مرسى مطروح رحلة الى غرب مصر حيث الطبيعة الساحرة ..شواطىء مطروح أشهرها شاطىء عجبية.. تعرف عليها
perm_identity د. محمد المُر

query_builder منذ 4 أيام

مرسى مطروح رحلة الى غرب مصر حيث الطبيعة الساحرة ..شواطىء مطروح أشهرها شاطىء عجبية.. تعرف عليها

يتميز فصل  الصيف فى جمهورية مصر العربية بالحر و جفاف الطقس و هربا من حرارة الطقس يتوجه المصريون إلى مختلف المصايف و منها مرسى مطروح و راس البر و جمصة و بلطيم و غيرها، و يفضل هواة الهدوء مصيف مرسى مطروح لما يتمتع به من هدوء و شوارع واسعة، و سوف نتكلم عن مصيف مرسى مطروح فى هذا المقال.

موقع مرسى مطروح الجغرافى

مرسى مطروح هى عاصمة محافظة مطروح، و تقع على  بعد 300 كيلو متر غرب مدينة الاسكندرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، و تتميز شواطئها دونا عن باقى الشواطىء المصرية المطلة على البحر المتوسط برمالها البيضاء النقية، و تطل المدينة على خليج فى البحر فتتميز مياهها بالهدوء و قلة الأمواج.

مرسى مطروح

شواطىء مرسى مطروح الأشهر فى مصر

تضم مرسى مطروح مجموعة متنوعة من الشواطىء المميزة، و تقع على مسافات متقاربة، و كل شاطىء يحمل صفات خاصة أو تاريخ هام.

شاطىء كليوباترا

يقع غرب المدينة و سمى بهذا الاسم حيث أن الملكة كليوباترا كانت تستخدم المكان حيث يحتوى على كهوف تدخل منها أشعة الشمس فتسخن المياه فنجد داخل الكهف مياة دائة و خارجها مياه باردة و لكن طبيعة الشاطىء صخرية فى هذه المنطقة، و تتواجد مواصلات باستمرار لنقل المصطافين من و إلى الشاطىء.

شاطىء كليوباترا

شاطىء الأبيض

من أشهر شواطىء مرسى مطروح، و يتميز بنقاء مياهه، و يبعد 20 كيلو متر غربا عن وسط المدينة، و لا يمكن أن تذهب لمرسى مطروح و لا تستمتع بنقاء المياه فى شاطىء الأبيض.

شاطىء روميل

سمى بهذا الاسم نسبة إلى القائد الألمانى روميل و يقد شرق مدينة مرسى مطروح، و يتميز هذا الشاطىء بأنه غير عميق لمسافات طويلة داخل البحر فيفضله العائلات حرصا  على سلامة الأطفال حيث يعتبر أكثر الشواطىء أمانا للأطفال.

شاطىء الغرام

اشتهر بهذا الاسم بسبب تواجد الصخرة التى جلست عليها الفنانة ليلى مراد فى فيلمها الشهير شاطىء الغرام و مازالت الصخرة موجودة و لكن أصبحت بوسط المياه، و يتوافد الكثيرين على المكان للاستمتاع بالمياه  و التقاط الصور.

شاطىء عجيبة

يتضح من اسمه أنك لن تذهب لمكان اعتيادى أو شاطىء به فقط رمال و مياه، و لكن شاطىء عجيبة صاحب ألوان المياه الفيروزية متعددة الدرجات، و يقع الشاطىء أمام هضبة صخرية ضخمة على شكل حدوة حصان تعطيه مظهره المميز بين شواطىء العالم و هو المكان الأفضل لالتقاط الصور فى مرسى مطروح، و يقع شاطىء عجيبة على بعد 25 كيلو متر غرب المدينة.

شاطىء عجيبة

أماكن التنزه بمرسى مطروح

تضم مدينة مرسى مطروح عديد من الخيم البدوية التى تتواجد بكثرة فى منطقة روميل، و يمكنك الذهاب إليها ليلا للاسمتاع بالعروض البدوية و الفلكلور الشعبى.

يوجد أيضا بالمدينة ععد كبير من السينمات و المسارح.

يتواجد أيضا بها السيرك القومى و العالمى و الذى يشتغل و يقدم عروضه فى فصل الصيف.

يوجد أيضا لهواة الغوص نادى للغوص بروميل مجهز بكامل أدوات الغوص حيث يفضل البعض الغوص لمشاهدة السفن الحربية الغارقة من الحرب العالمية التانية.

مطاعم مرسى مطروح

تحتوى مدينة مرسى مطروح على عديد المطاعم التى تقدم مختلف أنواع المأكولات حيث يوجد بكثرة مطاعم الأسماك  و المأكولات البحرية و التى تقدم السمك الطازج و الجمبرى المشهوران على ساحل البحر المتوسط كما تتواجد بكثرة مطاعم المشويات، و لا يمكن أن تذهب إلى مرسى مطروح، و تفوت فرصة تذوق الأكل البدوى و شرب شاى  الزردة فهى متعة لا يجب أن تفوتك أبدا، و يوجد أيضا جميع توكيلات المطاعم العالمية الشهيرة بالمدينة.

مرسى مطروح

السفارى و التزحلق على  الرمال

يمكن تنظيم رحلات السفارى فى صحراء مطروح للاستمتاع بالطبيعة الصحراوية الجميلة و الحيوانات البرية وبفضل كثبان الرمال الناعمة يمكن ممارسة رياضة التزحلق على الرمال بها.

المتاحف و مخلفات الحرب العالمية

تحتوى المدينة على متحفين هما المتحف الحربى و متحف روميل و يوجد بهما معروضات تخص الحرب العالمية الثانية و معركة العلمين الشهيرة.

 

متحف روميل

فى الختام أنصحك عزيزى القارىء لو لم تكن زرت مرسى مطروح مسبقا فلا تفوت الفرصة أبدا، و ابدأ بالتخطيط لقضاء المصيف  هناك فلن تندم على تلك الرحلة مطلقا، و يبدو أن الأجواء الحارة الساخنة سوف تساعدك فى اتخاذ هذا القرار، و فى انتظار اخبارى عن تجربتك بمصيف مرسى مطروح الجميل.

د. محمد المُر مقالات الكاتب

طبيب أطفال، و كاتب بالفطرة يحب الاستمتاع بالحياة و مشاركة الآخرين اهتماماتهم، و يعشق الرياضة و السفر.

اكتب تعليق