صيد السمك ما بين الهواية و الرياضة.. ( فوائد صيد السمك )

مع مشاغل الحياة و ضغوطاتها يحتاج الانسان دوما إلى وقت ما ليفرع فيه ضغوط الحياة و يستعيد نشاطه و حيويته. و ربما يحتاج إلى هواية ما أو أن يمارس رياضة معينة و لكن هناك من يجمع بين الاثنين و يذهب فى رحلة صيد السمك. ان صيد السمك نشاط مثير جدا و مهدئ للأعصاب فى نفس الوقت و لكنه يحتاج فى كثير من الأحيان للصبر و يحتاج أن تختار مكان مناسب و بيئة صالحة للصيد و الاستمتاع به. حيث هناك فوائد عديدة لرياضة صيد الأسماك سنستعرضها فيما يلى:

فوائد صيد السمك

أولا الصيد يساعد على زيادة التركيز

عندما تخرج لصيد السمك و تجلس على الشاطىء بالقرب من المياه و تبدأ فى الصيد و تتواجد فى بيئة طبيعية جميلة فهذا يزيد من درجة تركيزك كثيرا. و يساعدك أيضا على استعادة كم كبير من تركيزك المفقود بسبب ضغوط الحياة. حيث تشير بعض الدراسات أن العودة للطبيعة و الصيد تحسن من افراز النواقل الكيميائية للمخ مما ينتج عنه زيادة مثمرة للتركيز.

صيد السمك ما بين الهواية و الرياضة.. ( فوائد صيد السمك )

فيما يلي فوائد صيد السمك

ثانيا الصيد يخلصك من الضغوط مهما عظمت

صيد السمك علاج موصى به و ناجح جدا للتخلص من الضغوط فبمجرد ابتعادك عن الزحام و تواجدك فى مكان هادىء للصيد و محاط بالطبيعة المريحة للأعصاب ستجد أنك تركت كل ما يغضبك خلف ظهرك و اندمجت مع نشاط الصيد المريح للأعصاب و المبهج فعلا خاصة عندما تنجح فى صيد الأسماك و تشعر بها تجذب صنارتك و تسحبها نحوك.

فوائد صيد السمك

ثالثا الصيد يحرق بعضا من السعرات الحرارية

على عكس ما هو شائع أن الصيد فقط للاسترخاء و عدم الحركة فالصيد يتسبب فى احراق عدد من السعرات الحرارية. و مع وجود أنواع كثيرة للصيد فهناك ما يحرق عدد هائل من السعرات و لو تكلمنا عن الصيد البسيط فحركة اليد فقط لاطلاق خيط الصيد ثم جذبه قد تحرق ما يقرب من 250 سعر حرارى. هو ما قد يساعدك على انقاص وزنك بالاضافة لتقوية عضلات الذراعين.

اقرأ أيضا  أفضل أماكن صيد السمك في السعودية .. هل مسموح صيد السمك في السعودية؟

رابعا الصيد يحسن من علاقاتك الاجتماعية

ما هو الأفضل من صيد الأسماك ؟.
الأفضل هو الصيد فى مجموعة أو عدة مجموعات. فذلك يساعد على تقوية الروابط سواء بين الأصدقاء أو بين أفراد الأسرة . و مما يزيد من ذلك أيضا هو تبادل خبرات الصيد بين أفراد المجموعة. بعضها حيث يحتاج الصيد لفترات طويلة من الوقت يفضل أن تقضيها وسط مجموعة .

خامسا الصيد يمكنك من اشباع النفس

صيد الأسماك هواية و رياضة تناسب معظم الأعمار. بالتالى تمكن من يمارسها من الشعور بالاشباع الذاتى. نتيجة نجاحه فى القيام بنشاط خارج المنزل و وسط الطبيعة. و هو شىء ايجابى جدا للأفراد خاصة أصحاب السن الصغيرة.

https://youtu.be/_emLpTs7K-E?si=XkCK1NDEF9OxF8MY

سادسا النجاح فى الصيد يوفر لك وجبة غذائية صحية

بعد انتهاء رحلتك مع الصيد بنجاح سوف تحصل على وجبة غذائية صحية مفيدة جدا. فالأسماك تحتوى على اليود و الفوسفور و الكالسيوم و الحديد و الأوميجا 3.  كلها عناصر هامة و مغذية للجسم و تحافظ على صحة القلب خاصة الأوميجا 3. كما أن الأسماك لا تحتوى على دهون كثيرة مما يجعلها وجبة صحية تماما. بالاضافة إلى ذلك فإن الخروج فى رحلة الصيد و تعرضك للشمس يساعد فى انتاج فيتامين د الهام للعديد من نشاطات الجسم و نموه و ترسيب الكالسيوم فى العظام.

مما سبق يتضح لنا أن صيد الأسماك يعطيك فوائد عديدة . لذلك لو كنت ممن يعانون من الضغوط أو ترغب فى قضاء بعض الوقت خارج المنزل و تستمتع فلن تجد أفضل من رحلة صيد مع مجموعة من أصدقائك. لتجدد نشاطك و تخلصك من الضغوطات و كذلك تحوى الكثير من المتعة و تعلمك الصبر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *