طرق غير تقليدية لاستقبال العام الجديد و لاحتفالات الكريسماس
perm_identity د. محمد المُر

query_builder منذ 4 أسابيع

طرق غير تقليدية لاستقبال العام الجديد و لاحتفالات الكريسماس

 



عندما يقترب عام من نهايته و نستعد لاستقبال عام جديد و تقترب احتفالات الكريسماس نبدأ فى تقييم العام شبه المنتهى و ما مررنا به من أحداث خلاله سواء كانت أحداث سعيدة أو حزينة و قد نتخذ قرارات تخص العام الجديد و أمور سوف نفعلها أو عادات و أخطاء قد نتركها فى العام الجديد و لا مانع من التخطيط للاحتفال ببداية عام جديد و سوف نستعرض هنا بعض الأفكار المختلفة و المتميزة بعيدا عن الاحتفالات التقليدية المعتادة.

 

ابحث عن أصدقائك القدامى أو ساعد أسرتك

لو كنت اعزب فاستغل فترة نهاية العام و الأجازات و حاول أن تستعيد بعض من أصدقائك الذين أخذتهم مشاغل الدنيا و أمور الحياة بعيدا و قد يساعدك الكريسماسالفيسبوك فى ذلك أو تصل لأحدهم عن طريق الأخر و لو نجحت فى تنظيم تجمع كبير فى مكان ربما اعتدتم على التجمع فيه مسبقا فسيكون ذلك بداية عام مثالية و قد تساعد نوستالجيا الحدث على استعادة لحظات سعيدة و إعادة العلاقات المنقطعة لظروف الحياة من جديد.

و لو كنت متزوج و لديك أطفال فقد تجد صعوبة فى تكوين هذا التجمع و إن كان من الممكن أن تجمع عائلات أصدقائك فسيكون أمرا عظيما أو تكتفى بأن تغمر أسرتك الصغيرة بالسعادة و الحب فى بداية العام الجديد و تفاجأهم بالمساعدة فى كل أعمال الاحتفال و تشاركهم التجهيزات و لا مانع من تجهيز مفاجاة غير معتادة لهم.

 

حدد قائمة بأمانيك و طموحاتك للعام الجديد

قبل أن ينتهى العام و يبدأ العام الجديد قم بكتابة قائمة بأعمال يجب أن تقوم بفعلها خلال العام الجديد و خطط لتنفيذ واحدة منها شهريا و يجب أن يكون لأعمال الخير منها نصيب و لا تنسى أطفالك لو لديك  أطفال و أسرتك و حرصك على سعادتهم و مشاركتهم أنشطتهم المفضلة و لا مانع من أن تستعيد طفولتك مع أولادك و تشاركهم اللعب و المرح فالحب و العطاء من خلال الأسرة يعطى جو إيجابى فى المنزل و يدخلكم العام الجديد فى حالة من السعادة و الحب.

لو متزوج و لم ترزق بأطفال بعد فنظم مجموعة من الألعاب مع زوجتك و فاجأها بجو من التنافس و المرح ربما لم تعتادا عليها و هو ما قد يضفى بعض الإثارة على بداية العام الجديدو على إحتفالات الكريسماس.



 

العائلة الكبيرة تجتمع من جديد فى الكريسماس

يكون الكريسماس دائما فرصة لاجتماع أفراد العائلة و يجب أن تحرص على هذه العادة سنويا و لكن لا تكتفى بتجميع أفراد العائلة فقط لتناول الطعام و ينتهى الامر عند هذا بل بادر بتجهيز أنشطة متعددة تضفى أجواء مبهجة على جو الأعياد و يفضل أن تكون منها أنشطة اعتدتم على فعلها فى الماضى حيث يساعد ذلك على إشعال روح العائلة و استعادة ذكريات الطفولة و يجب تجنب أنشطة السوشيال ميديا و العالم الافتراضى أثناء تجمع العائلة و المشاركة فى أنشطة فعلية.

احتفالات الكريسماس

الكريسماس فى مكان جديد و عادات جديدة

يختلف الإحتفال بالعام الجديد من دولة إلى أخرى و كل دولة لها طابع مميز بالإحتفال و يمكنك أن تقرأ و تتعرف على هذه العادات ة تحاول تطبيق إحداها مع أسرتك و لو سمحت الظروف بأن تسافر لمكان جديد  ذو عادات جديدة فيكون أفضل.

تمر السنوات متسارعة فلا تجعلها متشابهة و حاول على الأقل كل عام أن تحقق شيئا جديدا سواء على المستوى الفردى أو الأسرى أو العملى وعام جديد سعيد على الجميع و نتمنى أن يكون العام القادم عام خير على الجميع إن شاء الله.

 



 

 

 

د. محمد المُر مقالات الكاتب

طبيب أطفال، و كاتب بالفطرة يحب الاستمتاع بالحياة و مشاركة الآخرين اهتماماتهم، و يعشق الرياضة و السفر.

اكتب تعليق