أفلام أكشن …أفضل أفلام الأكشن في السينما العالمية




أفلام أكشن، لا شيء يتفوق على اندفاع الأدرينالين في سينما الأكشن – الأفلام الضخمة المليئة بمشاهد القتال القوية، والمطاردات الملحمية، وعمليات إطلاق النار المتوترة ، والانفجارات التي تملأ كل ركن من أركان الشاشة. إنه نوع يصنع النجوم (انظر أرنولد شوارزنيجر ، وسيلفستر ستالون ، ودواين جونسون ، وأوما ثورمان) ويضعهم في الجحيم على الشاشة، ويقدم الإثارة التي تظهر على الشاشة الكبيرة. حيث تعد  هوليوود موطنًا للكثير من عمالقة أفلام الأكشن أو الحركة، نقدم لك في هذا المقال أفلام أكشن …أفضل أفلام الأكشن.

 

إليك: أفلام أكشن …أفضل أفلام الأكشن



1- فيلم  Lethal Weapon 2

Lethal Weapon عبارة عن سلسلة أفلام أكشن أمريكية، Lethal Weapon 2فيلم دخل وعي الجمهور. هناك مذبحة إبداعية ، مؤامرة ، أشرار محبطون حقًا (جوس أوكلاند وديريك أوكونور)، تم التخلص من العيوب الأولى  لـ Lethal Weapon: هذا يتجه أكثر نحو منطقة الكوميديا ​​الأكشن. لكنه في النهاية يصبح أكثر وحشية.

2- فيلم Atomic Blonde

يعد فيلم الشقراء الذرية فيلم أكشن وإثارة أمريكي، وهو من  إخراج ديفيد ليتش. وبطولة تشارليز ثيرون وجيمس مكافويقد، تنتقل ثيرون إلى العالم القاسي مثل المحترفين، فهى تقوم بدور جاسوسة أثناء الحرب الباردة بين الإتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية تعمل على إستعادة قائمة بأسماء عملاء مزدوجين.

3- فيلم Enter The Dragon

يمكن القول إن فيلم بروس لي الأخير هو الفيلم الذي “بدأ كل شيء” ، حيث أطلق جونز للكونغ فو التي اجتاحت الثقافة السائدة في الغرب في السبعينيات. يلعب لي دور فنان عسكري  يعمل متخفيًا لصالح المخابرات البريطانية لإسقاط شيه كين الشرير. إنها رائعة ثقافيًا ، ولكن كتجربة سينمائية بحتة ، لا تزال رائعة منذ أكثر من 40 عامًا. إنها شهادة على قوة لي المطلقة وجاذبيته.

 

4- فيلم (2004) The Incredibles

لا يوجد الكثير من أفلام الرسوم المتحركة الغربية التي تنتمي إلى هذه القائمة ، لكن هناك فيلم براد بيرد الذي يكسر التنسيق الأول لبيكسار. على الرغم من أن الأمر يتعلق أكثر بالدراما العائلية، عندما يقوم الأبطال الخارقون بعملهم ، يكون الأمر مبهرًا ومرضيًا ، خاصة عندما يدرك الشاب داش أنه يستطيع الركض بسرعة كافية للسفر عبر الماء.

 

5- فيلم Kill Bill Vol. 1

دور أوما ثورمان في فيلم Kill Bill Vol. 1 كان أكثر من محسوب وهى تقوم بدور العروس، الحبكة شبه روتينية حيث أن هذه العروس  (أوما ثورمان) كادت  أن تُقتل في يوم زفافها، لكنها تتعافى للانتقام من الجناة ، بما في ذلك الهدف النهائي بيل. سنصل إليه في المرة القادمة ، ولكن من أجل Vol. 1 يتعلق الأمر برمته بالرحلة وليس الوجهة. ومع ذلك ، فإنها تدير تسلسل قتال مصمم بشكل غير عادي ، حيث تشق العروس طريقها عبر عشرات المعارضين في طريقها.

 

6- فيلم Inception

بينما يمكن القول إن ديفيد لينش لديه معالجة أفضل  معالجة لكيفية عمل الأحلام فعليًا، لكن لا يوجد جدال مع مشهد سرقة الخيال العلمي لكريستوفر نولان. عوالم أحلامه مكدسة، مما يسمح ببعض التخطيطات المعقدة التي تجعل الرأس يدور. أداء قوي من جميع النواحي أيضًا، من ليوناردو دي كابريو وإلين بيج ومايكل كين وخاصة توم هاردي في دوره المتميز. لكن المشاهد الفنية هي التي تبقى معك، مثل مناظر المدينة المتغيرة، وتسلسل الثلج، وتسلسل القتال في المبنى.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *