خطوات التسجيل في منصة إجادة سلطنة عمان

خطوات التسجيل في منصة إجادة سلطنة عمان ejada.gov.om.. و رابط التسجيل

خطوات التسجيل في منصة إجادة سلطنة عمان ejada.gov.om.. و رابط التسجيل

خطوات التسجيل في منصة إجادة سلطنة عمان، فهي من الخدمات الإلكترونيّة الحديثة، والمقدمة في سلطنة عُمان. حيث أن هذا متوافقاً مع رؤيتها 2040، والتي من أبرز أهدافها هو تعزيز منظومة الخدمات الرقميّة والنهوض بالبلاد. من أجل ذلك فإن وزارة العمل العُمانيّة قامت بتدشين الكثير من المنصات الإلكترونيّة، وذلك للعمل على تيسير الأمر على الموظفين والعاملين في أراضي سلطنة عُمان. ومن هذه المنصات هي منصة “إجادة”، حيث أننا سوف نتعرّف على خطوات التّسجيل فيها من خلال مقالنا هذا.

التسجيل في منصة إجادة

التسجيل في منصة إجادة يتم عبر خطوات إلكترونيّة من خلال الموقع الإلكترونيّ للمنصة. فإن حكومة سلطنة عمان سوف تبدأ يوم الأحد القادم، والموافق 2 من شهر يناير 2022م، بتطبيق منظومة إجادة لقياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية. فهي تعد العنصر الأساسيّ لتحقيق رؤية عمان 2040، وكذلك تنفيذ الأوامر السامية لجلالة السلطان العمانيّ المتخصصة في رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة.

منصة إجادة سلطنة عمان

منصة إجادة هي منصة إلكترونيّة أطلقتها لقد أطلقت وزارة العمل في سلطنة عمان منصة إجادة وهي منصة إلكترونية. حيث من أهدافها هو قياس أداء الموظفين العُمانيين جنبًا إلى جنب مع منصة مران. فقد تمَّ الكشف في الفترة الأخيرة عن نية الوزارة في تقديم تلك المنصة المنطلقة تحت منظومة إجادة لقياس الأداء الوظيفيّ الفرديّ، والإجادة المؤسسية في سلطنة عمان. وذلك حتى يتم تحقيق الأهداف المرجوة من انطلاقها. وأهم هذه الأهداف هي كما يلي:

  • تحقيق رؤية سلطنة عمان 2040.
  • المساعدة على تحسين الخدمات المُقدّمة إلى الأفراد والمؤسسات.
  • العمل على رفع ثقة المجتمع بالمؤسسات الحكومية.
  • وأيضاً لإنجاز الخطة التشغيلية السنوية لوزارة العمل العمانيّة.
  • لكي يتم تسهيل أمر متابعة الموظفين وأدائهم الوظيفي.
  • المساعدة على تطبيق قانون استحقاق المكافآت والحوافز للموظفين.
  • للعمل على الانسجام بين الموظف وخطة المؤسسة.
  • وكذلك لكي يتم تحقيق تطبيق المقولة القائلة بوضع الشخص المناسب في المكان المناسب.
  • تقييم وحوكمة أداء الموظف العُمانيّ، ومقارنة أدائه مع الأهداف التي تتعلق بالوحدة والمؤسسة.
اقرأ أيضا  رابط وطريقة التسجيل في منصة إجادة سلطنة عمان .. أهداف منصة إجادة عمان

خطوات التسجيل في منصة إجادة

خطوات التّسجيل في مَنصة إجادة، والتي قامت وزارة العمل في سلطنة عمان بإطلاقها،  تتحدد عبر اتباع تعليمات التّسجيل  في النسخة التجريبية من المنصة، الآتية:

  • الذهاب بشكل مباشر إلى الرابط الإلكترونيّ لمنصة إجادة “من هنا“.
  • ثم إدخال اسم المُستخدم منها (الرقم المدنيّ) للمُستفيد في المكان المُخصص له.
  • وبعدها يتم كتابة كلمة المرور، (الرقم الوظيفي) في المكان المُخصص لها.
  • بعد ذلك يتم النقر على أيقونة (دخول).

 تعرف على رابط التسجيل في منصة إجادة ejada.gov.om سلطنة عمان

فمن أجل أن يتم التّسجيل في منصة إجادة لابد من الدخول إلى الرابط الإلكترونيّ المخصص لها “اضغط هنا“. فسوف ينقلكم ذلك الرابط إلى صفحة تسجيل الدخول إلى المنصة. وبعد ذلك كلّ ما عليكم فعله هو إدخال بيانات التّسجيل، والتي هي ممثلة بالرقم المدني، وكلمة المرور. وذلك من أجل أن يتم التسجيل، والدخول إلى هذه المنصة الإلكترونيّة الهادفة في سلطنة عمان.

وهكذا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية ذلك المقال، حيث قدّمنا لكم فيه التسجيل في منصة إجادة ejada.gov.om سلطنة عمان. كما أن التسجيل يتم بكلّ سهولة ويسر من خلال الرابط الإلكترونيّ الذي يتعلق بالمنصة. ويتم ذلك من خلال اتباع تعليمات الدّخول التي قد سبق ووضحناها لكم في السطور بالأعلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *