رابط نتيجة الشهادة السودانية.. موقع وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن نتائج الثانوية 2021

رابط نتيجة الشهادة السودانية.. موقع وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن نتائج الثانوية 2021

 

رابط نتيجة الشهادة السودانية. نقدم لكم اليوم عبر موقعنا نتيجة الشهادة السودانية 2021 بواسط رقم الجلوس، في تغطية شاملة بالنسبة لأخر الأخبار التي تتعلق بنتائج الثانوية السودانية، وذلك بعد انتهاء فترة الامتحانات. وقد أعلن “سامي الباقر” وهو متحدث وزارة التربية والتعليم في السودان، عن أنه يتم اكمال عمليات التصحيح و الرصد، فلقد قاربت علي الانتهاء، حيث أنه تم رصد و تصحيح الأوراق لأكثر من 190 ألف طالب وطالبة، قاموا بأداء امتحانات الثانوية السودانية للعام الدراسي 2021، فمنهم حوالي 98.615 طالبة، تم أداء امتحاناتهم في 987 مركزًا داخليًا، ومنهم 16 خارجيًا. والآن نوفر لكم رابط وزارة التربية السودانية من أجل الاستعلام عن نتيجة الثانوية السودانية 2021.

 

 

نتيجة الشهادة السودانية 2021

حيث أنه تم الانتهاء من فترة الامتحانات مؤخراً لهذه المرحلة. كما تم الإعلان عن بداية تصحيح الأوراق التي تخص امتحانات الشهادة الثانوية، حيث أن بدايتها كانت في يوم السادس عشر من شهر أغسطس الماضي، وذلك بمشاركة حوالي 6000 معلم ومعلمة. وقد صرح الأستاذ “محمود سر الختم الحوري” وهو مدير إدارة الامتحانات في الوزارة من خلال تصريح صحفي، بأنه يتم المشاركة في عملية الرصد و التصحيح  بالكنترول أكثر من 1400 معلم ومعلمة، وقاموا بترقيم كراسات الإجابات بواسطة أرقام سرية للتصحيح. كما قام متحدث الوزارة بالتأكيد على أنه سوف تتوفر النتائج لكافة طلاب وطالبات هذه المرحلة المهمة في منتصف شهر أكتوبر مثلما ذكرنا لكم سابقاً.

 

رابط نتائج الثانوية السودانية

يستطيع أي طالب أن يقوم بالاستعلام عن النتائج بكل بساطة من خلال موقع الوزارة الرسمي. وهذا لكافة المديريات بالسودان، وكذلك بمختلف المناطق التعليمية ، ويمكن الاستعلام عبر اتباع هذه الخطوات كما يلي:

 

  • لابد من الدخول أولاً إلى رابط وزارة التربية والتعليم للنتائج “اضغط هنا”.
  • ثم يتم اختيار خانة “النتيجة للعام الدراسي 2021”.
  • وبعد ذلك يتم تحديد بيانات المرحلة الثانوية للسودان.
  • ومن ثم كتابة رقم الجلوس، والبيانات الخاصة بالطالب.
  • وبعدها عليك القيام بالنقر علي أيقونة استعلام بكل بساطة لكي تظهر النتيجة.

وهكذا نكون قد قدمنا لكم الرابط الخاص بالنتيجة عبر موقع الوزارة الرسمي، والذي تتمكنون عن طريقه من الاستعلام وفق بيناتكم الشخصية. فكل ما عليكم فعله هو تطبيق هذه البيانات.

 

موعد صدور نتائج الشهادة السودانية 2021

فالكثير من أولياء الأمور وطلاب وطالبات السودان يتساءلون عن الموعد الخاص بصدور النتائج، وقد قلقوا كثيراً بسبب تأخرها عليهم، حيث كان السبب في التأخر هو التدقيق في عمليات التصحيح والرصد، والآن قد انتهت بالفعل، والآن يتم تجهيز الأسماء حتى يتم عرضها بشكل كامل خلال شهر أكتوبر الحالي علي موقع الوزارة الذي ذكرناه بالأعلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *