الغابات الأجمل حول العالم.. أشهرها غابات الأمازون، غابات الخيزران و الغابة السوداء
perm_identity د. محمد المُر

query_builder منذ أسبوعين

الغابات الأجمل حول العالم.. أشهرها غابات الأمازون، غابات الخيزران و الغابة السوداء

الغابات التى كانت تنتشر فى معظم الكرة الأرضية خصوصا فى المناطق المطيرة و تتميز بتنوع الحياة البرية بها و جمالها الطبيعى قام الانسان بالقضاء على معظمها بسبب توسعه و رغبته فى زيادة الرقعة التى يعيش بها أو لأغراض اقتصادية لصناعة الأخشاب أو الصيد الجائر لمختلف أنواع الحيوانات و لكن مع ذلك بقت بعض من تلك الغابات محتفظة بجمالها و الحياة بها و منها ما يستحق الزيارة و الفرجة و سوف نحاول هنا ذكر مجموعة مميزة من هذه الغابات حول العالم.



غابات الأمازون

تقع غابات الأمازون العملاقة فى قارة أمريكا الجنوبية و تعتبر من أكبر غابات  العالم، و هى تمثل النصف للغابات المطيرة الموجودة بالعالم و تحتوى على أعداد ضخمة من المخلوقات الجميلة و الحيوانات النادرة، و يوجد بها عدد هائل من الأشجار حتى أن كثافة أشجارها قد تحجب ضوء الشمس تماما فى منتصف النهار، و لكن كعادة الانسان يتدخل دائما لاغراض اقتصادية فتم قطع الكثير من الأشجار من أجل صناعة الخشب كما يتم شق طرقات و تجريف الأراضى لشق الطرق ﻷغراض سياحية.

غابات الأمازون

غابات الخيزران

تقع غابات الخيزران فى اليابان فى مدينة كيوتو و تعد من أجمل غابات العالم و أكثرها روعة، و تحتوى على اكثر من 10 أنواع مزروعة من الخيزران و من ضمن جمالها الخلاب أنه أثناء مرور الهواء بين نباتات الخيزران يصدر صوتا مميزا و جميلا يعتقد اليابانيون أنه يجب الحفاظ على هذا الصوت الجميل، و تعتبر مقصد سياحى هام داخل اليابان يحرص عديد السائحين على زيارتها و التمتع بجمالها و سماع صوتها المميز.

غابات الخيزران

غابات الخشب الأحمر ( ريدوود )

تقع فى الولايات المتحدة الأمريكية فى ولاية كاليفورنيا على الساحل الشمالى و تتميز بتواجد الأشجار الحمراء المعمرة و الضخمة جدا بها، و التى تناقصت أعدادها بسبب قطع الناس لها و مع التناقص الشديد فى أعداد الأشجار بدأت تظهر جمعيات الحفاظ على البيئة و جمعيات حماية الشجر الأحمر.

غابات الخشب الأحمر

الغابةالسوداء

تقع الغابة السوداء فى جنوب غرب المانيا فى منطقة جبلية، و سميت بهذا الاسم بسبب كثافة أشجارها الصنوبرية و التى تجعل الغابة متشحة بالسواد معظم فترات اليوم و لكنه سواد مهيب يجعل الغابة ذات طابع خاص، و تحتوى الغابة السوداء على ينابيع معدنية و شلالات مما يزيدها جمالا و روعة.

الغابةالسوداء

الغابات المعوجة ( الملتوية )

تقع الغابات المعوجة فى بولندا، و هى من أغرب غابات  العالم الموجودة حيث تتميز أشجارها بانحناءات عند قواعدها تشكل زوايا حادة و لا يوجد تفسير حتى الأن لسبب هذه الانحناءات و تحظى هذه الغابات بشهرة ضخمة بسبب غرابتها و جمالها.

الغابات المعوجة

غابات دينترى

تقع غابات دينترى فى استراليا فى كوينز لاند و يعتقد الكثيرون أنها من أقدم الغابات المطيرة التى قد يمتد عمرها لملايين السنوات، و تشتهر بتواجد حيوانات الكانجرو بها و تتميز بجمالها و خضارها و هى من أشهر الغابات الأسترالية.

غابات دينترى

يوجد غابات كثيرة أخرى بخلاف هذه الغابات حول العالم و يجب على الانسان أن يدرك أهمية و قيمة الطبيعة و جمالها و يبدأ فى الحفاظ على ما تبقى منها و يساعد على بقاء التوازن الحيوى فى هذه الدنيا.

د. محمد المُر مقالات الكاتب

طبيب أطفال، و كاتب بالفطرة يحب الاستمتاع بالحياة و مشاركة الآخرين اهتماماتهم، و يعشق الرياضة و السفر.

اكتب تعليق