ما هي شروط السفر إلى البحرين للأطفال من السعودية 2022

 

ما هي شروط السفر للبحرين للأطفال من السعودية 2022، قد تم الإعلان عنها عبر الحسابات الرسمية للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد على شبكات التواصل الاجتماعي، ولا بد من إستيفاء جميع الشروط المعتمدة ليتمكن الأطفال من دخول أراضي البحرين، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي هذه الشروط إلى جانب العديد من التفاصيل الأخرى حول السفر إلى مملكة البحرين من السعودية أيضاً.

ما هي شروط السفر إلى البحرين للأطفال من السعودية 2022

السفر إلى البحرين من السعودية:

يستطيع جميع المواطنين والمقيمين في المملكة السعودية السفر إلى مملكة الحرين عن طريق مطار البحرين الدولي أو من خلال جسر الملك فهد الذي يربط  بين المملكتين مع بعضهما، ولا بد من إستيفاء جميع الشروط المقررة ليتمكن المسافر من الدخول إلى الأراضي البحرينية مع ضمان الحد من إنتشار وباء كورونا، ويعد المطعوم أو إجراء الفحص أبرز هذه الشروط على الإطلاق.

 

شروط السفر للبحرين للاطفال من السعودية 2022:

على الأطفال إستيفاء الشروط الآتي للسفر من البحرين إلى السعودية عام 2022م:

1-الأطفال الذين تبلغ أعمارهم ستة 6 أعوام أو تزيد عن ذلك حتى تصل إلى ثماني عشرة 18 سنة:

– المحصن:

المقصود بالمحصن: هو الشخص الذي تظهر حالته محصنًا، أكمل الجرعات أو محصنًا متعافيًا في تطبيق توكلنا. ويمكن لهذه الفئة من الأطفال الدخول إلى أراضي البحرين دون الحاجة إلى إجراء فحص PCR.

– غير المحصن:

أما غير المحصن فالمقصود به: هو من لا تظهر حالته محصنًا، أكمل الجرعات أو محصنًا متعافيًا في تطبيق توكلنا. وينبغي على هذه الفئة من الأطفال استيفاء الشروط الآتية لدخول البحرين:

1-وجود فحص PCR لا تتعدى مدته اثنتين وسبعين 72 ساعة.

2-الحجر مدة خمسة 5 أيام عند إجراء فحص PCR في جسر الملك فهد.

اقرأ أيضا  شروط السفر للبحرين للاطفال من السعودية 2023 .. دخول البحرين من جسر الملك فهد

3-الحصول على بوليصة تأمين معتمدة تقي مخاطر كوفيد 19 في حالة عدم حصول الطفل على الجرعتين.

2-الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة 6 أعوام:

هذه الفئة من الأطفال يمكنهم دخول أراضي مملكة البحرين دون الحاجة إلى إجراء أية فحوصات. وكذلك لا تلزمهم أية متطلّبات تتعلق بفيروس كورونا.

 

ما هي اشتراطات دخول دولة البحرين من جسر الملك فهد 2022:

هناك العديد من الشروط التي ينبغي على المسافرين إستيفاؤها عند الرغبة في السفر إلى البحرين عبر جسر الملك فهد لعام 2022م، وفيما يأتي قائمة بجميع هذه الشروط.

 

شروط عامة للدخول إلى البحرين 2022:

تشمل القائمة التالية مجموعة شروط وإجراءات عامة ينبغي على المسافر إلى البحرين عام 2022م إلتزامها من أجل السماح له بدخول الأراضي البحرينية:

1-تفعيل تطبيق مجتمع واعي على الهاتف المحمول.

2-توقيع الإقرار بالتزام تعليمات الحجر الذاتي.

 

الجواز الصحي للسفر عن طريق جسر الملك فهد 2022:

أتفقت المملكة العربية السعودية مع مملكة البحرين لربط الجواز الصحي بين الدولتين، حيث يهدف هذا الربط إلى تسهيل حركة المسافرين خلال جسر الملك فهد لعام 2022م، كما أنها من الخطوات التي تضمن الحدّ من إنتشار وباء كورونا في كل من البحرين والسعودية مع المحافظة على أوقات المسافرين الذين تلقوا لقاح كورونا أو أُصيبوا بالمرض وتعافوا منه.

 

شهادات التطعيم المعتمدة في البحرين 2022:

تعني مملكة البحرين بالأشخاص المتطعمين لعام 2022م كل الأفراد الذين مضى أربعة عشر 14 يوماً على تلقيهم أحد المطاعيم التالية:

1-مطعوم فايزر – بيونتيك.

2-مطعوم موديرنا.

3-مطعوم أسترازينيكا – إكسفورد.

4-مطعوم جونسن & جونسن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *