الحياة الجنسية مهمة.. أطعمة يجب على الرجال تجنبها لتأثيرها على قدرتهم الجنسية

 

يوجد  الكثير من العوامل التى تؤثر سلبا  على الرغبة الجنسية و الحياة الجنسية لدى الرجل مما يسبب قلق و توتر فى العلاقة الزوجية و يؤدى لزيادة الضغط على الرجل  ومن ضمنها بعض العادات الغذائية التى قد تؤثر على الهرمونات لدى الرجل و قد تؤدى لنقص نسب هرمون التستوستيرون أو زيادة هرمون الاستروجين و سوف نتناول هنا بعض الأطعمة التى تؤثر سلبا على الحياة الجنسية للرجل و امكانية تقليلها أو بما يمكن استبدالها.



 

حلوى النعناع

 

المنيتول الموجود فى حلوى النعناع يعمل على تقليل معدلات هرمون التستوستيرون فى الجسم مما يقلل من الرغبة و القدرة الجنسية.

يمكن استبدال حلوى النعناع بأطعمة أكثر صحية  و لكنها مختلفة قليلا مثل البروكلى و القرنبيط و الكرنب حيث أن هذه الخضروات تعمل على اخراج الاستروجين من الجسم و بالتالى ابقاء التستوستيرون فى معدلات طبيعية، و يمكن أكلها كوجبات خفيفة.

 

مشروبات الحمية الغذائية (الدايت)

 

هذه المشروبات و ما تحتويه من محليات صناعية تعمل على تقليل التستوستيرون و كذلك السيروتونين بالجسم مما يقلل الرغبة الجنسية.

يمكن استبدال تلك المشروبات باللبن منزوع الدسم الذى يحتوى على فيتامين د المغذى للجسم و الذى يساعد على الحفاظ على نشاطه.

 

الفشار

الفشار المعد فى الميكروويف قد يسبب مشاكل للبروستاتا كما أن الاضافات التى توضع معه قد تقلل معدلات التستوستيرون.

يمكن استبدال الفشار بأكل العنب أو البطيخ و العنب خصوصا يحفز الجسم لافراز التستوستيرون كما يساعد كل من العنب و البطيخ على زيادة معدل تدفق الدم فى الجسم و كل ذلك يحسن القدرة الجنسية للرجل.

اقرأ أيضا  كيفية زيادة هورمون الإستروجين طبيعيا ؟ أطعمة غنية بالإستروجين

 

الصويا

 

الصويا و صلصة الصويا تحتوى على مواد تنشط الاستروجين بالجسم و بالتالى تؤدى لخلل فى توزان هرمونات الجسم.

يمكن استبدال الصويا بأكل التونة التى تحتوى على نسبة عالية من فيتامين د كما أن التونة  تزيد من مدة نشاط هرمون التستوستيرون.

 

الكورن فليكس

الكورن فليكس أو حبوب الافطار تقلل الرغبة الجنسية عن طريق تقليل معدلات التستوستيرون.

يمكن استبدالها بالحبوب العادية الأفضل غذائيا و التى لا تؤثر على معدلات التستوستيرون.

 

المخبوزات عالية السكر

 

تقوم بتنشيط الانسولين الذى يعمل على تحويل السكريات لدهون و تخزينها بالجسم، و هذه الدهون تتحول لهرمون الاستروجين مما يقلل الرغبة الجنسية.

يمكن استبدالها بأكل البيض و الذى يقلل معدل الكوليسترول فى الجسم و يحافظ على حيويته.

 

الشيكولاتة

فى البداية عقب تناول الشيكولاتة مباشرة نشعر بالسعادة و النشاط و لكن بعد بعض الوقت ينعكس الأمر و يقل المزاج و كذلك التستوستيرون.

يمكن استبدال الشيكولاتة بأكل الموز الذى يمد الجسم بالطاقة كما أنه يحتوى على انزيمات تزيد من افراز الهرمونات الجنسية و يحسن من الحياة الجنسية للرجل.

 

 

 

 

التستوستيرون ليس فقط يحسن الحياة الجنسية للرجل و لكنه أيضا هام جدا للأنشطة اليومية و صحة البروستاتا و الخصيتين، كما أنه مسؤل عن التكوين البدنى للجسم من عضلات و عظام و غيرها  و لذلك يفضل تجنب الأطعمة السابقة و التركيز على الأكل الصحى المفيد للجسم و الصحة عموما و الصحة الجنسية خصوصا.

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *