مشروبات تخفف حموضة المعدة بعد الإفطار

مشروبات تخفف حموضة المعدة

مشروبات تخفف حموضة المعدة بعد الإفطار، حيث تعد حموضة المعدة بعد الإفطار إحدى أكثر المشاكل شيوعاً في شهر رمضان المبارك، إذ يعاني الصائمون من إحساس مزعج بالمعدة والمريء، وذلك بسبب تناولهم وجبات غير صحية في الإفطار، مثل: الأطعمة الدسمة، المشروبات الغازية، الحلويات، الأطعمة عالية الصوديوم وغيرها.وللحد من مشاكل حموضة المعدة، يُنصح بتناول هذه المشروبات الصحية التي من الممكن أن تساعد على التخلص من آلام وحرقة المعدة ومشاكل الحموضة بعد الإفطار.

1- مشروبات تخفف حموضة المعدة بعد الإفطار: الماء

الماء يحتوي على درجة حموضة محايدة، لذا فإن شرب الماء لن يؤدي إلى تفاقم ارتداد الحمض، لكنه سيساعد على التقليل من ارتجاع المريء، وأيضاً يحسن من أداء المعدة، وبالتالي يخلصك من مشاكل الحموضة وآلامها المزعجة. ولكن كن حذراً فتناول الكثير من الماء بعد وجبة دسمة، من الممكن أن يتسبب في زيادة نسبة الحموضة في المعدة.

2- مشروبات تخفف حموضة المعدة بعد الإفطار: شاي الزنجبيل

يهدئ الزنجبيل المعدة بشكل طبيعي وقد يساعد على تقليل إنتاج حمض المعدة الذي يتسبب في الحموضة. وشاي الزنجبيل الخالي من الكافيين، مع إضافة القليل من العسل لتحليته، سيكون خيار رائعاً  بعد الإفطار في رمضان.

3- عصير الفواكه

تعتبر المشروبات الحمضية مثل عصير البرتقال أو الليمون وعصير الأناناس والتفاح حمضية للغاية وهي من الممكن أن تزيد من مشاكل الحموضة، على عكس الأنواع الأخرى من العصائر الأقل حمضية، والتي تقلل من أعراض ارتجاع المريء مثل عصير الجزر، البطيخ، البنجر (الشمندر)، الكمثرى.

4- حليب اللوز

حليب الوز

إذا كانت لديك حساسة تجاه منتجات الألبان، فقد يكون الحليب النباتي هو أفضل خيار لعلاج الحموضة، فأي نوع من أنواع الحليب النباتي من الممكن أن يفي بالغرض، ولكن يعد حليب اللوز هو الخيار الأفضل، وذلك لأنه قلوياً، وبالتالي يقلل من ارتجاع المريء، ويهدئ الأعراض بشكل أسرع.

اقرأ أيضا  علاج حموضة المعدة للحامل.. ما هى أسباب حموضة المعدة عند الحامل.

5- شاي البابونج

يشتهر شاي البابونج (الكاموميل) بآثاره المهدئة، ولهذا يشربه الكثيرون ليساعدهم على النوم، وقد تكون الطبيعة المهدئة للبابونج لها صلة كبيرة بالارتجاع الحمضي، فهناك صلة بين ارتداد الحمض والإجهاد، لذلك فهو يعد خيار مثالي إذا كنت تعاني من مشاكل الحموضة بعد الإفطار وقلة النوم في شهر رمضان.

6- ماء جوز الهند

يمنحك ماء جوز الهند فوائد الماء العادي وأكثر، لأنه يقدم لك نكهة جوز الهند اللذيذة، وفوائد الماء العادي في نفس الوقت. بالإضافة إلى أنه يحتوي أيضاً على الكثير من العناصر المفيدة، كالإلكتروليتات التي تمنح الجسم الرطوبة التي يحتاجها، وبالتالي تقلل من مشاكل الحموضة.

7- مشروبات تخفف حموضة المعدة بعد الإفطار: الحليب البارد

يعد الحليب البارد علاج لحموضة المعدة، وشربه تدريجياً يمكن أن يخفف الألم الناتج عن القرحة الهضمية أيضاً.

8- عصير السبانخ والخيار

يعد عصير السبانخ والخيار علاج فعال لتنظيم درجات التوازن الحمضي في الاثني عشر والمعدة. فهو يحمي المعدة من القرحة، كما أنه يعمل على تسريع حركة الأمعاء، وأيضاً تنظيف الجهاز الهضمي.

وبهذا عزيزي القارئ نصل للختام. بعد أن تعرفنا على أهم وأبرز مشروبات تخفف حموضة المعدة بعد الإفطار. نتمنى لكم صوماً مقبولاً وإفطاراً شهياً.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *