والنباتي :

09:00 صباحًا – 05:30 مساءً (الأحد – الأربعاء)
11:00 صباحًا – 05:30 مساءً (السبت)
02:00 مساءً – 05:30 مساءً (الجمعة)
مغلق يوم الثلاثاء

تذاكر متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والنباتي:

الكبار: 15 درهمًا إماراتيًا
الأطفال أقل من 12 عامًا: مجانًا
رقم متحف الشارقة للطبيعة وتاريخ النبات: 1411531 06

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *