أفخم سيارة في العالم

أفخم سيارة في العالم

أفخم سيارة في العالم ، تتعدد أنواع السيارت في العالم فمنها السيارات الرياضية ومنها سيارت العمل، وتعمل شركات صناعة السيارات على تطوير تقنيات صناعة السيارات، لمواكبة التطور والتقدم التكنولوجي المستمر، حيث تقوم هذه الشركات بشكل مستمر بتطوير وتحديثهذه التقنيات وإضافة ميزات جديدة تضفي على السيارة فخامة وجمال، وفيما يلي عزيزي القارئ سنتعرف على أفخم سيارة في العالم.

تعرف على أفخم سيارة في العالم

تتواصل طموحات شركات صناعة السيارات نحو الوصول الى أحدث السيارات وأفخمها، حيث أن الرفاهية في عالم السيارات لا تأتي صدفة، من الشركات العملاقة هي شركة أودي والتي تطور بشكل مستمر منظومة الفخامة في سياراتها،  فقد أصبحت تنافس أقوى الشركات في الرفاهية بل تخطت الكثير منها، وأحدث طراز توصلت إليه بالتعاون مع شركة فولكس فاجن هو سيارة RS e – tron GT وهي أول سيارة رياضة بأربعة أبواب من شركة أودي، والتي تأتي ضمن مجموعة e-tron  الكهربائية، كما أن RS e تم تصميمها بقوة تبلغ 637 حصان وهذا يعطي للسيارة تسارع من 0 الى 60 ميل في الساعة خلال 3.1 ثانية، كما يبلغ مخزون بطاريتها 93 كيلو واط في الساعة.

أفخم أنواع السيارات في العالم

هناك الكثير من المميزات التي تلعب دورًا هاماً في فخامة السيارة، منها المميزات التقنية المتوفرة في السيارة، بالإضافة إلى تصميمها الخارجي والداخلي، وأيضاً مدى ثباتها وقوتها وراحة الجلوس فيها، ومن السيارات الفحم في العالم:

  • أودي A8: وهي تعد من السيارات الفخمة والرائدة. حيث تعد جودة تصميمها ممتازة، كم أن الدعسات الجلدية والكروم والمواد البلاستيكية الموجودة في السيارة جميعها تزيد الثقة بجدارة A8 كما أن الجلوس فيها مريح للغاية.
  • مرسيدس الفئة- S: تتميزMercedes S-Class بتاريخ طويل في صدارة السيارات الفاخرة، وهي ذات مظهر أنيق من الخارج ومن الداخل، كما أن التصميم الداخلي رائع الجمال، وتتميز بالراحة والهدوء، كما يوجد منها نوع رياضي، ويصل مجال البطارية فيها إلى 57 ميل.
  • BMW: تعد BMW خيار الكثيرين من بين السيارات الفاخرة الكبيرة، ويصل مجال البطارية فيها إلى 29 ميل.
  • بورش باناميرا: أثبتت شركة بورش قدرتها على تصنيع سيارات فاخرة ذكية. وذلك مع بورش باناميرا وهي ذات قوة 6 أو 8 أسطوانات بالإضافة إلى محرك هجين يعمل على الكهرباء.
اقرأ أيضا  افخم سيارة في العالم.. أفضل عشر مصنعي سيارات في العالم

أغلى 5 سيارات في العالم

يختلف سعر كل سيارة باختلاف مميزات كل منها والتقنيات المزودة بها. وكذلك بحسب تصميمها الداخلي والخارجي والتقنيات الموجودة ومن هذه السيارات:

  • فيراري: تعد Ferrari LaFerrari إحدى أكثر السيارات الخارقة بأسعار معقولة. حيث يبلغ سعرها  1.4 مليون دولار. وهي ظهرت لأول مرة في عام 2013 بقوة 950 حصانًا هجينًا (708 كيلوواط). وسرعة قصوى تبلع نحو 354 كيلو مترًا في الساعة. وهذا النموذج مازال أقوى وأسرع نموذج أنتجته فيراري حتى وقتنا الحالي.
  • مرسيدس- AMG: أكدت مرسيدس أنها ستصدر نسخة من السيارة الخارقة Project One لفترة طويلة. ويبلغ سعرها 27 مليون دولار.
  • لامبورجيني سيان: وهي تعد أول منتج كهربائي. تبلغ سعة محركها 6.5 لترًا وهو من نوع SVJ. يستخدم نظاماً هجيناً خفيفًا بقوة 48 فولت. هذا يجعلها من أقوى السيارات. ويبلغ سعرها 3.6 مليون دولار.
  • مرسيدس مايباخ اكسيليرو: تعد سيارة مرسيدس بنز مايباخ Exelero سيارة فريدة من نوعها، ويبلغ سعرها 8.0 مليون دولار، ظهرت Exlero لأول مرة في عام 2004.
  • رولز رويس يبلغ سعرها 28.0 مليون دولار تقريباً. قامت الشركة باستعادة نشاطها في صناعة السيارات. حيث صنعت سيارة خارقة هي Boat Tail خلفًا لـ Sweptail الرائعة التي تم صنعها عام 2017. تتمتع سيارة Boat Tail بتصميم خارجي فريد يتكون من لونين وهي ذات تصميم راقي من الداخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *