رحلات الغردقة.. دليلك لبرنامج شامل و ممتع و مميز خلال رحلة الغردقة

يحب الانسان السفر و التمتع بالبحر فى فصل الصيف للهروب من شدة الحر و التخلص من ضغوط العمل و لكن بعض المدن فى مصر تعطيك نفس المتعة و الفرصة للسفر فى أى وقت من العام بل و تكون انسب خلال فصل الشتاء نظرا للمناخ المميز التى تتمتع به و اهم تلك المدن شرم الشيخ و دهب و العين السخنة و كذلك مدينة الغردقة الساحرة حيث تنظم رحلات الغردقة سنويا من كل أنحاء العالم و التى سنتناولها خلال رحلتنا فى هذا المقال و نستمتع بأجوائها و اهم مزارتها و الأنشطة التى يمكنك ممارستها فى واحدة من اجمل المدن المطلة على البحر الأحمر.



 

الغردقة و موقعها على ساحل البحر الأحمر

مدينة الغردقة هى عاصمة محافظة البحر الأحمر و تمتد لمسافة 40 كيلو متر على ساحل البحر الأحمر و هى مدينة قديمة و كان معظم سكانها من البدو و لكن من سبعينيات القرن الماضى شهدت تطورا كبيرا فى مجال السياحة و انتشرت بها المنتجعات و الفنادق السياحية و تتكون الغردقة من عدة مناطق أشهرها الدهار و السقالة و طريق القرى و مؤخرا تم ضم منتجعات قريبة منها للمدينة أهمها منتجعات الجونة و خليج مكادى و خليج سوما و سهل حشيش و يتبعها عدة جزر أهمها شدوان و الجفتون و ابو منقار و مجاويش و بسبب مناخها المعتدل و الدافىء طول السنة و الحار قليلا فى الصيف يتوافد الزائرين للمدينة سواء من داخل مصر أو مختلف البلدان طوال العام.

 

السياحة فى الغردقة

مع زيادة النشاط السياحى فى مدينة الغردقة بصورة ضخمة  و زيادة عدد رحلات الغردقة المنظمة تم بناء مئات المنتجعات و القرى السياحية و الفنادق العالمية من مختلف عدد النجمات لاستيعاب الأعداد المتزايدة من السياح الوافدين للمدينة و حرصت جميعها على توفير كل وسائل الراحة و الترفيه لنزلائها و قامت ببناء الملاعب الرملية لممارسة الكرة الشاطئية و الكرة الطائرة و ملاعب الاسكواش و التنس و حتى صالات البولينج ليجد النزيل امامه اختيارات عديدة و أنشطة متنوعة و ككل المنتجعات يوجد عدد من أحواض السباحة الخاصة بالبالغين و كذلك الأطفال.
تحرص كل المنتجعات و الفنادق على سعادة عملائها و لذلك تجد مختلف أنواع المطابخ العالمية متاحة فى فنادقها و منتجعاتها و ذلك للتنوع و ارضاء مختلف الأذواق.
يوجد بكل المنتجعات النوادى الصحية التى تحتوى على صالات الجيم و الجاكوزى و السبا و أماكن مخصصة للتدليك و كذلك الساونا و حمامات البخار و كل وسائل الاسترخاء المتاحة.

اقرأ أيضا  رحلات شرم الشيخ.. دليلك للحصول على المغامرة و المتعة و الاسترخاء خلال رحلة شرم الشيخ

 

الرحلات البحرية و الصيد بالغردقة

تشتهر الغردقة عالميا بمراكز الغوص المنتشرة بها و بها مناطق مخصصة للغوص مصنفة عالميا ضمن أجمل مناطق الغوص بالعالم لما تحتويه من مختلف أنواع الشعاب المرجانية و الأسماك الملونة و الكائنات البحرية المختلفة و للتمتع بتلك المناطق يجب أن لا تفوت فرصة القيام برحلة بحرية لتتمتع بتلك المناظر الفريدة و التى يأتى السياح من جميع أنحاء العالم للتمتع بها و يصاحبك دائما فى تلك الرحلات غواصين مدربين حرصا على سلامتك.
تشتهر الغردقة كذلك برحلات الصيد فلو كنت من هواة الصيد فلديك فرصة لا تعوض لتستمتع بصيد الدنيس و البراكودا و الشعور و التونة و الهامور و تنضم لرحلات الصيد التى قد تمتد ليومين فى عرض البحر و يوجد عدد كبير من مراكب الصيد المجهزة تماما لتلك الرحلات بالغردقة و ينظم مهرجانا سنويا كذلك للصيد بالغردقة.

 

الألعاب البحرية

يجب أن تخصص جزء من وقت رحلتك للتمتع بالألعاب البحرية العديدة التى تشتهر بها مراكز الألعاب البحرية مثل التزحلق على الماء حيث يتم توصيلك بقارب سريع و ترتدى أدوات التزلج و يتم سحبك بسرعة لتتزلح على سطح الماء و كذلك الباراشوت الذى تشعر اثناء ركوبه و كأنك طائر فى الاساطير القديمة و يوجد أيضا قارب البنانا و كل الألعاب البحرية الممتعة.
يوجد أيضا رحلات القارب ذو القاع الزجاجى الذى يمكنك من رؤية الأسماك الملونة و الشعاب المرجانية بدون النزول للماء لو كنت ممن يخشون الماء.

 

رحلات الغردقة و السفارى

تشتهر الغردقة كثيرا برحلات السفارى المختلفة للعودة للطبيعة الأم و التى قد تنظم على مدار يوم كامل و التى تبدأ بركوب البيتش باجى خلال الصحراء و الوصول لمركز الانطلاق ثم ركوب عربات الدفع الرباعى و اختراق الصحراء و صعود الجبال الرملية و الوصول لمكان السفارى الذى يحتوى على عديد من الحيوانات الصحراوية ثم يتم الاعداد للحفلة البدوية و تناول الأطعمة البدوية و الشاى البدوى و يمكنك من خلال التليسكوبات مشاهدة النجوم و الكواكب لتقضى يوما مميزا جدا يصعب أن تقضى مثله فى أى مكان آخر.

اقرأ أيضا  أفضل فنادق الغردقة خمس نجوم .. قائمة باسماء فنادق الغردقة

 

الجراند أكواريوم بالغردقة

فى عام 2015 تم انشاء الجراند أكواريوم أو متحف الأحياء المائية الضخم بالغردقة و ذلك ليجسد الحياة البحرية بالغردقة بمختلف أنواع الكائنات البحرية و الأسماك و يحتوى على عدد كبير من الأحواض العملاقة و به نفق زجاجى يصل طوله ل 22 متر ليجعل الزوار يشعرو بمحاكاة الحياة البحرية و تم انشائه فى موقع قريب من مطار الغردقة الدولى و هو مكان متميز لا تفوت فرصة زيارته خلال رحلات الغردقة التى تقوم بها.

 

منتجع الجونة

يقع منتجع الجونة على بعد 30 كيلو متر من مدينة الغردقة و يعد من أشهر المنتجعات و أكثرها جذبا للسياح و يتميز بموقعه الفريد و يوجد به عدد من القنوات المائية لتشعر كل قاطنيه بوجود شاطىء خاص بهم و به شاطئان رئيسيان و تتميز الجونة باحتوائها على مواقع متميزة للغوص و مختلف الرياضات المائية.

 

منتجعات سهل حشيش

يقع خليج سهل حشيش جنوب الغردقة على بعد 18 كيلو متر من مطار الغردقة الدولى و يعد سهل حشيش من أبرز الأماكن بالغردقة و يحتوى على عدد من أفخم و أفضل المنتجعات و القرى السياحية العالمية، و يتميز سهل حشيش بنقاء المياه و يحتوى على مناطق تجمعات للشعب المرجانية و الأسماك الملونة بالقرب من الشاطىء، مما يميز شواطىء سهل حشيش عن غيرها من شواطىء الغردقة، و هو اختيار مميز لهواة الفخامة و الهدوء.

 

السهرات البدوية بالغردقة

تنظم بالغردقة يوميا الحفلات البدوية و عروض التنورة و السهرات التى تتميز بالعروض الفلكلورية و يستمتع السياح كثيرا بتلك العروض و الحفلات و هى من الأنشطة الليلية المميزة بالغردقة و التى يجب أن تجربها مرة على الأقل.

اقرأ أيضا  أفضل فنادق الغردقة خمس نجوم .. قائمة باسماء فنادق الغردقة

 

مطار الغردقة الدولى

يوجد بالغردقة مطار دولى متميز و توجد مئات الرحلات اليومية من و إلى الغردقة من مختلف أنحاء العالم و المطار تتواجد به كافة اجراءات الأمن و السلامة و يحتوى على سوق حرة كبيرة تعرض المنتجات من كل انحاء العالم و يحتوى على كل الخدمات و المطاعم المتميزة.

 

رحلات الغردقة تعتبر من أفضل الرحلات التى سوف تقوم بها حيث أن مدينة الغردقة تحتوى كما وضحنا على كل النشاطات الترفيهية التى يحتاجها الأفراد فى اجازاتهم و تتميز كذلك بجوها الرائع فى مختلف فترات العام و لا تقل جملا و روعة عن أى مدينة سياحية عالمية فى أى مكان فى العالم.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *