رابط تسجيل البطاقة التموينية في لبنان الأسر الفقيرة قبل رفع الدعم عن المحروقات والأدوية

رابط تسجيل البطاقة التموينية في لبنان الأسر الفقيرة قبل رفع الدعم عن المحروقات والأدوية

 


رابط تسجيل البطاقة التموينية في لبنان الأسر الفقيرة قبل رفع الدعم عن المحروقات والأدوية. قامت وزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية بالإعلان عن بداية التسجيل في impact البطاقة التموينية، وذلك حتى يتم الحصول على الدعم المالي الذي تم إقراره من قبل البرلمان اللبناني، وهذا كان من أجل الأسر الفقيرة والمحتاجة التي تضررت، نتيجةً للأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وكذلك بسبب تأثير فيروس كورونا المستجد على المناطق اللبنانية المختلفة.


فإن وزير الشؤون الاجتماعية  والاقتصاد “رمزي مشرفي” قد أكد على أن الوزارة تجتهد و تبذل ما في وسعها، وذلك بالتعاون مع البنك الدولي للرعاية  والتنمية الاجتماعية، من أجل اعتماد البطاقة التموينية في أقرب وقت ممكن، وهذا لكي يتم دعم الأسر المحتاجة وأن يتم توجيه هذا الدعم لمن يستحقه، و أيضاً لكي يتم الرفع الكامل لدعم الوقود والأدوية والخدمات الاجتماعية. وكذلك فإن بطاقة التمويل سوف يتم دفعها بعملة الدولار الامريكي. وقيمتها خمسة وعشرون دولار للشخص الواحد، بحيث أنه لا يتعدى مبلغ “مئة وستة وعشرون دولار” للأسرة. وهذا مع إتاحة زيادة المبلغ ضمن البطاقة. وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقة التسجيل في منصة البطاقة التموينية  impact.

 

وعلى الرغم من مرور عدة أيام على بداية عملية التسجيل في البطاقة التموينية لبنان. إلا أن هناك العديد من الأسئلة التي تتعلق بكيفية ملء استمارة البطاقة التموينية. حتى يتم الحصول على الدعم المادي، و الذي أقرت به الحكومة اللبنانية المؤقتة في السابق. حيث أن كل فرد قد وجد صعوبة في تعبئة الاستمارة، فإن كل ما عليه فعله هو الاتصال بمصالح وزارة الشؤون الاجتماعية على الخط الساخن الذي عينته الوزارة.

اقرأ أيضا  خطوات تفعيل البطاقة www saco ksa com 

 

البطاقة التموينية في لبنان تسجيل

لقد ازداد البحث من جانب المواطنين على محرك بحث “جوجل” وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي. عن طريقة التسجيل في منصة البطاقة التموينية “”impact. و التي قد طال انتظارها من جانب الشعب اللبناني الذي يعيش في الازمة الاقتصادية الحالية، وهذا منذ ان تم الإعلان عن إصدار قانون لينظم البطاقة التموينية التي يتم توجيهها للأسر الفقيرة  والمحتاجة،  وكذلك أيضاً رفع الدعم بشكل كلي من قبل مصرف لبنان على المحروقات والأدوية ومختلف الخدمات الاجتماعية ، حيث أن هذا القانون صادر من البرلمان في دولة لبنان.

 

كيفية التسجيل في منصة البطاقة التموينية

عبر المؤتمر الذي تم انعقاده اليوم بحضور وزير الشؤون الاجتماعية “رمزي مشرفي” وكذلك وزير الاقتصاد “راؤول نعمة”. حيث تم اطلاق البطاقة التمويلية من خلال منصة البطاقة التموينية impact، والتي من الممكن عن طريقها أن يتم تقديم طلبات الحصول على الدعم في  الفترة الممتدة بين 15 من سبتمبر الجاري وحتى  15 من أكتوبر 2021 . والتسجيل في البطاقة التموينية يتم حسب الخطوات التي سوف يتم الإعلان عنها في الساعات القليلة القادمة من جانب الوزارة. والتي سوف نطلعكم عليها.

 

منصة البطاقة التموينية impact

لقد قامت وزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية بالتأكيد على أن البطاقة التموينية impact. سوف يستفيد منها حوالي أكثر من 500 ألف أسرة، وهي من الفئات الهشة، والفقراء في المجتمع اللبناني. فإن الإحصاءات التي أعدتها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية “إسكوا” تشير إلى ان الأزمة الاقتصادية في لبنان دفعت أكثر من 78% من المواطنين اللبنانيين إلى الفقر. وكثرة الاستدانة مما لزم على الحكومة اللبنانية المؤقتة أن تتحرك وتقوم بإطلاق بطاقات دعم مادي لكل الفئات المحتاجة في المجتمع.


 

اقرأ أيضا  خطوات تفعيل البطاقة www saco ksa com 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *