أغلى أسماك الزينة.. أغرب أنواع الأسماك و أكثرها ندرة



 

هواية تربية أسماك الزينة تستهوى على اهتمام الكثيرين حول العالم و يصل الهوس و الشغف لدى أصحاب الهواية إلى البحث عن اقتناء أسماك نادرة حتى لو كلفهم ذلك أموالا طائلة، و كعادة كل شىء فإن أسعار أسماك الزينة تعتمد على العرض و الطلب و بالتالى كلما كانت الأسماك أكثر ندرة و أعلى طلبا كلما زاد سعرها و قد يصل إلى مئات الألاف من الدولارات و لا يتوقف الأمر على الندرة و الأنواع الفريدة فقط بل يمتد ليشمل شكل السمكة و جمالها و خصائصها الفريدة و سوف نستعرض فى هذا المقال مجموعة من أغلى أسماك الزينة حول العالم.

سمكة البلاتين أروانا من أغلى أسماك الزينة

هذه السمكة تعيش فى المياه العذبة فى منطقة أمريكا الجنوبية و يقتنيها البعض داخل أحواض أسماكهم و لكنها تحتاج إلى أحواض ضخمة حيث يصل حجمها إلى قرابة المتر و مع ذلك قد يصل سعرها إلى 400 ألف دولار بسبب ندرتها.

السمكة يمكنها القفز خارج الماء لمسافات طويلة لتحصل على غذائها و تحب السباحة بالقرب من سطح الماء.



سمكة الراى اللساع المنقطة من أغلى أسماك الزينة

سمكة الراى اللساع المنقطة تعيش أيضا فى المياه العذبة و هى ذات شكل جميل حيث أنها أما سوداء أو بنية غامقة منقطة باللون الأبيض و حجمها متوسط قد يصل إلى 40 سم و يتمنى كل عاشق لأسماك الزينة أن يحتوى حوضه على هذه السمكة الذى قد يصل سعر بعضها إلى 100 ألف دولار.

سمكة أنجل حلوى النعناع من أغلى أسماك الزينة

سمكة صغيرة تعيش فى المياه المالحة و يصل طولها إلى 8 سم و تعيش فى المحيط الهادى بالقرب من أستراليا و هى سمكة خجولة و تعيش فى أعماق المحيط ربما عمق 100 متر أو اكثر و هى تتميز بشكل جميل و لون برتقالى زاهى و مع صعوبة اصطيادها وصل سعرها إلى 30 ألف دولار و هى من أنواع السمك المفضلة لكل عشاق تربية أسماك الزينة.

اقرأ أيضا  أسماك الزينة.. تربية أسماك الزينة و أنواع السمك و معلومات هامة للعناية بأسماك الزينة

سمكة أنجل المقنعة من أغلى أسماك الزينة

سمكة أنجل المقنعة واحدة من أجمل أسماك الزينة و التى تعيش بالقرب من جزر هاواى و لكن فى أعماق بعيدة مما يجعل من الصعب الحصول عليها و تتميز السمكة بلونها الفضى مع لون أسود حول العين و الرأس مما يعطيها شكل القناع المميز و بسبب ندرتها يصل سعر الواحدة منها أكثرمن 20 ألف دولار.

سمكة باسليت الذهبية من أغلى أسماك الزينة

سمكة من أسماك المياه المالحة وجدت بالقرب من سواحل جزيرة كوراساو و هى من الأسماك الصعب التقاطها إلا أن ألوانها البراقة اللامعة التى تتباين من الذهبى للأصفر للبرتقالى جعلها محط اهتمام هواة جمع الاسماك النادرة مما رفع سعرها ليصل إلى 8 ألاف دولار للسمكة الواحدة.

سمكة نبتون جروبر من أغلى أسماك الزينة

سمكة نبتون جروبر واحدة من أجمل الأسماك التى تتواجد فى أحواض أسماك الزينة و كالعادة بسبب صعوبة الحصول عليها مع صعوبة نقلها ارتفع سعرها ليصل إلى 6 ألاف دولار للسمكة الواحدة التى تحتوى على خطوط صفراء تمنحها مظهر مهيب و جميل فى نفس الوقت.

سمكة البرش مسطحة الرأس الأسترالية من أغلى أسماك الزينة

واحدة من أندر أسماك الزينة التى تتواجد فى أحواض الأسماك و هى تعيش فى أعماق بعيدة و تتغذى على الجمبرى و يصل سعر السمكة الواحدة لو وجدت 5 ألاف دولار.

سمكة الفراشة الحديدية من أغلى أسماك الزينة

سمكة جميلة و نشيطة تتواجد فى مياه المحيط الهادى المالحة بالقرب من اليابان و يصل طولها حوالى 14 سم وتعيش فى مجموعات صغيرة تحتاج لأحواض كبيرة لتتمتع بحرية الحركة و لندرتها يصل سعر السمكة الواحدة حوالى 2.600 دولار.

سمكة أنجل كلاريون من أغلى أسماك الزينة

سمكة أنجل كلاريون تعيش فى المحيط الهادى بالقرب من سواحل المكسيك و هى من الأسماك التى تنتشر فى معظم أحواض أسماك الزينة بسبب جمالها و ألوانها البديعة بالرغم من ارتفاع ثمنها الذى يصل إلى 2.500 دولار.

اقرأ أيضا  أسماك الزينة.. تربية أسماك الزينة و أنواع السمك و معلومات هامة للعناية بأسماك الزينة

سمكة باسليت الحلوى من أغلى أسماك الزينة

سمكة رائعة الجمال بتداخل ألوانها الزرقاء و الحمراء و هى سمكة تتمتع بنشاط جيد و تقاوم الامراض و يسهل إطعامها لكن سبب ارتفاع ثمنها هو ندرتها و يبلغ ثمن الواحدة منها ألف دولار.

 



و فى النهاية أتمنى أن تكون هذه المجموعة الجميلة من الأسماك قد أعجبتكم و أعجبت كل هواة تربية أسماك الزينة التى تعتبر واحدة من أفضل الهوايات على الإطلاق و سبحان الله خالق كل جميل و بديع.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *