أفضل أفلام عن الفضاء في كل العصور في السينما العالمية




أفضل أفلام عن الفضاء في كل العصور، لطالما كان هناك بشر، نظرنا إلى سماء الليل وتساءلنا عما يكمن وراء الحدود الدائمة للغلاف الجوي. كان لدى أسلافنا أساطير لشرح تكوين النجوم ، واليوم لدينا السينما كأداة لمشاركة النظريات الخاصة بنا.

لطالما عالج الخيال العلمي الأسئلة الكبيرة المتعلقة بطبيعة الحياة، وماذا يعني أن تكون إنسانًا، وماذا يعني أن تكون وحيدًا في الكون (أو لا) للحضارة الإنسانية. هل نحن مجرد نقطة زرقاء شاحبة في محيط من الظلام؟ أم أننا من بين العديد من الحضارات التي لديها إيمان وهمي بخصوصية جنسنا البشري؟



على الرغم من أن بعض الأفلام أخطأت في التواريخ ، إلا أن العديد من الموضوعات التي تم استكشافها تتعامل مباشرة مع حياتنا اليومية. يستكشف فيلم “Gattaca” مخاطر إنشاء ما يسمى بـ “الأطفال المصممون”. ملهمة “WALL-E” و “Blade Runner” و “Planet of the Apes” حول ما سيحدث للأرض عندما يدمرها البشر. تعيدنا العديد من الأفلام إلى أحد أعظم الإنجازات العلمية للبشرية – الهبوط على سطح القمر – والقدر الهائل من الجهد والإبداع اللازمين لإنجاز مثل هذا العمل الفذ.

 

1- فيلم Guardians of the Galaxy Vol. 2 (2017)

– المخرج: جيمس جان
– تصنيف مستخدم IMDb: 7.6
– وقت التشغيل: 136 دقيقة

حتى فيلم “Guardians of the Galaxy” لعام 2014 ، كانت أفلام Marvel Cinematic Universe محصورة في الغالب على الأرض ، مع عدد قليل من فترات الإقامة في Asgard مع Thor. ومع ذلك ، مثل سابقتها التي تظهر في أسفل هذه القائمة ، تم عمل “Guardians 2” بالكامل في الفضاء ، حيث نشأ Quill “Star-Lord” للمخرج كريس برات بعد اختطاف طفولته من الأرض. مع الأغاني القديمة التي تذكره  بموطنه فقط ، يبحث Star-Lord عن إجابات مع فرقته من الأبطال المترددين ، ومن بينهم الراكون الناطق والشجرة الواعية.

 

 

2- فيلم Star Wars: Episode VI – Return of the Jedi (1983)

لوكاس فيلم
– المخرج: ريتشارد ماركواند
– تصنيف المستخدم على موقع IMDb: 8.3
– وقت التشغيل: 131 دقيقة

ستبقى دائمًا ثلاثية “حرب النجوم” الأصلية في الذاكرة لجلب الأفلام الرائجة إلى هوليوود ، بكل ما تحتويه من أعمال ومغامرات وميزانيات باهظة. الإدخال الثالث ، “عودة الجيداي” ، يعتبره المعجبون والنقاد عمومًا الأسوأ من الثلاثة، على الرغم من أنه ليس أقل حبًا من الأول والثاني. المتمردون ، الذين تعرضوا للهزيمة مرارًا وتكرارًا ، اتخذوا موقفهم أخيرًا ضد الإمبراطورية، حيث يتم اختبار الولاءات وكشف الأسرار.

3-أفضل أفلام عن الفضاء في كل العصور: فيلم Mr. Nobody (2009)

– المخرج: جاكو فان دورمايل
– تصنيف مستخدم IMDb: 7.8
– وقت التشغيل: 141 دقيقة

تتضمن هذه القائمة أفلام الفضاء، بعد كل هذا ما أتيت من أجله ، لكن “السيد. لا أحد “هو واحد من أفلام قليلة الوقت أيضًا. يصور جاريد ليتو بطل الرواية، نيمو لا أحد ، آخر بشر بقي على الأرض بعد أن حقق أي شخص آخر الخلود من خلال تقنية التجديد الخلوي. على الرغم من أن الفيلم يحدث إلى حد كبير على الأرض ، إلا أن Nemo في بعض النقاط يكتب قصة عن السفر عبر الفضاء إلى المريخ ، والتي يتم تقديمها بصريًا بتفاصيل رائعة.

4- أفضل أفلام عن الفضاء في كل العصور: فيلم Gattaca (1997)

– المخرج: أندرو نيكول
– تصنيف مستخدم IMDb: 7.8
– وقت التشغيل: 106 دقيقة

بعد واحد وعشرين عامًا من إصدار “Gattaca” ، اضطر المجتمع العلمي إلى مواجهة قضية أثارها الفيلم: التحرير الجيني. باستخدام تقنية كريسبر، يمكن للعلماء الآن تعديل أجزاء من الحمض النووي في الأجنة بشكل انتقائي، مما يخلق مقاومة صناعية ضد أمراض مثل فيروس نقص المناعة البشرية والجدري والكوليرا. في النهاية ، يمكن أن تحدد هذه التقنية العديد من السمات البشرية، من الذكاء إلى لون العين ، تمامًا حسب رغبة الوالدين. في عالم “Gattaca” ، يتظاهر رجل مولود بشكل طبيعي – بدون تعديل جينات – بأنه رجل آخر لتفادي التمييز الجيني وتحقيق أحلامه بالسفر إلى الفضاء ، ويثير أسئلة مهمة حول ما إذا كان تعديل الجينات هو مجرد شكل جديد من أشكال تحسين النسل .

 

5- فيلم Rogue One: A Star Wars Story (2016)

– المخرج: جاريث إدواردز
– تصنيف مستخدم IMDb: 7.8
– وقت التشغيل: 133 دقيقة

وجد العديد من المعجبين حقائق مزعجة (دون الكشف عن المفسدين) في نهاية “Star Wars: Episode IV”. بعد 39 عامًا ، تمهد “Rogue One” ، والتي تدور أحداثها قبل “الحلقة الرابعة” مباشرة لتلك الذروة الشهيرة ، وتشرح القصة وراء كيف تمكنت الفرقة البطولية من المتمردين من توجيه ضربة حاسمة ضد الإمبراطورية. تم عرض أول فيلم “حرب النجوم” خارج الثلاثيات الرئيسية ، وقد تم عرض فيلم “روج وان” لأحداثه غير المحظورة ، وقصته سريعة الخطى ، والنقش الذي لا يُنسى من الشخصيات المحبوبة.

6- فيلم Cowboy Bebop: The Movie (2001)

– المخرجون: Shin’ichirô Watanabe ، Tensai Okamura ، Hiroyuki Okiura ، Yoshiyuki Takei
– تصنيف المستخدم على موقع IMDb: 7.9
– وقت التشغيل: 115 دقيقة



إذا لم تكن مهتمًا بالرسوم المتحركة بالفعل ، فقد لا يكون “Cowboy Bebop: The Movie” مناسب لك. إنه يستند إلى مسلسل يحمل نفس الاسم، وعلى الرغم من أنه ليس من الضروري أن تشاهد العرض قبل الفيلم، فقد تشعر بالارتباك بسبب الحركة السريعة دون سياق مناسب. ولكن إذا كنت من محبي الرسوم المتحركة الذين يبحثون عن ملحمة فضائية مليئة بصائدي المكافآت ، وسلاح بيولوجي قائم على الآلات النانوية ، وكلب يتمتع بذكاء على مستوى الإنسان ، كل ذلك موجود على سطح المريخ ، فلا تبحث عن المزيد.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *