افخم سيارة في العالم.. أفضل عشر مصنعي سيارات في العالم

افخم سيارة في العالم.. أفضل عشر مصنعي سيارات في العالم

 

افخم سيارة في العالم ، فإن أنواع السيارت التي يتم إنتاجها في العالم متعددة وكثيرة، حيث أن منها مثلاً سيارات سياحية خاصة، وكذلك منها سيارت للعمل. كما أن شركات صناعة السيارات تعمل على تطوير تقنيات حديثة وتزويد السيارات بها. وذلك من أجل مواكبة التطور الحاصل في هذا المجال. حيث تقوم هذه الشركات بتطوير وتحديث هذه التقنيات بشكل مستمر، وأيضاً اضافة ميزات جديدة تضفي على السيارة جمالية وفخامة.

افخم سيارة في العالم

إن شركات تصنيع السيارات تستمر في طموحاتها الكبيرة إلى أحدث السيارات وأفخمها. كما أن الرفاهية العالية في عالم السيارات لا يأتي بين عشية وضحاها. ومن هذه الشركات الطموحة والعملاقة هي شركة “أودي”، وهي تعمل بشكل مستمر على تطوير وتحديث منظومة الفخامة في سياراتها، إلى أنها أصبحت تنافس أقوى الشركات فيما يخص الرفاهية، وإنما تقدمت على الكثير منهم. حيث أن آخر طراز قد وصلت إليه تعاوناً مع شركة فولكس فاجن هو “RS e – tron GT”، حيث أنه أول سيارة رياضية ذات أربعة أبواب، من شركة “أودي” تدخل ضمن مجموعة e-tron الكهربائية. فإن RS e قد تم تصميمها بقوة “637” حصان، حيث أن ذلك يعطي تسارع للسيارة من 0 حتى 60 ميل في الساعة 3.1 ثانية. أما بطاريتها فيبلغ مخزونها 93 كيلو واط في الساعة.

أفخم أنواع السيارات في العالم

للعديد من الميزات دورًا كبيرًا في موضوع فخامة السيارة، مثل الميزات والتقنيات التي تتوفر في السيارة وتصميمها الخارجي والداخلي وجمالها. وذلك إضافةً إلى قوتها وثباتها وراحة الجلوس بها. ومنها:

  • أودي A8:

فهي من السيارات الرائدة في نطاق العلامات التجارية والفخمة. وجودة التصميم فيها تعتبر ممتازة. وكذلك فإن الدعسات الجلدية والكروم والمواد البلاستيكية التي توجد في السيارة، فكلها تقوي الثقة بجدارة  A8 ، والجلوس فيها يعتبر مريح جدًا. كما أن مجال البطارية 32 ميل.

اقرأ أيضا  سعر مرسيدس S63 2023 الفاخرة.. سيارة مرسيدس في السعودية

افخم سيارة في العالم

  • مرسيدس الفئة– S:

Mercedes S-Class  لها تاريخ طويل في صدارة لعبة السيارات الفاخرة. حيث أن مظهرها أنيق من الخارج والداخل. كما أن التصميم الداخلي يعتبر جميل للغاية. وكذلك فهي تتميز بالراحة والهدوء. وذلك بالإضافة إلى وجود نوع رياضي منها. ويصل مجال البطارية بها إلى 57 ميل.

  • بنتلي كونتيننتال جي تي:

تحظى هذه السيارة بسمعة جيدة. ومحركاتها تعتبر قوية. كما تعتبر مقصورتها الداخلية من أفضل ما هو موجود في السيارات. وذلك بالإضافة إلى أن عيوب هذه السيارة قليلة.

  • BMW:

وهذه السيارة تعتبر الفئة السابعة خياراً للعديد من بين السيارات الفاخرة الكبيرة. حيث اهتموا بموضوع الراحة بها، فذلك كان في هذه السلسلة السابعة الأخيرة. كما يصل مجال البطارية فيها إلى 29 ميل.

  • بورش باناميرا:

حيث أن شركة بورش قد أثبتت قدرتها على صنع سيارات فاخرة ذكية. وهي ذات قوة ست أو ثماني أسطوانات. وذلك بجانب محرك هجين يعمل على الكهرباء.

افخم سيارة في العالم

أفضل عشر مصنعي سيارات في العالم

يوجد العديد والكثير من شركات صناعة السيارات . كما أن جميعها تتنافس على طرح أحدث الطرازات، وبأحدث التقنيات المتطورة. وجميعها تسعى إلى التطوير والتحديث على كل طراز جديد من أجل المنافسة. ومن هذه الشركات:

  • نيسان:

تعتبر نيسان أول شركة سيارات بدول شرق آسيا. تأسست نيسان عام 1933، كما أنها أيضاً تمتلك 15% من أسهم رينو. وإيرادات هذه الشركة قد بلغت حوالي 91 مليار دولار عام 2020.

  • هونداي:

مقر تلك الشركة يقع في سيول، كما أن حصتها السوقية في كوريا الجنوبية تبلغ حوالي 45%. وقد تم تسجيل إيرادات حوالي 94 مليار دولار في عام 2020.

  • شركة شنغهاي

وهي شركة لصناعة السيارات : SAIC وهي تشتهر بإنتاج سيارات MG المعروفة كما أنها شركة صينية. وهي تقوم بتصنيع أنواع أخرى منها: ” Maxus , Roewe, Yuejiv”. وإيراداتها قد بلغت حوالي 115 مليار دولار عام 2020.

  • بي ام دبليو:

ومقرها في ميونخ، كما أنها صنعت سيارات ميني ورولز رويس، وكذلك محركات الطائرات في الحربين العالميتين.

  • فورد:

ومقرها ميشيغان، وتعتبر فورد من الشركات الكبرى في صناعة السيارات. حيث أن إيراداتها قد بلغت 127 مليار دولار في عام 2020. وهي إلى الآن تصنع أفضل السيارات مبيعاً في الولايات المتحدة.

  • هوندا:

حيث بلغت إيرادات هوندا 137 مليار دولار في عام 2020. وهي تعتبر من الشركات الرائدة في عالم صناعة السيارات. كما أنها منافسة قوية لباقي الشركات.

  • فولكس فاجن:

حيث تضم فولكس فاجن في مجموعتها 12 علامة تجارية مثل: (أودي – سكودا – بورش).

  • تويوتا:

تتصدر تويوتا المركز الأول في العالم. وسيارة كورولا تعتبر هي الأكثر مبيعًا من بين باقي الطرازات التي يتم إنتاجها من قبل شركة تويوتا. وبالنسبة للإيرادات فقد حققت ما يفوق 275 مليار دولار عام 2020.

اقرأ أيضا  سعر مرسيدس S63 2023 الفاخرة.. سيارة مرسيدس في السعودية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال افخم سيارة في العالم، حيث تعرفنا على أفخم و أغلى السيارات.  بالإضافة إلى عرض أفضل مصنعي السيارات في العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *