أفضل المواقع العربية المجانية لتحميل الكتب الإلكترونية

أفضل المواقع العربية المجانية لتحميل الكتب الإلكترونية

أفضل المواقع العربية المجانية لتحميل الكتب الإلكترونية

للقراءة متعة خاصة لا يعرفها إلا من ذاقها، فهى تأخذنا إلى عوالم مختلفة، ونحن جالسون فى حجرتنا، وبتطور التكنولوجيا أصبحنا غير مضطرين للخروج من المنزل و الذهاب للمكتبة لقراءة أو لشراء الكتب، بل أصبح بإمكاننا أن نحّمل ما نشاء من الكتب الإلكترونية على هواتفنا المحمولة أو على أجهزة الحاسوب المحمولة، أو على الأجهزة المخصصة للقراءة فقط، فهذا يوفر الكثير من المال والوقت والجهد.

هناك العديد من المميزات للكتب الإلكترونية حيث أنها:

أفضل المواقع لتحميل الكتب مجانا عام 2023: إليك 14 موقع ويب - Mahinor

  • يمكنك أن تأخذها فى أى مكان، فمَن منا يسير بدون هاتفه المحمول، فيمكنك أن تضع الكثير من الكتب الإلكترونية على هاتفك المحمول، وكذلك يمكنك قراءتها فى أى وقت وأى مكان.
  • اذا انقطعت الكهرباء، وأصبح الجو مظلم، أو اذا أردت عدم إنارة مصباح الكهرباء، فلا توجد مشكلة، فيمكنك قراءة الكتاب الإلكتروني على ضوء الهاتف أو على ضوء الحاسوب المحمول..فهذه ميزة رائعة.
  • أيضاً من حيث السعر، حيث يعاني معظمنا من إرتفاع أسعار الكتب الورقية، هذه المشكلة حلتها الكتب الإلكترونية، حيث أن بعضها مجاني، والبعض الخر مدفوع لكن بأسعار منخفضة عن الكتب الورقية.
  • أيضاً الكتب الإلكترونية أوجدت حل لمشكلة المسافات، فهناك بعض الكتب من الممكن ألا تجدها فى مدينتك، فعليك أن تقطع أميال لشراءها، لكن الكتب الإلكترونية تغلبت على هذه المشكلة، حيث يمكنك الحصول على أي كتاب تريده و أنت فى مكانك.

كيف أستطيع تحميل كتاب إلكتروني؟

هذا من أبسط الأشياء، انت تريد تحميل كتاب معين، تعرف اسمه/ فيمكنك كتابة الصيغة التالية على محرك البحث جوجل (تحميل كتاب.. بصيغة  pdf ) ، سيظهر لك العديد من المواقع لتحميل الكتاب الذى تريده، يمكنك تحميل أي منها، ثم ستجده قد تم تحميله على جهازك، ويمكنك الإستمتاع بقراءته.

أفضل المواقع الإلكترونية العربية لتحميل الكتب بالمجان

1- موقع مكتبة الموسوعة العامة

حيث تضم مكتبة الموسوعة العامة الكثير من الكتب وفق نظام معين، فهى مرتبة على النحو التالي”تقنية، كتب إسلامية، هندسة، كتب تنمية بشرية، كتب تعليمية، أدب، طب”، كما يعرض لك الموقع قائمة بالكتب قيد القراءة، وعندما تختار كتاب معين لتحميله، فإن الموقع يعرض لك نبذة مختصرة عنه، كما يمكنك أيضاً إضافة الكتب إلى المكتبة.

2- موقع كتب pdf

يضم موقع كتب pdf  ألآف الكتب التي يمكنك تحميلها، حيث يضم العديد من الكتب العربية، والكتب المترجمة، والروايات، وكذلك كتب التاريخ، وكتب التنمية البشرية، والكتب الإسلامية، يضم الموقع تصنيف خاص للمؤلفين، وأيضاً أحدث الكتب، كما يعرض لك الموقع تقييمات للكتب حسب القراء، وكذلك الكتب الأكثر تحميلاً، كما يعرض صورة للكتاب ونبذة عنه، كما يتميز الموقع بتصنيف خاص للأدب العالمى، أيضاً يمكنك نشر كتابك من خلال الموقع.

3- موقع مقهى الكتب

و هو عبارة عن محرك بحث للكتب، حيث يعرض الكتب حسب الترتيب الأبجدى، أو حسب النوع والمحتوى.

4- موقع إليك كتابي

يتيح لك الموقع تحميل الكثير من الكتب العربية والمترجمة، وكلك يعرض لك قائمة بالكتب الأكثر تحميلاً فى الموقع، وكذلك يمكنك معرفة أحدث إصدارات الكتب.

5- موقع بحر الكتب

يضم موقع بحر الكتب الكثير من الكتب بوصف واضح، حيث انه يعرض لك ثلاث روابط للكتاب، الرابط الأول يتيح لك معرفة فكرة الكتاب، ويتيح لك الرابط الثانى التعرف على الكاتب، كما يتيح لك الرابط الأخير تحميل الكتاب، ومن أكثر الأشياء المميزة فى هذا الموقع هو وجود تفاعل من القراء، مما يعطيك فكرة جيدة عن الكتاب قبل تحميله وقراءته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *