أجمل البحيرات حول العالم منها بحيرة فيكتوريا و بحيرة بايكال



أجمل البحيرات حول العالم كثيرة و متنوعة و مختلفة الأحجام و الأشكال و الألوان و سوف نلقى الضوء على مجموعة هامة من أجمل البحيرات الطبيعية التى أبدعها الخالق سبحانه و تعالى و التى تعد من المزارات السياحية فى مختلف بلدان و قارات الكرة الارضية.

البحيرات عبارة عن مسطح مائى يحيط به اليابس و قد تكون ذات مياه مالحة أو عذبة و غالبا تتصل بأنهار أو بحار و تكون مياهها بطيئة الحركة أو راكدة و الأن نستعرض مجموعة من أجمل بحيرات العالم.



بحيرة سوبيريور

بحيرة سوبيريور واحدة من أجمل البحيرات العذبة فى العالم، و تقع بحيرة سوبيريور على الحدود بين أمريكا و كندا و هى أكبر بحيرة مياه عذبة فى العالم و يتصل بها أكثر من مائتى نهر و تقام عديد الأنشطة الترفيهية على طول ساحل البحيرة الذى يحتوى على مجموعة من المتنزهات و قرى الصيد و تكثر الغابات الخضراء على معظم سواحل البحيرة مما يزيد المنظر سحرا و جمالا.

البحيرة المرقطة من أجمل البحيرات

البحيرة المرقطة واحدة من أجمل البحيرات الموجودة فى العالم و هى فريدة فى طبيعتها حيث تحتوى على عديد من المركبات الكيميائية و التى مع تبخر المياه من البحيرة فى الصيف تنعكس ألوان تلك المركبات على شكل دوائر ملونة تجعل المنظر غاية فى الجمال و الروعة، و تقع البحيرة المرقطة فى مقاطعة كولمبيا الكندية البريطانية.

بحيرة فيكتوريا

بحيرة فيكتوريا تعد أكبر بحيرة فى أقريقيا من حيث المساحة، و تقع فى ثلاث دول هى تنزانيا و كينيا و أوغندا، و تنتشر بها المزارات السياحية حيث أنها تحتوى على أكثر من 3000 جزيرة و تحيط بها الطبيعة الافريقية الساحرة بحيواناتها و نباتاتها و توجد مساحات خضراء شاسعة تسمح بممارسة رياضة الجولف بالاضافة للعديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى.

اقرأ أيضا  أجمل البحيرات في فلوريدا .. ما هي أنظف بحيرة في وسط فلوريدا؟

البحيرة الفوارة من أجمل البحيرات

البحيرة الفوارة و تدعى أيضا بحيرة الغليان من أجمل بحيرات العالم و أكثرها غرابة، و تقع فى دومينيكا فى أمريكا الوسطى، و تتميز بارتفاع درجة حرارتها التى تصل لحد الغليان فى منتصف البحيرة و لذلك يوجد بخار كثيف أعلى المياه كما تتشكل فقاعات ملونة على سطح الماء بفعل درجات الحرارة العالية، و تصنف البحيرة بحسب اليونسكو ضمن التراث العالمى.

بحيرة بايكال

بحيرة بايكال واحدة من البحيرات المتجمدة حيث تتجمد مياهها معظم فترات السنة، و هى تقع فى روسيا فى منطقة سيبريا، و تعد من أقدم البحيرات فى العالم حيث يبلغ عمرها أكثر من 25 مليون سنة كما أنها من أعمق البحيرات و شأنها شأن البحيرة الفوارة حيث تصنف ضمن التراث االعالمى، و تحتوى على أنواع كثيرة من الأسماك تصل إلى 2000 نوع و تتواجد حولها حياة نباتية جميلة.

بحيرة هيلير من أجمل البحيرات

بحيرة هيلير البحيرة ذات المياه وردية اللون و التى لا يتغير لونها بنقل المياه فى ظاهرة لم تفسر حتى الأن و لكن ذلك اللون الوردى منح البحيرة التى تقع فى أستراليا مظهرا فريدا لا يتوفر فى أى بقعة أخرى فى العالم.

بحيرة النطرون

بحيرة النطرون تقع فى شمال تنزانيا و هى تعتبر من البحيرات الضحلة حيث لا يتجاوز عمقها الثلاثة أمتار، و تتميز بحيرة النطرون بارتفاع نسبة القلوية فى مياهها و التى تؤذى الجلد عند ملامستها و تقع بعض المخيمات عند البحيرة و هى معدة لمتسلقى الجبال.

بحيرة بيتو من أجمل البحيرات

تقع بحيرة بيتو فى كندا و هى من أجمل البحيرات فى العالم و تتميز بلون مياهها الفيروزى و التى تتجمد بعضها خلال فصل الصيف و تعتبر بحيرة بيتو من أهم المزارات فى شمال كندا و يوجد حولها مسارات للمشى و يمكن ركوب الزوارق فى البحيرة للتمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة.

اقرأ أيضا  أجمل بحيرات النمسا .. بحيرة هالشتات في النمسا

بحيرة الزهرات الخمس

بحيرة الزهرات الخمس تقع فى الصين و تتميز تلك البحيرة بتواجد الأشجار و الزهور حولها، و بحيرة الزهرات الخمس متنوعة فى الألوان و مياهها صافية و نقية وتعمل كمرآة عاكسة للألوان تضفى مزيد من الجمال للمكان.

بحيرات بليتفيتش من أجمل البحيرات

منطقة أخرى من مناطق التراث العالمى تتواجد فى كرواتيا جنوب العاصمة زغرب و تتكون من 16 بحيرة تتصل ببعضها البعض عن طريق مجموعة من المنحدرات و الشلالات و بعض الكهوف و البحيرات تتدرج ألوانها من الفيروزى للسماوى للرمادى و المنطقة غنية بالنباتات الملونة كذلك و يزور المنطقة أكثر من مليون زائر سنويا.



 

عظمة الخالق سبحانه و تعالى تتجلى فى بديع صنعه و تظهر فى أبهى صورة فى جمال الطبيعة من حولنا كما رأينا خلال رحلتنا مع أجمل البحيرات حول العالم و لمعرفة المزيد من قدرة الله يمكنك التعرف على أجمل الغابات حول العالم فى هذا المقال.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *