رحلات شرم الشيخ.. دليلك للحصول على المغامرة و المتعة و الاسترخاء خلال رحلة شرم الشيخ
perm_identity د. محمد المُر

query_builder منذ 6 شهور

رحلات شرم الشيخ.. دليلك للحصول على المغامرة و المتعة و الاسترخاء خلال رحلتك فى شرم الشيخ

 

تحتوى جمهورية مصر العربية على عديد الأماكن التى تستحق الزيارة و ذلك لسحر و جمال الطبيعة فيها بالاضافة إلى احتوائها على جميع الخدمات الأساسية مع كل الخدمات الترفيهية الممكنة و يأتى على رأس تلك الأماكن كل من شرم الشيخ و الغردقة و مرسى مطروح و سوف نتحدث فى هذا المقال تحديدا عن رحلات شرم الشيخ مدينة السحر و الجمال أو كما تعرف بمدينة السلام التى لا يمكن أن يمل زائريها أبدا و دوما يتوقو لتكرار تلك الزيارات مرارا و تكرارا و سنخبرك عزيزى القارىء كيف تقضى وقتك و تحصل على أقصى متعة ممكنة فى ذلك المكان الفريد.



 

شرم الشيخ و جغرافيا المكان الفريدة

رحلات شرم الشيخ

تقع شرم الشيخ فى محافظة جنوب سبناء و تعتبر اكبر مدنها عند التقاء خليجى العقبة و السويس على ساحل البحر الأحمر و تحتوى مدينة شرم الشيخ على عدد ضخم من المنتجعات السياحية العالمية التى تضمن لمرتاديها اقصى درجات المتعة و الاسترخاء.
و أشهر المناطق التى تحتوى على منتجعات فى شرم الشيخ هى منطقة خليج نعمة و منطقة الهضبة أو كما تعرف بهضبة أم السيد و كذلك منطقة خليج نبق و منطقة بيت القرش و ميدان سوهو و السوق الفرعونى القديم و تعتبر مدينة شرم الشيخ واحدة من أجمل مدن العالم حيث و بحسب تصنيف البى بى سى فهى رابع أجمل مدن العالم كما أعلنتها منظمة اليونسكو مدينة للسلام و ترتيبها الخامس من وسط 400 مدينة أخرى.

 

منتجعات و فنادق شرم الشيخ

 

تحتوى مدينة شرم الشيخ على عدد ضخم جدا من المنتجعات السياحية و الفنادق بمختلف عدد النجمات لتوفر لكل مرتاديها الرفاهية و المتعة و الأمان و عند اقامتك فى أى منتجع ستجد المسابح المجهزة و الملاعب الرملية للعب الكرة الطائرة الشاطئية و كذلك كرة القدم الشاطئية و بالطبع المطاعم الفاخرة من مختلف مطابخ العالم لتناسب كل الأذواق و لو كنت تملك أطفالا فلا تقلق فالمنتجعات لا تنساهم و توفر لهم كل سبل المتعة و حتى حضانة لاستضافتهم مما يمكنك من تركهم و الاطمئنان عليهم اثناء ممارستك بعض النشاطات التى تبعد انتباهك عنهم.
كما تحتوى المنتجعات على النوادى الصحية و السبا و صالات الجيم و الساونا و الجاكوزى و جلسات التدليك التى تساعد على الاسترخاء.
يملك كل منتجع فريق كامل من الموظفين لخدمتك و اهمهم فريق الترفيه الذى يصاحبك فى كل الانشطة و يساعدك على التمتع بكامل وقتك.

 

 رحلات السفارى فى شرم الشيخ

 

بالاضافة لكل الأنشطة التى تمارس داخل المنتجعات يوجد العديد من الأنشطة الخارجية الهامة التى يجب أن تضعها ضمن نشاطاتك فى شرم الشيخ و أبرزها رحلات السفارى التى تدخلك فى قلب الصحراء لتعيش ضمن اجواء بدوية مبهجة و تعود لقلب الطبيعة الجميلة و تتناول المأكولات البدوية و تشرب الشاى البدوى الشهير و تشاهد الحيوانات الصحراوية و خريطة النجوم من قلب الصحراء و لكن احرص على ارتداء الملابس المناسبة لرحلات السفارى و تغطية وجهك جيدا لتحميه من الشمس و رمال الصحراء.

 

الرحلات البحرية و رحلات الغوص و السنوركلنج

رحلات الغوص بشرم الشيخ

لا يمكن أن تزور شرم الشيخ و تفوت القيام باحدى رحلات الغوص و السنوركلنج  و ركوب القارب ذو القاع الزجاجى لتشاهد سحر الطبيعة البحرية المدهش حيث تحتوى شرم الشيخ على أبرز أماكن الغوص فى العالم و بها مختلف أنواع الشعب المرجانية و مئات الأسماك الملونة و المخلوقات البحرية الفريدة و من اشهر أماكن الغوص فى شرم منطقة تيران و صنافير و منطقة الغرقانة و لا تقلق عزيزى القارىء لو لم تكن تجيد السباحة فسوف يصاحبك فى أى رحلة مجموعة من المتخصصين و الحاصلين على أعلى رخص فى الغوص.

و لو كنت تخشى الغوص و لا تجيد السباحة تماما فلا مانع  من ارتداء سترة المحافظة على الحياة ( life saving jacket ) و القيام بالسنوركلنج و مشاهدة مختلف الشعاب و الأسماك الملونة.

 

عروض الدولفين بشرم الشيخ

 

تجذب عروض الدولفين عدد ضخم من السائحين و تتميز مدينة شرم الشيخ بوجود تلك العروض بها و التى من ضمنها يمكنك أن تسبح بجوار الدلافين بالاضافة إلى مشاهدتك للدلافين و مدربيها يقدمون العروض و الحيل الممتعة و يحب الأطفال بشدة مشاهدة تلك العروض و يستمتعون جدا بها.

 

الألعاب المائية و الأكوا بارك بشرم الشيخ

الأكوا بارك

متعة ضخمة جدا تجدها عزيزى القارىء فى الألعاب البحرية مثل البنانا و البراشوت و التزحلق على الماء فلا تفوت قيامك بها خلال تواجدك بالمدينة و يوجد مراكز عديدة بشرم لتلك الألعاب المائيةو العديد من رحلات شرم الشيخ تكون أحيانا بغرض التمتع بالألعاب البحرية فقط.
يوجد بشرم الشيخ ملاهى ألعاب مائية ضخمة ( أكوا بارك ) و تحتوى على عدد كبير من الألعاب المائية التى تناسب كل الأعمار و يمكنك أن تقضى بها يوما كاملا و لا تشعر بملل أو ضيق بل و حتى تشعر برغبة شديدة بالبقاء و تكرار التجربة و لا تنسى أن تضع الكريمات التى تقيك من الشمس أثناء استمتاعك بالألعاب حتى لا تتعرض لحروق الشمس.

 

العروض المسائية و خصوصا سوهو

 

لا تتخيل أن مدينة شرم مدينة نهارية فقط فيوجد فى المساء أنشطة متعددة يمكنك الاستمتاع بها أولها العروض المسائية لفريق الترفيه بالمنتجع الذى تقيم به كما يمكنك الخروج و التوجه لاحد المسارح العديدة الموجودة بالمدينة و يوجد أيضا قرية التراث البدوى و تحتوى على عدد من المسارح و بها العروض البدوية المميزة.
ميدان سوهو بخليج نبق هو مكان يمكنك أن تقضى به المساء حيث يحتوى على مسارح و كافيهات و مطاعم و صالات البولينج و تقام به عروض يومية و مسابقات المواهب و مسابقات ملكات الجمال و أنصحك عزيزى القارى ألا تفوت زيارة ميدان سوهو صاحب الأضواء اللامعة المبهجة و هناك ستجد من كل رحلات شرم الشيخ فى كل المنتجعات و الفنادق عدد كبير  يذهب يوميا للاستمتاع بتلك العروض.

 

مطار شرم الشيخ الدولى

 

يعد مطار شرم الشيخ الدولى واحدا من أفضل مطارات مصر و أكثرها أمانا و يوجد عدد كبير من رحلات شرم الشيخ من و إلى كل مطارات العالم و وجوده يوفر عليك رحلات السفر البرية الطويلة للوصول لشرم الشيخ، و لو كنت تخاف الطيران عزيزى القارىء فلا تتردد فى السفر لشرم الشيخ برا مهما طالت المسافة فالمدينة تستحق حقا أن تزورها و اعدك عزيزى انك لو ذهبت مرة ستذهب ألف مرة و ستستمتع بهم جميعا.

من الجميل جدا أن تجتمع كل تلك المتع و وسائل الترفيه فى مكان واحد و الأجمل أن يكون هذا المكان موجود على أرض جمهورية مصر العربية تلك البلد التى تمتلك كل مقومات السياحة  و كما يتمتع بها السائحون من كل أنحاء الدنيا فيجب أن يأتى دورك لتحصل على كل ما تتمناه من متعة و مغامرة.

 

د. محمد المُر مقالات الكاتب

طبيب أطفال، و كاتب بالفطرة يحب الاستمتاع بالحياة و مشاركة الآخرين اهتماماتهم، و يعشق الرياضة و السفر.

اكتب تعليق